الناطق باسم الحكومة السودانية ينفي تسليم عمر البشير السّلطة للجيش
آخر تحديث GMT17:55:58
 العرب اليوم -

أكَّد وزير الدفاع على أنّ القوات المُسلَّحة صمام أمان البلاد

الناطق باسم الحكومة السودانية ينفي تسليم عمر البشير السّلطة للجيش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الناطق باسم الحكومة السودانية ينفي تسليم عمر البشير السّلطة للجيش

الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية حسن إسماعيل
الخرطوم ـ جمال إمام

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية حسن إسماعيل، الإثنين، صحة المعلومات التي وردت في تقرير وكالة الأنباء الألمانية وزعمت أن الرئيس عمر البشير بات أقرب لتسليم السلطة للجيش، وأكد الناطق الرسمي أن هذه المعلومات عارية من الصحة تماما ولم تتم مناقشة مثل هذا الموضوع أصلا، وأن هذه المزاعم هدفها إثارة البلبلة وسط المواطنين.

وصرح حسن إسماعيل بأن البشير سيلتقي ممثلي لجنة تنسيقية الحوار للاتفاق على الجداول الزمنية وأجندة ملتقى الحوار، وأكد الناطق الرسمي أن هذه المعلومات عارية عن الصحة تماما ولم تتم مناقشة مثل هذا الموضوع أصلا، وأن مثل هذه المزاعم هدفها إثارة البلبلة وسط المواطنين.

ونقلت وسائل إعلام أن الرئيس عمر البشير دخل في اجتماع طارئ مع قيادة الجيش لدراسة الأوضاع الراهنة والتقرير بشأنها، امتدادا لاجتماع عقده سابقا مع الأطراف نفسها.
ونقلت الوكالة عن مصادر قالت إنها نافذة وقريبة من البشير أنه بات أقرب لتنفيذ الخطة "ب" المتعلقة بتسليم السلطة إلى الجيش السوداني، بعد الاتفاق على ضمانات محددة تتصل بالوضع في البلاد وأخرى تتصل بملف المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ ايضًا:

مُحتجّون في السودان يقتحمون سكنًا مُخصّصًا لإقامة عمر البشير

وبيّن الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، النائب الأول للرئيس السوداني، وزير الدفاع، أن القوات المسلحة هي صمام أمان البلد ولن تفرط في أمنه ووحدته وقيادته، وأفاد بأن كل السودان بأبنائه ومقدراته أمانة في عنق القوات المسلحة، وأن التاريخ لن يغفر لقادتها إذا فرطوا في أمنه.
وقال ابن عوف إن هنالك جهات تحاول استغلال الأوضاع الراهنة لإحداث شرخ في القوات المسلحة وإحداث الفتنة بين مكونات المنظومة الأمنية بالبلاد، مشددا على أنه لن يتم السماح بذلك مهما كلف من عنت وضيق وتضحيات.

وبيّن الوزير السوداني أن القوات المسلحة تقدر أسباب الاحتجاجات، وهي ليست ضد تطلعات وطموحات وأماني المواطنين، ولكنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو الفوضى ولن تتسامح مع أي مظهر من مظاهر الانفلات الأمني. 

وقال الفريق أول ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة إن الجيش السوداني على العهد الذي قطعه أمام الشعب بحماية مقدراته ومكتسباته، مشددا على أهمية وحدة وتماسك المنظومة الأمنية (القوات المسلحة، قوات الشرطة، جهاز الأمن والمخابرات وقوات الدعم السريع) وقيامها بواجباتها في حفظ الأمن وحماية المواطنين في تكامل وتنسيق للأدوار، وأضاف أن القوات المسلحة لن تسمح بانزلاق البلاد نحو المجهول وأنه لا مجال لاستهدافها والمزايدة على مواقفها، وأشار المسؤول العسكري إلى أن المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب اليقظة والانتباه من الجميع حرصا على سلامة الوطن والمساهمة في الحيلولة دون تقويض حالة الاستقرار التي تنعم بها البلاد ودرء الفتن وتفويت الفرصة على كل من يستهدف ذلك.

وقد يهمك ايضًا:

البشير يترأس اجتماعًا طارئًا للمكتب القيادي للمؤتمر الوطني

مجلس الدفاع السوداني يدعو لتجنب "الانزلاق نحو الفتن"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناطق باسم الحكومة السودانية ينفي تسليم عمر البشير السّلطة للجيش الناطق باسم الحكومة السودانية ينفي تسليم عمر البشير السّلطة للجيش



GMT 17:55 2024 السبت ,25 أيار / مايو

وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"
 العرب اليوم - وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"

GMT 05:23 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

عائشة بن أحمد تعلن اعتزالها التمثيل مؤقتًا

GMT 10:10 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab