سقوط 5 قتلى من حزب الله والقوات الحكومية تدعو مسلحي الزبداني لتسليم أنفسهم
آخر تحديث GMT19:35:58
 العرب اليوم -

مقتل 7 فلسطينيين في مخيم اليرموك بعد اشتباكات بين "داعش" وجبهة النصرة

سقوط 5 قتلى من "حزب الله" والقوات الحكومية تدعو مسلحي الزبداني لتسليم أنفسهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سقوط 5 قتلى من "حزب الله" والقوات الحكومية تدعو مسلحي الزبداني لتسليم أنفسهم

الاشتباكات في مدينة الزبداني
دمشق ـ نور خوّام

كشف مصدر عسكري حكومي، عن تصاعد وتيرة الإشتباكات في مدينة الزبداني في ريف دمشق بين القوات الحكومية مدعومة بعناصر من "حزب الله" اللبناني من جهة وفصائل أحرار الشام وجبهة النصرة من جهة أخرى، وكانت الطائرات الحربية ألقت منشورات على المنطقة تدعو المسلحين للإستسلام وتمنحهم الأمان في حال سلموا أنفسهم لحواجز الجيش السوري. وأكد المصدر أن لا تفاوض مع مسلحي الزبداني وأن العمليات العسكرية مستمرة، فيما أعلنت الفصائل المسلحة عن قتلها 5 من عناصر حزب الله بعد استهداف صاروخي لقلعة الزهرة .

وفي دمشق، قتل 7 عناصر من الفصائل الفلسطينية في مخيم اليرموك بعد إشتباكات عنيفة مع عناصر جبهة النصرة وتنظيم "داعش" في محيط ساحة "الريجة " واستهدفت القوات الحكومية مواقع جبهة النصرة و"داعش" بعشرات القذائف المدفعية بدون معرفة عدد القتلى.

وقصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة مناطق في مخيم اليرموك ولم ترد انباء عن اصابات ويشهد المخيم منذ اسابيع اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بالجبهة الشعبية – القيادة العامة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، كما قتل 6 عناصر من الجبهة الشعبية – القيادة العامة خلال اشتباكات بمحيط مخيم اليرموك في جنوب العاصمة مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي مدينة تدمر شرقي حمص، ما تزال الاشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية وتنظيم "داعش" مع تسجيل تقدم للقوات الحكومية مع استمرار القصف الجوي والمدفعي العنيف على مواقع التنظيم، وأعلن مصدر عسكري حكومي عن مقتل 25 عنصرًا للتنظيم في محيط حقل الأرك النفطي وتدمير عربتين مدرعتين.

وفي مدينة الحسكة، تستمر الإشتباكات بين القوات الحكومية مدعومة بوحدات حماية الشعب الكردي من جهة وتنظيم داعش من جهة في حي النشوة الغربية ومدخل المدينة الجنوبي بدون تسجيل تقدم لأي من الأطراف وتكتم على أعداد القتلى في المعارك.

وفي مدينة حلب، استشهد 3 أشخاص بينهم طفل جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها الفصائل المسلحة على مناطق سيطرة القوات الحكومية  في منطقة الراموسة يوم الخميس، في حين استمرت الاشتباكات العنيفة إلى ما بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة بين مقاتلي غرفة عمليات"فتح حلب" والقوات الحكومية في منطقة البحوث العلمية غربي حلب، ترافق ذلك بقصف مدفعي وصاروخي على مواقع تحصن الفصائل المعارضة، كذلك دارت ليل الخميس اشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم "داعش" في محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل عناصر التنظيم وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

واستمرت الاشتباكات العنيفة الى ما بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة بين حركة نور الدين الزنكي ولواء الحرية الإسلامي ولواء صقور الجبل من طرف، وقوات المغاوير في حزب الله اللبناني والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في منطقة البحوث العلمية غربي حلب، ترافق مع قصف القوات الحكومية على مناطق الاشتباك، بينما سقط بعد منتصف ليل الخميس صاروخ يعتقد بأنه من نوع أرض - أرض على منطقة في حي الراشدين ما أدى إلى أضرار مادية،  كذلك دارت بعد منتصف ليل الخميس اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل عناصر التنظيم وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من طرف آخر، في محيط قريتي حندرات وباشكوي في ريف حلب الشمالي وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة صباح اليوم مناطق في حي بني زيد ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

وفي محافظة ريف دمشق، تعرضت مناطق في محيط مدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية ومناطق أخرى في محيط بلدة بيت سحم في ريف دمشق الجنوبي، لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، كما تستمر الاشتباكات العنيفة بين "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من جهة والفصائل الإسلامية ومسلحين محليين من جهة أخرى في محيط مدينة الزبداني، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 من عناصر "حزب الله" اللبناني.

وفي محافظة حمص، سقطت عدة صواريخ يعتقد بأنها من نوع أرض- أرض أطلقتها القوات الحكومية على أماكن في منطقة تدمر ومحيطها في ريف حمص الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في محيط المنطقة، وتشهد منطقة تدمر منذ أسابيع قصفًا جويًا مكثفًا واستهدافًا من قبل القوات الحكومية بالصواريخ والقذائف سقط خلاله العشرات من الشهداء والجرحى، في حين استشهدت طفلة من منطقة الحولة جراء قصف القوات الحكومية لأماكن في المنطقة، وأيضًا دارت بعد منتصف ليل الخميس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، ترافق مع قصف عنيف من قبل القوات الحكومية على مناطق الاشتباك، كذلك فتحت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الخميس نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ترافق مع قصف القوات الحكومية لمناطق في الحي.

وفي محافظة حماه، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة مناطق في قرية العمقية في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، ومناطق أخرى في بلدة اللطامنة في ريف حماه الشمالي، كذلك ألقى الطيران المروحي عدة قذائف متفجرة على مناطق في قرية زيزون في سهل الغاب دون أنباء عن إصابات، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة كفرزيتا وقرية الزكاة في ريف حماه الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وفي محافظة إدلب، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي التمانعة وسكيك في ريف إدلب الجنوبي، وتشهد مناطق في ريف إدلب الجنوبي قصفًا جويًا مستمرًا منذ عدة أشهر، أدى  إلى أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين، وأسفر عن استشهاد وجرح العشرات.

وفي محافظة دير الزور، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة مناطق في حي الرشدية في مدينة دير الزور، عقبه اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في الحي.

وفي محافظة الحسكة، تعرضت بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة مناطق في حي النشوة الغربية الذي يسيطر عليه تنظيم "داعش" في مدينة الحسكة لقصف من قبل القوات الحكومية، دون أنباء عن خسائر بشرية، كذلك قصف الطيران الحربي بعد منتصف ليل الخميس مناطق في الجهة الشرقية لحي غويران في المدينة، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي محافظة درعا، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة صيدا ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما استشهد رجل جراء قصف الطيران المروحي بحاوية متفجرة على منطقة في بلدة النعيمة، ترافق مع تجدد القصف بعد منتصف ليل الخميس من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة، ليرتفع الى 13 عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي منذ ليل الخميس على مناطق في البلدة، كما تعرضت مناطق في بلدة الغارية الغربية لقصف من قبل القوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات، كذلك تعرضت بعد منتصف ليل الخميس مناطق في بلدة المزيريب لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط 5 قتلى من حزب الله والقوات الحكومية تدعو مسلحي الزبداني لتسليم أنفسهم سقوط 5 قتلى من حزب الله والقوات الحكومية تدعو مسلحي الزبداني لتسليم أنفسهم



GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 03:30 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مبدأ تشرشل

GMT 21:05 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

إصابة 4 جنديات إسرائيليات في هجوم من لبنان

GMT 05:44 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

حماس تستنكر تصريحات الرئاسة الفلسطينية

GMT 21:10 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

الحوثيون يعلنون توسيع عملياتهم ضد إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab