جيش الاحتلال الاسرائيلي يقتل صبياً  في الضفة والغضب الفلسطيني يجبر المستوطنين على الرحيل
آخر تحديث GMT22:18:18
 العرب اليوم -

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقتل صبياً في الضفة والغضب الفلسطيني يجبر المستوطنين على الرحيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جيش الاحتلال الاسرائيلي يقتل صبياً  في الضفة والغضب الفلسطيني يجبر المستوطنين على الرحيل

الجيش الإسرائيلي
القدس - ناصر الاسعد

قتلت قوات إسرائيلية صبيا فلسطينيا بالرصاص أثناء مظاهرة في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.وقُتل محمد حمايل، 15 سنة، أثناء اشتباكات اندلعت حين تظاهر فلسطينيون احتجاجا على بناء مستوطنة إسرائيلية غير شرعية بالقرب من مدينة نابلس.وقال الجيش الإسرائيلي إنه كانت هناك أعمال شغب، وأن حياة الجنود كانت معرضة للخطر.وجاء هذا بعد أسابيع قليلة من صراع استمر 11 يوما بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.وأسفر الصراع في غزة عن مقتل 256 شخصا في القطاع و13 شخصا في إسرائيل، بحسب الأمم المتحدة.ودُفن حمايل بعد ساعات قليلة من مقتله. وقد أُصيب ستة أشخاص آخرين في الاحتجاجات، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أحرق مثيرو الشغب الإطارات ورشقوا القوات الاسرائيلية بالحجارة وأطلقوا الألعاب النارية في اتجاه الجنود الموجودين في الموقع، ما عرض حياتهم للخطر".وأضاف أن: "القوات ردت بوسائل فض الشعب وأطلقت النار في اتجاه مثيري الشغب".وتشهد بلدة بيتا، بالقرب من نابلس، التيينظم فلسطينيون فيها مظاهرات أسبوعية لإعلان رفضهم لإعادة بناء بؤرة استيطانية غير شرعية على يد مستوطنين يهود في منطقة إيفياتار.ومنذ إنشائها للمرة الأولى في 2013، هدمت القوات الإسرائيلية مستوطنة إيفياتار غير الشرعية عدة مرات. وبدأت المحاولة الأحدث على الإطلاق لإعادة بناء مستوطنة إيفياتار منذ حوالي شهر بعد مقتل إسرائيلي يُدعى يهودا غيتا في منطقة قريبة.وتقول صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن 47 أسرة إسرائيلية تعيش حاليا في هذا الموقع.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أمرا عسكريا يوم الأحد الماضي للأسر التي تعيش في إيفياتار بإخلاء المنطقة بحلول يوم الاثنين 14 يونيو/ حزيران الجاري مع وقف أي أعمال بناء هناك. ورفض وزير الدفاع الإسرائيلي طلبا من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بتأجيل إخلاء المنطقة.وستنتهي المهلة الممنوحة للمستوطنين في اليوم الذي يعقب التولي المتوقع لحكومة إسرائيلية جديدة مقاليد السلطة، وهو ما يُعد إعلانا لنهاية حكم نتنياهو.وفي حالة تولي الائتلاف الحكومي الجديد السلطة، سوف يرأسها نفتالي بينيت، اليميني القومي الذي يرفض مبدأ وجود دولة فلسطينية تماما.واحتلت إسرائيل هذه الأراضي بعد حرب عام 1967. ويعيش حوالي 600 ألف يهودي في نحو 140 مستوطنة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.ويعتبر أغلب المجتمع الدولي المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية بموجب القانون الدولي رغم رفض إسرائيل لذلك .


قد يهمك ايضا:

الجيش الإسرائيلي يكشف عن تفاصيل جديدة عن استهداف برج الجلاء في غزة

مسؤولون إسرائيليون يشككون في دفع الثمن الذي تطلبه «حماس»

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقتل صبياً  في الضفة والغضب الفلسطيني يجبر المستوطنين على الرحيل جيش الاحتلال الاسرائيلي يقتل صبياً  في الضفة والغضب الفلسطيني يجبر المستوطنين على الرحيل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab