20 قتيلًا وجريحًا إثر تفجير الجبهة الشامية لنفق حلب القديمة وقذائف على دمشق
آخر تحديث GMT16:44:19
 العرب اليوم -

اشتباكات في عين العرب بين حماية الأكراد و"داعش" وغارات للتحالف الدوليّ

20 قتيلًا وجريحًا إثر تفجير الجبهة الشامية لنفق حلب القديمة وقذائف على دمشق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 20 قتيلًا وجريحًا إثر تفجير الجبهة الشامية لنفق حلب القديمة وقذائف على دمشق

إضراب السجناء عن الطعام في سجن حمص المركزي
دمشق ـ نور خوّام

شهدت جبهة مكتبة رش (المدرسة المحدثة)، وجبهات ومحاور أخرى في مدينة عين العرب (كوباني) اشتباكات متقطعة وتبادل إطلاق نار، بين وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "داعش"، وسط قصف بقذائف الدبابة من طرف التنظيم، استهدف تمركزات لوحدات الحماية في المدينة.

ونفذت طائرات التحالف العربي – الدولي ضربات عدة، استهدفت تمركزات ومواقع لتنظيم "داعش" في مدينة عين العرب (كوباني)، في حين قصف التنظيم، بنحو 10 قذائف، منذ صباح الثلاثاء، مناطق في المدينة.

ويواصل عشرات السجناء والمعتقلين في سجن حمص المركزي، إضرابهم، لليوم الرابع على التوالي، بعضهم ممن انتهت فترة محكومياتهم، وبعضهم الآخر ممن حكم عليه بالسجن مدى الحياة، على خلفية خروجه في مظاهرات، قبل نحو 3 أعوام، وقسم آخر من السجناء الجنائيين، ممن انقضت فترة محكومياتهم في العام 2011، ولم يتم إخلاء سبيلهم من طرف السلطات، بحجة ضياع ملفاتهم.

وأعلن السجناء والمعتقلون المضربون عن الطعام أنهم مستمرون في إضرابهم بسبب سوء معاملة سلطات السجن، وقلة الغذاء والدواء، ورفض طلبات إخلاء السبيل، لحين زيارة وزير المصالحة الوطنية علي حيدر، وتلبية مطالبهم.

وجدّدت القوات الحكوميّة، فجر الإثنين، قصفها لمناطق في حي الوعر الحمصي (غرب سورية)، فيما قتل عنصر من قوات الدفاع الوطني، في محيط قرية أم شرشوح، في ريف حمص الشمالي، عقبه قصف عنيف للقوات الحكوميّة على القرية ومحيطها.

وقصفت القوات الحكوميّة منطقة الحولة، في ريف حمص الشمالي، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في المنطقة، فيما استهدفت الكتائب الإسلامية، بقذائف وصواريخ محلية الصنع، مناطق في قرية الأشرفية، التي تسيطر عليها القوات الحكوميّة في ريف حمص.

وارتفع إلى 3 عدد الذين قتلوا في محافظة حماه، جراء القصف الحكومي على مناطق في ناحية عقيربات، في الريف الشرقي، ومناطق في بلدة اللطامنة في الريف الشمالي.

واستهدفت القوات الحكوميّة أماكن في منطقة بين قرية عيدون والسطحيات، في ريف بلدة السلمية، في حين جدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدتي كفرزيتا واللطامنة.

واستهدفت الكتائب الإسلامية، بصاروخي "غراد" مناطق في ريف اللاذقية، شمال غربي سورية، دون معلومات عن خسائر بشرية في المنطقة.

وطال قصف الطيران المروحي شمال سورية، في محافظة إدلب، مناطق في بلدة التمانعة، وقرية العامرية، في ريف إدلب، ومناطق أخرى في بلدة أبو الظهور، عقبه تنفيذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في قريتي الذهبية وحميمات الداير، في ريف أبو الظهور، ومناطق في بلدة تفتناز، ما أدى لاستشهاد سيدة على الأقل.

وسقطت قذيفة على منطقة في حي الحمدانية في مدينة حلب، ما أدى لاستشهاد مواطنة، وسقوط جرحى، بينما دارت اشتباكات في حي الراشدين، غرب حلب.

وسيطرت "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) على مقر لحركة حزم في منطقة كفر كرمين في ريف حلب الغربي.

وفجّر مقاتلو "الجبهة الشامية"، التي تضم في صفوفها جيش المجاهدين، والجبهة الإسلامية، وحركة نور الدين زنكي، وجبهة الأصالة والتنمية، نفقًا أسفل مقرات وتمركزات للقوات الحكوميّة، في منطقة دار المحكمة الشرعية، في حي السبع بحرات، في حلب القديمة، ما أدى لمقتل وجرح ما لا يقل عن 20 عنصرًا من القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي "الجبهة الشامية"، والقوات الحكوميّة، في المنطقة، كما استشهد رجل في حي باب الحديد، في حلب القديمة جراء قصف حكوميّ بقذائف "هاون" لمناطق في الحي.

وسقطت قذائف عدة أطلقتها كتائب معارضة على حي السليمانية، في مدينة حلب، ما أدى لسقوط جرحى، ومعلومات أولية عن شهيدة، فيما استهدفت الكتائب الإسلامية بصاروخ دبابة للقوات الحكوميّة، قرب تلة الميسات، في البريج، عند المدخل الشمال شرقي لمدينة حلب، ما أدى لإعطابها.

وفي سياق متّصل، لاتزال السلطات السورية تعتقل 19 طالبة، على خلفية تظاهرهن في جامعة حلب، للمطالبة بالإفراج عن زميلات لهن، من محافظة إدلب، تمَّ اعتقالهن قبل أيام في حلب.

ومن الشمال الشرقي، قصفت القوات الحكوميّة مناطق في الريف الغربي لمدينة الحسكة، وعثر على جثتي رجلين في منطقة قرب الطريق الدولي الواصل بين بلدتي الدرباسية وتل تمر، مقتولين بطلقات نارية، ومقيدي الأيدي والأرجل، وقد عصبت أعينهم، كما سمع دوي انفجار في ناحية الجوادية (جل  أغا)، ناجم عن انفجار قنبلة صوتية، وانفجار آخر في حي البو معيش، ناجم عن عبوة ناسفة، ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات مواطنين دون إصابات، فيما تجددت الاشتباكات بين القوات الحكوميّة وتنظيم "داعش" في محيط مطار دير الزور العسكري.

وقصف الطيران المروحي في الجنوب السوري، مناطق في محافظة درعا، بالبراميل المتفجرة، طالت بلدة إبطع، كما تجددت الاشتباكات، صباح الثلاثاء، في محيط اللواء 82، شمال بلدة الشيخ مسكين، وتعرضت مناطق في درعا البلد وبلدة علما، وأطرافها والأطراف الجنوبية والغربية لبلدة عتمان، لقصف حكوميّ، بينما سقطت قذيفتان أطلقتهما القوات الحكوميّة على مناطق في بلدة إبطع.

وقصفت القوات الحكوميّة مناطق في بلدة الحراك وقريتي الملزومة ووراد، في منطقة اللجاة، في ريف درعا، عقبه تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة الحراك، ومناطق في بلدة علما، ما أدى لاستشهاد شخصين اثنين، وسقوط عدد من الجرحى، وغارة على مناطق في بلدة إبطع.

وقصفت القوات الحكوميّة مناطق في السهول الجنوبية لبلدة مليحة العطش، في ريف درعا.

وفي العاصمة السورية دمشق، استشهد رجل من حي القابون، تحت التعذيب في السجون الحكوميّة، بينما شهدت منطقة القابون إطلاق نار من قناصة القوات الحكوميّة على محيط الحي.

ودارت اشتباكات عنيفة، فجر الثلاثاء، في مخيم اليرموك، بالتزامن مع قصف حكوميّ على مناطق في المخيم، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وسقطت صواريخ عدة، يعتقد أنها من نوع "أرض – أرض"، على مناطق في حي جوبر، عقبه تنفيذ الطيران الحربي لغارتين على مناطق في الحي، كما سقطت قذيفة "هاون" على منطقة قرب المشفى الفرنسي، في منطقة القصاع، وسط دمشق.

واستشهد في محافظة ريف دمشق، رجل من قرية بخعة، في ظروف لا تزال مجهولة، واثنان جراء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة مضايا، في حين تجددت الاشتباكات في محيط بلدة الطيبة، في ريف دمشق الغربي، وسط قصف للقوّات الحكوميّة على مناطق في البلدة.

وسمع دوي انفجار في بلدة الكسوة، ناجم عن  انفجار عبوة ناسفة قرب الثانوية العامة، بينما سمعت أصوات إطلاق نار في منطقة الكسوة الشرقية، دون معلومات عن سبب وظروف إطلاق النار.

وسقطت قذائف "هاون" عدّة، على مناطق في ضاحية الأسد، ما أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات مواطنين، فيما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في أطراف بلدة حمورية، في الغوطة الشرقية، بينما نفذت قوات الحكوميّة مداهمات لمنازل مواطنين في بلدة بدّا، في منطقة القلمون، واعتقلت عددًا منهم، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 قتيلًا وجريحًا إثر تفجير الجبهة الشامية لنفق حلب القديمة وقذائف على دمشق 20 قتيلًا وجريحًا إثر تفجير الجبهة الشامية لنفق حلب القديمة وقذائف على دمشق



GMT 14:32 2022 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

البيان الختامي للقمة الخليجية

سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 العرب اليوم - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 06:26 2022 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة
 العرب اليوم - نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة

GMT 08:44 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بايدن يحسم أمر ترشحه لولاية ثانية بعد "رأس السنة"
 العرب اليوم - بايدن يحسم أمر ترشحه لولاية ثانية بعد "رأس السنة"

GMT 12:25 2022 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

 بي بي سي قد تغلق التليفزيون الأرضي بحلول عام 2030
 العرب اليوم -  بي بي سي قد تغلق التليفزيون الأرضي بحلول عام 2030
 العرب اليوم - أماكن سياحية طبيعية مليئة بالسحر والخيال لمُحبي الإثارة

GMT 08:30 2022 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 العرب اليوم - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 21:31 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

لماذا تكره المرأة أحيانا ممارسة العلاقة الحميمية ؟

GMT 08:44 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف عمليات جراحية بشعة في القرن التاسع عشر

GMT 20:56 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

تعرَّف إلى رئيس الوزراء الروسي الجديد ميخائيل ميشوستين

GMT 06:20 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تعتزم افتتاح أطول جسر بحري في العالم على الإطلاق

GMT 10:01 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

عماد أبو اشتية يعلن أنّ الفن هو صياغة الواقع

GMT 06:52 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيقة المصالحة القريبة بين أصالة نصري وشقيقتها ريم

GMT 15:47 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة "الزوايا" تدعو رئيس الجزائر للترشح لولاية خامسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab