إضرابات عمال بي إم دبليو في بريطانيا تعطِّل إنتاج ميني ورولز رويس
آخر تحديث GMT21:40:43
 العرب اليوم -

بسبب قرار الشركة الألمانية لإغلاق مخططات المعاشات التقاعدية النهائية

إضرابات عمال "بي إم دبليو" في بريطانيا تعطِّل إنتاج "ميني" و"رولز رويس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إضرابات عمال "بي إم دبليو" في بريطانيا تعطِّل إنتاج "ميني" و"رولز رويس"

إضراب عمال شركة "بي إم دبليو" في بريطانيا
 برلين - جورج كرم

يُنفِّذ عمال شركة "بي إم دبليو"، في خط إنتاج سيارتي "ميني" و "رولز رويس" سلسلة من الإضرابات على مدار 24 ساعة داخل المصانع في أنحاء المملكة المتحدة في نزاع بشأن المعاشات التقاعدية. وقال "اتحاد يونيت"، وهو اتحاد العمال الأكبر في المملكة المتحدة ، أن الاضطرابات ستعطل بشكل كبير إنتاج سيارات "مينى" ودعا شركة "بي أم دبليو " مالك كلا من سيارتي  "ميني" و "رولز رويس" إلى إجراء محادثات لحل النزاع.

وتزعم النقابة أن العمال قد يفقدون ما يصل إلى 160 ألف جنيه إسترليني في استحقاقات التقاعد بسبب خطط الشركة الألمانية لإغلاق مخططات المعاشات التقاعدية النهائية بحلول نهاية مايو/أيار. وتوظف بي إم دبليو نحو 8 آلاف شخص في المملكة المتحدة البريطانية. وقال اتحاد يونيت إن التحرك الذي من المقرر أن يعقد بين 19 أبريل/نيسان و 24 مايو/أيار قد يشمل ما يصل إلى 3500 عامل يتأثرون بتغيرات المعاشات التقاعدية.

وستؤثر الإضرابات على مصنع ميني في كولي، وأوكسفوردشاير، وهو واحد من أكبر مصانع البلاد، بالإضافة إلى مصنع محركات بي أم دبليو في قاعة هامز في وارويكشير، وهي محطة ضغط في سويندون ومصنع رولز رويس في غودوود، سوسكس. وقالت بي أم دبليو إنها شعرت بخيبة أمل بسبب الإضرابات التي أيدها أغلبية ساحقة من أعضاء الاتحاد في تصويت هذا الأسبوع.

وقال لين مكلوسكي السكرتير العام للاتحاد: "إن رفض بي ام دبليو الحديث عن خيارات معقولة للحفاظ على نظام المعاشات التقاعدية المفتوحة يعني أن جزءا كبيرا من قواتها العاملة في المملكة المتحدة البريطانية سوف تتخذ إجراءات إضراب للمرة الأولى في الأسابيع المقبلة. وحذّر الاتحاد مرارا من الغضب من إصرارهم على وقف نظام المعاشات التقاعدية الذي من المقرر أن يولد ردود أفعال تؤثر على الصناعة.

وحققت بي ام دبليو أداءً ماليا قياسيا في عام 2016، على الرغم من أنها تعرضت لفضيحة غش اختبارات انبعاثات الديزل في الولايات المتحدة الأميركية. وارتفعت مبيعات سياراتها بنسبة 5.3٪ لتصل إلى 2.4 مليون سيارة، بما في ذلك زيادة بنسبة 6.4٪ لشركة ميني و6٪ لشركة رولز رويس. وارتفع صافي الأرباح بنسبة 8٪ ليصل إلى 6.9 مليار يورو. وقالت بي إم دبليو: "تفخر مجموعة بي إم دبليو دائما بتقديم معاشات ممتازة لموظفيها وتريد العمل الآن لحماية توفير المعاشات التقاعدية في المستقبل والمساعدة على تحسين القدرة التنافسية للتكلفة في المملكة المتحدة البريطانية كقاعدة صناعية".

"وقد وضعت الشركة عددا من الخيارات على الطاولة لمساعدة الموظفين على الانتقال إلى ترتيبات المعاشات التقاعدية الجديدة المقترحة ويبقى مفتوحا للتفاوض".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إضرابات عمال بي إم دبليو في بريطانيا تعطِّل إنتاج ميني ورولز رويس إضرابات عمال بي إم دبليو في بريطانيا تعطِّل إنتاج ميني ورولز رويس



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab