الببلاوي يتوقّع اتّجاه الإخوان لإرباك وإفساد الاستفتاء على الدّستور بالعنف
آخر تحديث GMT16:20:27
 العرب اليوم -

أكّد أنّ الحكومة قادرة على التّأمين ومستعدّة لأيّ خطط ودعا إلى المشاركة

الببلاوي يتوقّع اتّجاه "الإخوان" لإرباك وإفساد الاستفتاء على الدّستور بالعنف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الببلاوي يتوقّع اتّجاه "الإخوان" لإرباك وإفساد الاستفتاء على الدّستور بالعنف

رئيس الوزراء المصري الببلاوي
القاهرة ـ أكرم علي

توقّع رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أنّ جماعة الإخوان المسلمين ستحاول إرباك وإفساد عمليّة الاستفتاء من خلال اللّجوء إلى تفجير الأوضاع وإحداث العنف لإرهاب المواطنين، موضحًا أن الدولة مستعدة لأي تهديدات. وأكد الببلاوي أن الحكومة ستقضى على هذه المخطّطات، وأصبحت لديها خبرة مع من ما وصفها بـ "ألاعيب الإخوان" في الانتخابات وستواجه بكل قوى وحزم".
وأشار الببلاوي إلى أن الحشود الكبيرة والمنتظمة بالشكل التي نزلت للشارع في 30 حزيران/يونيو الماضي هو من "سيحبط مخططات الجماعة" حسب قوله.
وشدد رئيس الوزراء خلال حوار متلفز مساء السبت، على أن الاستفتاء على الدستور هو أصعب مرحلة في تاريخ مصر بعد ثورة 30 حزيران/يونيو، مؤكدا أن الحكومة قادرة على تأمين الاستفتاء على الدستور وعلى استعداد لأي خطط من أي قوى سواء كانت "الإخوان" أو غيرها.
ودعا إلى الاحتشاد للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، مؤكدا أن المشاركة في الاستفتاء تعد "واجبا وطنيا لا مجال للهروب منه لأي سبب"، وكشف أن الدولة عليها مسؤولية في الاستفتاء على الدستور عبر القيام بعدد من المحاور ومنها التأمين والتوعية السياسية وغير ذلك، مشيرا إلى أن هذه المسؤولية ليس على الدولة واحدها بل على الجميع.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة ستقوم ببذل أقصي جهد من أجل خروج الاستفتاء بنزاهة وتأمين وشفافية تليق بمصر التى لديها خبرة فى مجال الاستفتاءات والانتخابات.
واعتبر أن إعلان مقاطعة جماعة الإخوان المسلمين التصويت على الدستور "مناورة سياسية"، مؤكدًا أن الضمان الحقيقي لسلامة التصويت هو الاحتشاد بكثافة، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة في الدستور ستكون مرتفعة جداً، والشعب سيختار نعم بنسبة كبيرة.
وأكد ضرورة التزام الجميع من أبناء الشعب بالقيام بدوره فى المجتمع والاصرار على النزول والبعد عن محاولات التشكيك في الوضع الأمني وغير ذلك.
وعن الإشراف الدولي على الاستفتاء، نوه الببلاوي بأن الحكومة ليس لديها شيء لتخفيه، وبالتالي ترغب في قيام المجتمع المدني الداخلي والدولي بالإشراف على الاستفتاء وغيره من أجل الخروج بمشهد نزيه وشفاف وهذه هي رغبة الحكومة.
وعن إشراف ومراقبة منظمات إخوانية على الاستفتاء، أشار الببلاوي إلى أن هناك جهة مختصة بذلك ولها  الصلاحيات كلها ولن تتدخل الحكومة فيه، موضحا أن أي منظمة لن تشارك في المراقبة إلا إذا ما توافرت لها الشروط والاختصاصات كافة بحسب قانون هذه الجهة".
وأشار الببلاوي إلى أن "هناك محاولات لتشوية الدستور الجديد تأتي في إطار خطة ممنهجة من قبل أعداء الوطن والاستقرار"، مشددا على ضرورة مواجهة تلك الخطط عبر النزول والمشاركة في الاستفتاء.
ورفض رئيس الوزراء في ختام حواره إطلاق مصطلح "حكومة عاجزة" والأيادي المرتعشة، مؤكدا أن هذه الحكومة تعمل بتوازن نظرا لحساسية المرحلة وهذا ما قد لا يعلمه البعض، وأكد أن مخططات جماعة الإخوان داخل العملية التعليمية وداخل الجامعات فشلت ، مشيرا إلى أن هناك رفضا شعبيا لمثل هذه الأعمال

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي يتوقّع اتّجاه الإخوان لإرباك وإفساد الاستفتاء على الدّستور بالعنف الببلاوي يتوقّع اتّجاه الإخوان لإرباك وإفساد الاستفتاء على الدّستور بالعنف



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab