أمن تكريت يخلي الدوائر الحكوميّة والصدر يطالب بعزل الإرهابيين
آخر تحديث GMT02:19:19
 العرب اليوم -

قيادة عمليات العاصمة تؤكّد مقتل "والي جنوب بغداد" التابع لـ"القاعدة"

أمن تكريت يخلي الدوائر الحكوميّة والصدر يطالب بعزل "الإرهابيين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمن تكريت يخلي الدوائر الحكوميّة والصدر يطالب بعزل "الإرهابيين"

أمن تكريت يخلي الدوائر الحكوميّة
بغداد – نجلاء الطائي

بغداد – نجلاء الطائي أكّد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، أن القوات الأمنية أخلت الموظفين من دوائر حكومية عدة في تكريت، على خلفية ورود معلومات تفيد بوجود استهدافات "إرهابية" للدوائر، وفيما فتحت قوات الأمن في محافظة الانبار تحقيقًا بشأن استهداف منزل أحد شيوخ العشائر، طالب زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر بعزل السجناء "الإرهابيين" بغية الحيلولة دون هروبهم المتكرر.
وأوضح المصدر الأمني من شرطة صلاح الدين أن "القوات الأمنية قامت، صباح الثلاثاء، بإخلاء الموظفين من دوائر الصحة، والكهرباء، ومديرية البريد، والاتصالات، ومديرية الإسكان، ومديرية الطرق والجسور، بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود استهداف للدوائر الحكومية في تكريت"، مشيرًا إلى أن "عملية إخلاء الموظفين صاحبتها إجراءات أمنية مشددة في مدينة تكريت".
وفي الشان ذاته، أكّد مصدر أمني في محافظة الأنبار، الثلاثاء، أن "القوات الأمنية فتحت تحقيقًا موسعًا بشأن حادث استهداف منزل الشيخ عبد الملك السعدي، وسط مدينة الرمادي".
وبيّن المصدر أن "شرطة المحافظة فتحت تحقيقًا في حادث إطلاق النار، الذي استهدف منزل الشيخ عبد الملك السعدي، الملاصق لجامع السلام، في شارع 17، وسط الرمادي، الأحد الماضي".
وأضاف أن "الشرطة تأمل من جميع الأطراف عدم استباق نتائج التحقيق، وإطلاق تكهنات واتهامات بشأن الحادث، كون المنطقة تضم أيضًا منازل لعناصر أمن وشخصيات مهمة في الأنبار"، مشيرًا إلى أن "السعدي يقيم في العاصمة الأردنية عمان منذ أعوام طويلة، وكان يتواجد في منزله أسرته فقط".
وفي سياق متصل، أكّد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد سعد معن،  في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، أن "قوة من قيادة عمليات بغداد تمكنت من قتل ما يسمى بوالي جنوب بغداد، في تنظيم القاعدة الإرهابي".
وكانت قيادة عمليات بغداد قد أعلنت، مطلع كانون الأول/ديسمبر الجاري، عن قتلها قيادياً بارزاً في تنظيم "القاعدة"، ما يسمى بـ"والي الفلوجة"، وهو محكوم بالإعدام 7 مرات، وأحد الفارين من سجن "أبو غريب"، ومعه أحد مساعديه، في عملية أمنية غرب بغداد.
يأتي ذلك فيما دعا زعيم التيار "الصدري" مقتدى الصدر إلى "عزل الإرهابيين في سجون خاصة، بغية الحيلولة دون تكرار ظاهرة هروب السجناء"، مشددًا على "ضرورة التفريق بين الإرهابيين والمقاومين".
واعتبر الصدر، في معرض رده على سؤال وجِّه له من ناشطين في منظمات مجتمع مدني، بشأن ظاهرة الهروب المتكررة من السجون الحكومية، أن "هروب الإرهابيين من السجون أمر لا يمكن السكوت عنه، ويجب اتخاذ التدابير للحيلولة دون تكراره"، مشددًا على "ضرورة تنقية الأجهزة الامنية القائمة على السجون، وعدم السماح بوصول السلاح للإرهابيين".
يشار إلى أن مصدرًا نيابيًا قد كشف، قبل أيام، عن أن هيئة رئاسة مجلس النواب قرّرت استضافة قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير كامل، وقائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، لحضور جلسة، الخميس المقبل، 19 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن تكريت يخلي الدوائر الحكوميّة والصدر يطالب بعزل الإرهابيين أمن تكريت يخلي الدوائر الحكوميّة والصدر يطالب بعزل الإرهابيين



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab