القضية الفلسطينية على طاولة مباحثات وزير الخارجية الإسرائيلي والسيسي في القاهرة
آخر تحديث GMT23:50:51
 العرب اليوم -

القضية الفلسطينية على طاولة مباحثات وزير الخارجية الإسرائيلي والسيسي في القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القضية الفلسطينية على طاولة مباحثات وزير الخارجية الإسرائيلي والسيسي في القاهرة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة
القاهرة ـ العرب اليوم

بحث وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة الخميس، التعاون بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وذلك أثناء زيارته الرسمية الأولى لمصر، منذ توليه مقاليد الوزارة.ووفقاً لما قاله مصدر مصري ، أبلغ لبيد القاهرة رد حكومته على مطالب حركة "حماس"، مطالباً بـ"تعهد صريح من الحركة بعدم حدوث أي تصعيد عسكري قبل تخفيف الإجراءات المفروضة على القطاع".

وفي ما يتعلق بتبادل الأسرى بين إسرائيل والحركة، قال المصدر المصري، إن "الوزير الاسرائيلي اقترح إحالة تفاصيل صفقة تبادل الأسرى إلى لجنة أمنية تناقش الأسماء المطروحة"، مشيراً إلى أن "وفداً من حركة حماس سيزور القاهرة قريباً، ضمن المفاوضات غير المباشرة حول تبادل الأسرى".

من جهتها، قالت الرئاسة المصرية في بيان، إن السيسي استقبل لبيد، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، إلى جانب السفير ألون أوشبيز مدير عام الخارجية الإسرائيلية، ويائير زيفان مدير إدارة السياسات والعلاقات الدبلوماسية بالخارجية الإسرائيلية، وأميرة أورون السفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن اللقاء تناول "أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن السيسي أكد "مواصلة مصر لجهودها في سبيل تحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط، على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار ويفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة".

وبيّن السيسي "جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلاً عن مواصلة مصر لجهودها ذات الصلة بمنع نشوب حالة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".والتقى لبيد كذلك مع نظيره المصري سامح شكري، وعقدا جلسة مباحثات في قصر التحرير التابع لوزارة الخارجية المصرية.

أما لبيد فقال عبر "تويتر": "عرضت على الرئيس برنامجي الاقتصاد مقابل الأمن في غزة، والخطوات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، كذلك ناقشنا أهمية الاستمرار في تعميق السلام بين شعوبنا ودولنا".وأضاف: "اشكر الرئيس السيسي على مساهمته ذات الأبعاد التاريخية للمنطقة وعلى الحوار المفتوح واتطلع إلى مواصلة الحوار بيننا. تحدثنا عن مواضيع أمنية منها محاولات إيران للتحول إلى دولة ذات قدرات عسكرية نووية، ومواجهة العناصر الإرهابية وعدم الاستقرار في المنطقة"، وفق تعبيره.

وكان لبيد قال فور وصوله إلى القاهرة إن "تقوية العلاقات الإسرائيلية المصرية وتعميقها في المجالات السياسية والأمنية والإقتصادية هي مصلحة حيوية لدولة إسرائيل".وتغطي محادثات لبيد في القاهرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والهدنة المؤقتة التي توسطت فيها مصر بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، بالإضافة إلى قضية تبادل الأسرى بين الجانبين.ولعبت الوساطة المصرية دوراً مهما في تهدئة الأوضاع في غزة منتصف العام الجاري، بعد التصعيد الإسرائيلي على القطاع.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مباحثات بحرينية ـ إسرائيلية في المنامة للتعاون بمواجهة منظومة الطائرات المسيرة الإيرانية

يائير لابيد يصل إلى البحرين في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي بعد اتفاق السلام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضية الفلسطينية على طاولة مباحثات وزير الخارجية الإسرائيلي والسيسي في القاهرة القضية الفلسطينية على طاولة مباحثات وزير الخارجية الإسرائيلي والسيسي في القاهرة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab