مقتل 22 مسلحًا في اشتباكات عنيفة بين داعش والفصائل الإسلامية في حلب
آخر تحديث GMT19:35:58
 العرب اليوم -

القوات الحكومية تتقدم على جبهتين في ريف القنيطرة ومحافظة السويداء

مقتل 22 مسلحًا في اشتباكات عنيفة بين "داعش" والفصائل الإسلامية في حلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 22 مسلحًا في اشتباكات عنيفة بين "داعش" والفصائل الإسلامية في حلب

القوات الحكومية السورية
دمشق ـ نور خوّام

تمكنت القوات الحكومية السورية، من تحقيق تقدم ملحوظ في محيط بلدة سكاكة القريبة من مطار "الثعلة" العسكري في محافظة السويداء، صباح السبت، في ظل اشتباكات عنيفة ومتواصلة مع عناصر تنظيم "داعش".

واندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف, والفصائل الإسلامية والمقاتلة و"جبهة النصرة" من طرف آخر في أطراف ريف القنيطرة الشمالي من جهة ريف دمشق الغربي, وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بعدما تمكنت القوات الحكومية والمسلحين الموالين من التقدم والسيطرة على تلة في محيط بلدة حضر.

وقتل 14 عنصرًا وأصيب 25 آخرين من الفصائل الإسلامية المقاتلة في اشتباكات مع تنظيم "داعش" أمس الجمعة، بين قريتي أم حوش وأم القرى في ريف حلب الشمالي, إضافة إلى مقتل 8 مسلحين من تنظيم "داعش" في الاشتباكات نفسها.

واندلعت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليل الجمعة السبت، بين القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها من جهة, والكتائب الإسلامية المقاتلة من جهة أخرى, في محيط حي الليرمون, ومحور المشارقة في بستان القصر, وسط معلومات تتحدث عن سقوط ضحايا في صفوف الطرفين.

ودارت بعد منتصف ليل أمس الجمعة، اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" و"جبهة أنصار الدين" من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جهة أخرى، في محيط قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي، بينما استمرت الاشتباكات إلى ما بعد منتصف ليل أمس بين القوات الحكومية مدعمة بكتائب "البعث" من جهة، والكتائب المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، في أطراف حي الخالدية في مدينة حلب.

وقصفت القوات الحكومية السوري منطقة حي الكلاسة في حلب بصاروخ يعتقد أنه من نوع "أرض – أرض", ما أدى لإصابة مواطنة بجراح, وأضرار مادية في المنطقة, فيما تعرضت مناطق في بلدة عندان, ومطار كويرس والذي يحاصره تنظيم "داعش", بعد منتصف ليل أمس لقصف جوي بالبراميل المتفجرة, دون معلومات عن سقوط ضحايا.

أما في محافظة حمص فقد قتل شخصان وأصيب آخرون بعد قصف الطيران الحربي مناطق في محيط حقل جزل, وبيارات تدمر, ومناطق أخرى في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي, والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وقُتِلَ مواطن نتيجة سقوط عدة قذائف هاون على مناطق في حي الجورة في محافظة دير الزور, كذلك قصف الطيران المروحي ليل أمس بالبراميل المتفجرة مناطق في محيط دير الزور العسكري, والجهة الغربية لبلدة حطلة, ومحيط جسر السياسية, دون أنباء عن خسائر بشرية, فيما دارت بعد منتصف ليلة "الجمعة – السبت" اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" والقوات الحكومية في حي الحويقة الغربي.

كما قُتِلَ 4 أشخاص من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات قيل أيام مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها إلى المحيط من قرية فريكة في ريف جسر الشغور في إدلب, بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل الجمعة السبت، مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري, والذي تحاصره "جبهة النصرة" منذ أكثر من عامين.

وقتل طفل من مدينة انخل متأثرا بجراح أصيب بها، جراء قصف القوات الحكومية على مناطق في المدينة منذ نحو شهرين، في حين فتحت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الجمعة السبت، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان، ترافق مع قصفها مناطق في بلدة اليادودة.

وانفجرت ليل أمس قنبلة صوتية في شارع قامشلو في مدينة القامشلي في الحسكة, ما أدى لوقوع أضرار مادية في المنطقة، بينما قتل 3 عناصر من تنظيم "داعش"، خلال قصف سابق لطائرات تابعة للتحالف الدولي واشتباكات مع وحدات "حماية الشعب الكردي" في مناطق في ريف الحسكة.

وشنت الطائرات الحربية غارات بعد منتصف ليل الجمعة السبت، مناطق في بلدة كفرزيتا وقرية معركبة في ريف حماه الشمالي، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، كذلك دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر، في جبهة قليب الثور في ريف حماه الشرقي، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 22 مسلحًا في اشتباكات عنيفة بين داعش والفصائل الإسلامية في حلب مقتل 22 مسلحًا في اشتباكات عنيفة بين داعش والفصائل الإسلامية في حلب



GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 03:30 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مبدأ تشرشل

GMT 21:05 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

إصابة 4 جنديات إسرائيليات في هجوم من لبنان

GMT 05:44 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

حماس تستنكر تصريحات الرئاسة الفلسطينية

GMT 21:10 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

الحوثيون يعلنون توسيع عملياتهم ضد إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab