مجدي صابر يوضح أن التلفزيون المصري قلعة الإعلام وعليه إنتاج البرامج الجاذبة
آخر تحديث GMT17:15:34
 العرب اليوم -

يعدّ منبعًا للثقافة والعلم في الوطن العربي وأول من قدم العديد من المسلسلات الدرامية

مجدي صابر يوضح أن التلفزيون المصري قلعة الإعلام وعليه إنتاج البرامج الجاذبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجدي صابر يوضح أن التلفزيون المصري قلعة الإعلام وعليه إنتاج البرامج الجاذبة

مبنى التليفزيون المصري
القاهرة - محمد عمار

يعتبر التلفزيون المصري منبعًا للثقافة والعلم، ليس في مصر فقط، ولكنه في الوطن العربي بأكمله، فهو التلفزيون الثان الذي ظهر في منطقة الشرق الأوسط بعد العراق، وأول من قدم العديد من البرامج والمسلسلات الدرامية، فأصبحت التلفزيونات العربية تتعلم منه، ولكن هل وجود القنوات الفضائية جذبت المشاهد، وماهي وسيلة النهوض بالتلفزيون المصري.

وتحدث الكاتب مجدي صابر، موضحًا أن التلفزيون المصري هو قلعة الثقافة والإعلام في العالم العربي، وأن أسبقيته في كل شئ تعطيه الأفضلية ويكفي أن كل الإعلاميين الذين يعملون في القنوات الفضائية، هم في الأساس من أبناء التلفزيون المصري، لذلك عليه أن يعود لإنتاج الأعمال الدرامية الكبيرة، إلى جانب إنتاج البرامج الجاذبة للمشاهد.

وأوضحت الإعلامية إيمان نبيل، قائلة إن هناك مجموعة من البرامج، التي تحقق نسبة مشاهدة عالية، وهناك الكثير من الإعلاميات الجدد اللاتي يظهرن على الشاشة بمنتهى النجاح، مؤكدة أنها لا ترى أي تقصير في ماسبيرو، والدليل على ذلك نسب المشاهدة على قنوات التلفزيون ، وأنه يقدم كل ماهو جديد دائمًا فمثلا قناة ماسبيرو زمان مشاهدتها عالية، والجمهور بالفعل بدأ ينصرف عن أغلب القنوات الفضائية التي أغلبها تجارية، لا تهدف إلى تقديم التوعية المطلوبة للمشاهد.

وأكدت الإعلامية سهير شلبي، أن التلفزيون المصري رائد الإعلام، وهناك أساتذة وضعوا أسس يسير عليهاالجميع، ويكفي النجاحات التي تحققها قنوات النيل المتخصصة كل ما في الأمر هو عودة التلفزيون، لإنتاج الأعمال الدرامية، ولكن الغلو في الأجور، التي يطلبها النجوم هو الذي يجعله قليل الإنتاج، مضيفة أن التلفزيون المصري مازال ينتج برامج الأطفال ومسلسلات الأطفال، والبرامج التوعوية والمسلسلات الدينية، وهذا ما يفعله من خلال شركة صوت القاهرة.

وبيّنت الإعلامية سماح عبد الرحمن، أن مايميز التلفزيون المصري، المصداقية في كل البرامج سواء الإخبارية أو برامج المنوعات، وبالتالي لا أرى أن نسبة المشاهدة تقل بالعكس فهي في زيادة، ويكفي أن التلفزيون المصري، يتميز عن باقي الفضائيات بباقة قنوات موجهه لكل فئات الشعب، فهناك قنوات النايل الإخبارية التي تنقل الأحداث، فور وقوعها وقنوات الدراما واللايف وماسبيرو زمان والرياضة والأسرة والطفل، فالكل الآن يقلد تلفزيون مصر.

وأشار الفنان محمود يس، إلى أنه لا يستطيع أحد أن ينكر ريادة التلفزيون، موضحًا أنه يستمتع بمشاهدته يوميًا ومن خلال برامجه المتنوعة، ويكفي مايقدمه الأن من تغطية لمهرجان إبداع، والذي يخرج لنا جيلًا مبدعًا من طلاب الجامعات المصرية العريقة في شتى المجالات، موضحًا أن نجاح التلفزيون لا يمنع من التطوير المستمر ومواكبة التقدم الإعلامي. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدي صابر يوضح أن التلفزيون المصري قلعة الإعلام وعليه إنتاج البرامج الجاذبة مجدي صابر يوضح أن التلفزيون المصري قلعة الإعلام وعليه إنتاج البرامج الجاذبة



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab