فورد تطرح سيارة إكسبيدشن الجديدة بـ 40 تقنية لمساعدة القائد
آخر تحديث GMT10:41:18
 العرب اليوم -
الخارجية الإماراتية تشدد على رفض أي محاولة لاستغلال قضية مقتل خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية الداخلية الخارجية الإماراتية تؤكد على الوقوف التام مع السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة ودورها في محور الاعتدال العربي الخارجية الإماراتية تؤكد نعرب عن ثقتنا وتأييدنا لأحكام القضاء السعودي التي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية الإمارات تؤيد بيان وزارة الخارجية السعودية بخصوص قضية خاشقجي السلطات النيجيرية تعلن إطلاق سراح عدد من التلميذات المختطفات أمس من قبل جماعات مسلحة الخارجية الكويتية تشدد على أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به السعودية إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط الخارجية الكويتية تؤكد رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة السعودية الكويت تؤيد البيان السعودي بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي بيلوسي تؤكد سنقدم تشريعات تكريما لخاشقجي تتضمن عقوبات على الذين يرتكبون انتهاكات ضد الصحفيين
أخر الأخبار

تعتمد على نظام الدفع الرباعي ووتسع لـ 8 أشخاص

"فورد" تطرح سيارة إكسبيدشن الجديدة بـ 40 تقنية لمساعدة القائد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فورد" تطرح سيارة إكسبيدشن الجديدة بـ 40 تقنية لمساعدة القائد

سيارة فورد إكسبيدشن الجديدة
لندن - العرب اليوم

تأتي فورد إكسبيدشن الجديدة بتصميم داخلي جديد وتقنيات كثيرة لمساعدة السائق لا يقل عددها عن 40 تقنية، ولكن أهم ما يميزها هو محركها وناقل الحركة فيها. فالمحرك من نوع "إيكوبوست" بست أسطوانات وسعة 3.5 لتر، يأتي مع تقنية وقف تشغيل المحرك عند توقف السيارة. ويوفر المحرك المشحون توربينيا قدرة 400 حصان بالإضافة إلى 650 نيوتن - متر من عزم الدوران. ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي جديد بعشر سرعات يدفع كل العجلات. والنتيجة هي أفضل عزم دوران وقدرة سحب في القطاع بالإضافة إلى توفير ملحوظ في استهلاك الوقود من سيارة رباعية رياضية من الحجم الكبير.

وطرحت شركة فورد فرصة تجربة إكسبيدشن للإعلام بين مدينة دبي ومنطقة حتا مع عدد من خبراء الشركة. وقالت كريستال ورثيم، مديرة التسويق الإقليمية، إن تراث فورد وتاريخها في إنتاج السيارات الرباعية الرياضية لا يمكن مقارنته كما أن فورد، على حد قولها، تضع معايير هذا القطاع. وفي إكسبيدشن الجديدة ترتقي الشركة مرة أخرى بهذه المعايير. وأضافت أن الجيل الجديد من السيارة يمثل أحدث تصور فيما يتعلق بتصميم وقدرات سيارات هذا القطاع، وخصوصًا فيما يتعلق بالتقنيات الذكية التي تهم المستهلك.

وتمتلك فورد مجموعة من السيارات في القطاع الرباعي الرياضي (SUV) الذي يبدأ بالصغيرة "إيكوسبورت" وحتى الكبيرة إكسبيدشن، وهي تمثل أحدث مجموعة من سيارات هذا القطاع في المنطقة.

وتتميز إكسبيدشن الجديدة بجسم من الألمنيوم وشاسيه من الفولاذ وتدخل في مكوناتها مواد جديدة منها خلائط الكربون. ونجحت الشركة في خفض وزنها بنحو 136 كيلوغرامًا. واستثمرت الشركة بعض هذا الوزن في إدخال المزيد من التقنيات إلى السيارة مثل تعزيز قدرة الصف الآلي وتجهيز السيارة بكاميرا محيطة تكشف للسائق إبعاد السيارة في كل اتجاه.

وتحمل السيارة أيضًا تقنيات المحافظة على حارة السير بالإضافة إلى نظام كروز الفعال متغير السرعة الذي يحافظ على مسافة آمنة بين إكسبيدشن والسيارة التي تتقدمها على الطريق. وهي تحمل أيضًا نظام وقاية من التصادم بالسيارات الأخرى أو المشاة كما تحذر إكسبيدشن سائقها من النقاط العمياء على جانبي السيارة.

و توفر أيضا كثيرًا من تقنيات التواصل منها نظام "سينك 3" الذي يتضمن الاتصال عبر "آبل كار بلاي" و«أندرويد أوتو» مع خرائط للمناطق الوعرة في منطقة الشرق الأوسط. وهي من أوائل السيارات التي توفر قدرة شحن الأجهزة الجوالة لاسلكيًا على قاعدة شحن بين المقعدين الأماميين. وتوفر إكسبيدشن شاشتين للترفيه على ظهر المقاعد الأمامية لاستخدام ركاب المقاعد الخلفية. ويمكن مشاهدة الفيديو أو الألعاب الإلكترونية ووصل الشاشات بالأجهزة الشخصية والاستماع عبر سماعات خاصة. كما تحمل السيارة أربع نقاط شحن (قدرة 12 فولت) ونقطة شحن (قدرة 220 فولت) بالإضافة إلى ستة منافذ «يو إس بي» لشحن الأجهزة الجوالة.

ويستمتع ركاب إكسبيدشن بنظام سمعي حديث من طراز "بانغ أند أولفسون" يضم 12 سماعة موزعة على أرجاء السيارة. كما تأتي إكسبيدشن بسقف بانورامي يغطي صفين من المقاعد ونظام جديد لتنظيم عملية الشحن بأرفف خلف صف المقاعد الثالث تحمي الأمتعة من السقوط حتى ولو كانت السيارة تقف على طريق صاعد. ويمكن فتح غطاء الصندوق الخلفي بلا يدين.

وتعتمد إكسبيدشن على نظام الدفع الرباعي الذكي يوزع عزم الدوران إلى العجلات التي تحتاج إليها.

و توفر مساحات داخلية كافية لثمانية أشخاص وأمتعتهم مما يجعل رحلات السفاري العائلية متعة جماعية غير مسبوقة. ويمكن تحريك الصف الثاني من المقاعد من أجل تسهيل الوصول إلى صف المقاعد الثالث. وتتوفر لمقاعد الصف الثالث مساحة تكفي للركاب البالغين والأطفال على السواء. كما يمكن أيضا طي المقاعد الخلفية تمامًا من أجل استيعاب أحجام شحن كبيرة مثل ألواح أخشاب بحجم أربع أقدام عرضا وثماني أقدام طولا. وتوفر السيارة الكسوة الجلدية لمقاعد الصفوف الثلاثة.

وتعد تجربة قيادة إكسبيدشن سهلة بفضل نظام إدارة يوفر للسائق اختيار وضعيات قيادة مختلفة بين القيادة العادية والرياضية والقيادة الوعرية بأنواعها من الرمال إلى الصخور، بالإضافة إلى القيادة البيئية "إيكو" التي تهدف إلى توفير الوقود.

وتعتبر قيادتها سلسة وناعمة ولا تمثل صعوبة في المناورة إلا عند الحاجة إلى صف السيارة في مواقع محدودة المساحة. وهي جيدة التجهيز الداخلي وتوفر التقنيات الجديدة المتاحة فيها تفوقا على المنافسة في القطاع.

وقبل أن تطرح الشركة إكسبيدشن للاختبار الإعلامي قامت بإجراء اختباراتها الخاصة في صيف صحراء منطقة الخليج. وعلق كبير مهندسي الشركة تود هوفنر على هذه التجارب بالقول إنها وفرت أصعب ما يمكن أن تواجهه سيارات إكسبيدشن من رمال عميقة وحرارة شديدة ورياح عاتية. وكان إنجاز إكسبيدشن واثقا في كل هذه الظروف.

وتشير التجربة العملية لطراز إكسبيدشن الجديد إلى سيارة حديثة سهلة المناورة وخفيفة الوزن. وهي أيضا مريحة وتوفر جلسة عالية على الطريق تعزز من الشعور بالأمان. وهي تأتي في ثلاثة مستويات من التجهيز مع كثير من الخيارات وبأسعار تبدأ من نحو 50 ألف دولار أميركي.

وتعد من أبرز المنافسات في القطاع سيارات مثل شيفروليه سوبربان وجمس يوكون، كما يمكن اعتبار تويوتا سيكويا أيضا من المنافسات على رغم أنها تحتاج إلى بعض التحديث من أجل الارتقاء لمنافسة سيارة مثل إكسبيدشن. وتدخل أيضا نيسان أرمادا في المنافسة، خصوصًا بعد إدخال تعديلات حديثة شملت محركا بثماني أسطوانات ونظم أمان متعددة.

و نجحت أجيال إكسبيدشن السابقة في المنطقة مما يشير إلى فرصة جدية لنجاح الجيل الجديد أيضا، خصوصا لهؤلاء الذين يبحثون عن سيارة رباعية رياضية حديثة تستوعب ثمانية ركاب وتتمتع بقدرة سحب متفوقة وتوفر مساحات داخلية رحبة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد تطرح سيارة إكسبيدشن الجديدة بـ 40 تقنية لمساعدة القائد فورد تطرح سيارة إكسبيدشن الجديدة بـ 40 تقنية لمساعدة القائد



GMT 06:45 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابانيون يستأجرون السيارات دول السير بها نهائيًا

GMT 21:24 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

"غبور" تقرر تخفيض أسعار "إلنترا AD" في تموز

GMT 20:10 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاجور" تعتزم البدء في صناعة السيارات الكهربائية 2020

تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

طريقه عمل كريم الارز لتفتيح البشرة

GMT 03:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

رائدة ناسا "كيت روبينز" تحصد الفجل المزروع في الفضاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab