القوات الحكومية تسيطر على درب الشام في الزبداني وتقطع طرق إمداد المعارضة
آخر تحديث GMT00:04:47
 العرب اليوم -

"داعش" يفجر خط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء ودمشق في ظلام دامس

القوات الحكومية تسيطر على درب الشام في الزبداني وتقطع طرق إمداد المعارضة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تسيطر على درب الشام في الزبداني وتقطع طرق إمداد المعارضة

جانب من الاشتباكات
دمشق – نور خوام

سيطرت القوات الحكومية وعناصر "حزب الله" على منطقة درب الشام، في مدينة الزبداني، وقطعت طرق إمداد الفصائل المعارضة من بلدات وادي بردى على نحو كامل.

وأكد مصدر عسكري حكومي، أنّ 20 مسلحًا معارضًا سلموا أنفسهم إلى حواجز القوات الحكومية، كما قتل 12 آخرين في الاشتباكات، مبرزًا أنّ العملية العسكرية في الزبداني "مضايا" مشابهة لعملية "القصير - يبرود"، وأنها ستنتهي بانسحاب جماعي تحت ضربات القوات الحكومية.

وفي ريف حمص الشرقي، اختطف تنظيم "داعش" مجموعة من عمال صيانة خطوط نقل الطاقة الكهربائية مع آلياتهم قرب منطقة "القريتين"، كما فجر التنظيم خط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء في منطقة جيرود، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء العاصمة دمشق، ولا معلومات عن حقيقة الوضع العسكري في مطار"تي فور" الذي يشهد معارك عنيفة بين القوات الحكومية وعناصر من تنظيم "داعش" المتطرف بسبب تعتيم إعلامي تفرضه القوات الحكومية.

وتدور اشتباكات في ريف اللاذقية، في محيط قرية مشقيتا، وأبرز مصدر عسكري، أنّ القوات الحكومية صدت هجومًا لمسلحي المعارضة على مناطق بيت زلفا و رحملية، وقتلت عددًا منهم، ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل، وفي ريف حلب تدور اشتباكات بين تنظيم "داعش" المتطرف و عناصر من "الجبهة الشامية" قرب مدرسة المشاة وأنباء عن قتلى من الطرفيين.

وأغارت طائرات التحالف الدولي على مواقع لـ"داعش" في منطقة صوران، ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار، وفي الوقت نفسه، شنت الطائرات الحربية السورية غارات على مواقع للتنظيم في منبج والباب، وأنباء عن سقوط قتلى، وفي ريف حلب أيضًا أكد ناشطون، أنّ وحدات الحماية الكردية في مدينة كوباني، أمهلت عناصر الجيش الحر المتواجدين في المدينة 24 ساعة لمغادرتها، وفي مدينة الرقة، شنت طائرات التحالف الدولي ثلاث غارات شمال المدينة استهدفت مواقع ومستودعات أسلحة لـ"داعش".

وفي مدينة الحسكة، بيّن مصدر حكومي، أنّ وجود عناصر "داعش" انحصروا في جزء صغير من حي غويران والمدخل الجنوبي للمدينة، وأن التنظيم محاصرون في منطقة الفيلات الحمر، وليس أمامهم سوى الاستسلام، هذا ونقل ناشطون عن مصدر مطلع في وحدات حماية الشعب الكردي، أنّ التنسيق بين القوات الحكومية، وطائرات التحالف الدولي يجري عبر وسيط كردي يتولى عملية إخلاء الأجواء لتفادي اصطدام الطائرات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تسيطر على درب الشام في الزبداني وتقطع طرق إمداد المعارضة القوات الحكومية تسيطر على درب الشام في الزبداني وتقطع طرق إمداد المعارضة



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab