مقتل طفلة وإصابة آخرين جراء قصف القوات السورية كفرزيتا في ريف حماة
آخر تحديث GMT15:55:52
 العرب اليوم -

"هيئة تحرير الشام" تهاجم مواقعها في منطقة "أبو الضهور" بريف إدلب

مقتل طفلة وإصابة آخرين جراء قصف القوات السورية "كفرزيتا" في ريف حماة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل طفلة وإصابة آخرين جراء قصف القوات السورية "كفرزيتا" في ريف حماة

قصف القوات السورية على كفرزيتا في ريف حماة
دمشق ـ العرب اليوم

سُجلت خلال الليل الفائت عمليات قصف مدفعي، طالت أماكن تطبيق الهدنة التركية الروسية ومناطق سريان اتفاق بوتين أردوغان. وأوضح المرصد السوري مساء الأربعاء، أن قصفاً بعشرات القذائف طال مناطق في بلدة كفرزيتا وأماكن في منطقة اللطامنة بريف حماة الشمالي، تزامناً مع عمليات قصف مدفعي استهدفت منطقة الحويز في سهل الغاب بالقطاع الشمالي الغربي من ريف حماة، ومعلومات عن إصابة شخص بجراح.

ووردت معلومات عن أن القصف جاء بعد وقت قصير من مرور الرتل التركي في المنطقة، خلال تنقله بين نقاط مراقبته في ريف حماة، في حين قصفت القوات الحكومية السورية مناطق في بلدة التمانعة، في الريف الجنوبي لإدلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. كما رصد المرصد السوري اشتباكات واستهدافات متبادلة جرت في محور الكتيبة المهجورة في الريف الشرقي لإدلب، بين "الفصائل الإسلامية" العاملة في المنطقة من جانب، وعناصر القوات الحكومية والمسحلين الموالين لها من جانب آخر.

أقرأ يضًا

- مقتل 6 ضباط من القوات السورية وطفلين جراء انفجار ألغام في ريف درعا

وكان المرصد السوري نشر قبل ساعات، أنه رصد مزيداً من عمليات القصف ضمن التصعيد الذي تشهده مناطق سريان الهدنة الروسية التركية، حيث استهدفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي مورك وكفرزيتا، في القطاع الشمالي من ريف حماة، بالتزامن مع عمليات قصف طالت منطقتي الجنابرة والجابرية في الريف ذاته، كما استهدفت تلك القوات مناطق في بلدة سكيك ومنقطتي جرجناز والتح، في القطاع الجنوبي من ريف محافظة إدلب، مع إطلاق قنابل مضيئة في أجواء جرجناز والتح، عقب القصف الذي شهدته مناطق "الكتيبة المهجورة" بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ومناطق أخرى في قرية تل الطوقان بريف إدلب الشرقي.

كما رصد المرصد السوري نشر خلال الساعات الفائتة، استهداف القوات الحكومية لمناطق في بلدة التح بريف معرة النعمان الشرقي. كذلك تعرضت مناطق في قرية الحرية بريف حماة الشمالي الغربي، ومناطق في بلدتي مورك وكفرزيتا بريف حماة الشمالي، لقصف بقذائف الهاون من قبل القوات السورية، ما أسفر عن إصابة عدة مواطنين في بلدة "مورك" بجروح بينهم طفلة، ضمن استمرار الخروقات في مناطق الهدنة الروسية التركية في المحافظات الأربع. كما استهدفت القوات السورية مناطق في محيط قرى البانة وتل عثمان ومعركبة، الواقعة ضمن المنطقة منزوعة السلاح في الريف الشمالي من حماة، كما استهدفت منطقتي الخوين والفرجة بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، وترافق ذلك مع استهداف "هيئة تحرير الشام" بالمدفعية لتمركزات القوات السورية في تل بزام بريف حماة الشمالي، في أعقاب الخروقات التي جرت الأربعاء، ضمن المنطقة منزوعة السلاح ومناطق الهدنة الروسية التركية في المحافظات الأربع.

وكان المرصد السوري رصد قصفاً صاروخياً نفذته القوات السورية بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، مستهدفة أماكن في اللطامنة ومورك بريف حماة الشمالي، ومحيط الناجية بريف جسر الشغور، وأماكن أخرى في جبال الساحل السوري، فيما رصد المرصد السوري هجوماً "انغماسياً" نفذته "هيئة تحرير الشام" بعد منتصف ليل أمس على مواقع القوات الحكومية في محور أبو القميص في منطقة أبو الضهور ضمن القطاع الشرقي من ريف إدلب، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية بينهما، كذلك دارت اشتباكات استمرت من ليل أمس وحتى بعد منتصف الليل، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل من جهة أخرى، وذلك على محاور الملاح والكاستيلو بضواحي مدينة حلب.

وسبق أن رصد المرصد السوري أمس الأول الثلاثاء، قصفاً متجدداً من قبل القوات السورية طال مناطق في قرية معركبة الواقعة في القطاع الشمالي من ريف محافظة حماة، كما رصد المرصد السوري قصفاً من قبل القوات الحكومية طال مناطق في بلدة كفرزيتا الواقعة في القطاع الشمالي من ريف حماة، ما تسبب باستشهاد طفلة وإصابة آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، في حين استهدفت قوات السورية مناطق في بلدة الخوين وقريتي الفرجة والزرزور في الريف الجنوبي الشرقي لإدلب، بالتزامن مع قصف مدفعي طال منطقة معركبة، في الريف الحموي الشمالي.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية فإنه يرتفع إلى 187 على الأقل عدد الشهداء والقتلى منذ تطبيق اتفاق بوتين أردوغان، هم 49 مدنياً بينهم 21 طفلاً و7 مواطنات استشهدوا في قصف من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهدافات نارية وقصف من الطائرات الحربية، ومن ضمنهم 3 استشهدوا بسقوط قذائف أطلقتها الفصائل، و57 مقاتلاً قضوا في ظروف مختلفة ضمن المنطقة منزوعة السلاح منذ اتفاق بوتين – أردوغان، من ضمنهم 13 مقاتلاً من "الجهاديين"، و23 مقاتلاً من جيش العزة قضوا خلال الكمائن والاشتباكات بينهم قيادي على الأقل، قضوا في كمائن وهجمات للقوات السورية بريف حماة الشمالي، و81 من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- القوات الحكومية السورية تقصف كفرزيتا وتخرق اتفاق بوتين -أردوغان

- "هيئة تحرير الشام" تعتقل أكثر من 15 شخصاً على أحد معابر محافظة إدلب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل طفلة وإصابة آخرين جراء قصف القوات السورية كفرزيتا في ريف حماة مقتل طفلة وإصابة آخرين جراء قصف القوات السورية كفرزيتا في ريف حماة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

عائشة بن أحمد تعود للسينما بعد غياب 3 سنوات
 العرب اليوم - عائشة بن أحمد تعود للسينما بعد غياب 3 سنوات

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات

GMT 07:40 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء 117 ألفا في قازاخستان بسبب الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab