قوّات الإحتلال الاسرائيلي تقتحم مخيم جنين وتعتقل 9 شبان بعد مواجهات مع الأهالي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أصابت شاباً فلسطينياً بالرصاص الحي في غزة وهدمت منزلًا في "جبل المكبر"

قوّات الإحتلال الاسرائيلي تقتحم "مخيم جنين" وتعتقل 9 شبان بعد مواجهات مع الأهالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوّات الإحتلال الاسرائيلي تقتحم "مخيم جنين" وتعتقل 9 شبان بعد مواجهات مع الأهالي

عناصر من قوّات الإحتلال الاسرا ئيلي
غزة - العرب اليوم

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اندلعت عقب اقتحام "مخيم جنين". وذكرت مصادر محلية ، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان، عقب اقتحام المخيم ومداهمة عدد من منازل المواطنين، تخللها اطلاق قنابل الصوت والغازية المسيلة للدموع، ما أسفر إن إصابة العشرات منهم بحالات الاختناق، واعتقال كل من نزار أمجد أبو الهيجا، ونضال زياد العامر، ومحمد السعدي أبو الشافع، وجمعة أبو خليفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين مصطفى عز الدين الكيلاني، وعلي عبد الرحمن بعجاوي من بلدة يعبد، وإمام المسجد الشيخ نصر عبد الكريم علاونة من بلدة "جبع"، وهمام زياد غربية من بلدة "صانور"، والشاب محمد موسى من قرية "مركة"، عقب دهم منازل ذويهم. 

وسلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بلاغا الى عائلة الأسير خليل جبارين، في بلدة "يطا"، بهدم منزلهم اليوم، كما اعتقلت شابين من البلدة. وأكدت مصادر أمنية ومحلية ، أن قوات الاحتلال أبلغت عائلة الأسير الجبارين، نيتها في هدم المنزل، كما داهمت البلدة وفتشت محلات تجارية بالقرب من مثلث أبو علي، واعتقلت اثنين من أصحاب المحلات، هما معاذ فضل أبو حسان، وشقيقه رأفت، ودققت في كاميرات المراقبة .

يذكر أن الاحتلال اتهم الأسير جبارين بتنفيذ عملية طعن قرب التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" قبل ثلاثة شهور. كذلك هدمت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء منزلًا في بلدة "جبل المكبر" بالقدس المحتلة. وقالت مصادر محلية إن الهدم استهدف منزل أمين عقيل في جبل المكبر.

وفي غزة، أصيب شاب فلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار تجاهه عند الحدود الشرقية للمدينة. وقالت مصادر محلية إنه تم نقل الشاب من قبل طواقم طبية إلى "مستشفى الشفاء" في مدينة غزة لتلقي العلاج، بعد أن أصيب برصاصة في قدمه اليمنى. كما فتحت قوات الاحتلال النار تجاه المزارعين ورعاة الأغنام في عدة مناطق من حدود القطاع بدون إصابات.

واتفقت أربعة فصائل فلسطينية على تشكيل تحالف بينها يحمل مسمى "التحالف الديمقراطي الفلسطيني" وسيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة. وبعد نقاش ومداولات مختلفة في الضفة الغربية وغزة ستعلن كل من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحركة المبادرة الوطنية وحزب فدا (متوقع انضمام حزب الشعب) إضافة الى شخصيات ديمقراطية ووجهاء ومستقلين عن بدء أعمال اللجان التحضيرية في غزة والضفة.

وقال أسامة الحاج احمد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية إن اللجنة التحضيرية في غزة ستعقد اجتماعها الأول اليوم، بحضور نحو 300  شخصية وطنية، مؤكداً أن اللجنة التحضيرية في الضفة أجلت اجتماعها عدة أيام بسبب الأوضاع السائدة في الضفة والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة هناك.

واكد الحاج احمد في حديث لـ "الأيام "ان اللجنة التحضيرية ستناقش خلال اجتماعها برنامج هذا التحالف (برنامج سياسي واجتماعي) ويدعم منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، منوهاً الى ان اللجنة التحضيرية ستشكل ما تراه مناسباً من لجان تخصصية لمباشرة عملها على الأرض.

قد يهمك أيضاً :

الاحتلال يحكم على فتى بالسجن 35 عامًا وتعويضات مالية بمليون شيقل

قوات الاحتلال تواصل حصار محافظة رام الله لليوم الخامس على التوالي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوّات الإحتلال الاسرائيلي تقتحم مخيم جنين وتعتقل 9 شبان بعد مواجهات مع الأهالي قوّات الإحتلال الاسرائيلي تقتحم مخيم جنين وتعتقل 9 شبان بعد مواجهات مع الأهالي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab