هجومين وإصابات بالرصاص الحي واستشهاد فلسطينية والجيش الإسرائيلي يشدد من إجراءاته العسكرية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

هجومين وإصابات بالرصاص الحي واستشهاد فلسطينية والجيش الإسرائيلي يشدد من إجراءاته العسكرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هجومين وإصابات بالرصاص الحي واستشهاد فلسطينية والجيش الإسرائيلي يشدد من إجراءاته العسكرية

استشهاد فلسطينية أصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي
القدس - العرب اليوم

أصيب، مساء اليوم الأحد، 3 مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.فرضت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الاحد، حصارا على محافظة نابلس، عقب عملية حاجز زعترة، التي فتح فيها مقاوم النار من داخل سيارة على مجموعة مستوطنين قرب الحاجز، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح، أحدهم بحالة الخطر الشديد، والثاني بحالة خطرة، والثالث جروحه متوسطة.وأغلقت قوات الاحتلال الحواجز حول محافظة نابلس، ونصبت حواجز أخرى. حيث أغلقت حاجزي "زعترة" و"حوارة" جنوب نابلس، كما اغلقت حاجز بيت فوريك (شرقا)، وحاجز "شافي شمرون" (شمال غرب)، وحواجز "الطنيب" و"جيت" (غربا)، ومفرق صرة وطريق "ايتسهار" (جنوب غرب).

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بيتا، وسط إطلاق كثيف للرصاص والغاز المسيل للدموع، كما داهمت عدة محال تجارية ومنازل واستولت على أجهزة تسجيل الكاميرات منها.ومنعت قوات الاحتلال المواطنين ومركباتهم من المرور عبر هذه الحواجز، بالتزامن مع موعد الافطار، واضطر مئات المواطنين الصائمين لتناول ما تيسر من مياه وطعام في الطرقات وعند هذه الحواجز وهم ينتظرون السماح لهم باستكمال سفرهم نحو منازلهم.وأعلنت وزارة الصحة عن إستشهاد مواطنة فلسطينية متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال، صباح اليوم، جنوب بيت لحم .

 وشددت قوات الاحتلال  الاسرائيلي، مساء اليوم الاحد، من إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة نابلس. وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال شددت من اجراءاتها على مختلف مداخل مدينة نابلس، وتقوم بعمليات تفتيش دقيقة، وتعيق حركة المواطنين، خاصة الخارجين من المدينة. وأشار شهود عيّن إلى أن قوات الاحتلال إنتشرت بشكل واسع، ونصبت عدة حواجز على مختلف الطرق الواصلة بين محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية وطولكرم وجنين. وكانت وسائل اعلام إسرائيلية أشارت إلى وقوع عملية إطلاق نار على جنود إسرائيليين على حاجز زعترة جنوب نابلس. وأعلنت "يديعوت" عن إصابة 3 إسرائليين 2 منهم بحالة الخطر .وقد أعلن لاحقاً عن إنفجار عبوة ناسفة على طريق إستيطاني قرب بلدة المغير شمال شرق رام الله، والإشتباه الأولي بأنها كانت مثبتة في مركبة على جانب الطريق. وقد إنتشرت في المكان قوات من الجيش الإسرائيلي  برفقة وحدة هندسة متفجرات تتبع لها".

قد يهمك ايضا:

اصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال الاسرائيلي برطعة جنوب جنين

مؤسسة "الرؤيا الفلسطينية" تُطلق "كرنفال" ومتحف الشارع في نابلس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجومين وإصابات بالرصاص الحي واستشهاد فلسطينية والجيش الإسرائيلي يشدد من إجراءاته العسكرية هجومين وإصابات بالرصاص الحي واستشهاد فلسطينية والجيش الإسرائيلي يشدد من إجراءاته العسكرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab