ديترويت للسيارات يشهد الجيل الـ5 من مرسيدس بنز الفئة e
آخر تحديث GMT03:48:04

القيادة الذاتيّة وتغيير المسار والهاتف اللاسلكيّ والتحكم الصوتيّ

ديترويت للسيارات يشهد الجيل الـ5 من "مرسيدس بنز الفئة E"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ديترويت للسيارات يشهد الجيل الـ5 من "مرسيدس بنز الفئة E"

السيارة "مرسيدس بنز الفئة E"
لندن ـ سليم كرم

كشفت مرسيدس عن الجيل الخامس من سياراتها بنز الفئة E في اسبوع ديترويت للسيارات، قبل أن تبدأ المبيعات في بريطانيا في الربيع، تعرض من خلالها أكثر الصالونات ذكاءً لجذب رجال الأعمال، ومجموعة من أحدث التكنولوجيات مثل القيادة الذاتية وتغيير المسار والهاتف اللاسلكي والتحكم الصوتي والأزرار الحسّاسة للمس على عجلة القيادة.

ديترويت للسيارات يشهد الجيل الـ5 من مرسيدس بنز الفئة e

سيارة بود

ويأتي الجيل الخامس من السيارة أكبر قليلًا من الداخل والخارج من سابقته، لمنافسة بي أم دبليو الفئة الخامسة وجاغوار XF، وتضم السيارة نموذجين هما E200 الذي يمتلك محرك سعة ص لتر من البنزين بأربع اسطوانات، ونموذج E200d مع محرك ديزل سعة 2 لتر بأربع أسطوانات.

وسيكون النموذج الثاني متاحًا في بريطانيا مع غيار أوتوماتيكي بتسع سرعات، يستطيع أن يصل بسرعة السيارة من السكون الى 62 ميل/الساعة في غضون 7 ثوان، مع اقتصادية استهلاك الوقود 72 ميل/الغالون، وتبعث 102 غرام/كم من ثاني اكسيد الكربون، ويبدأ سعرها من 36 ألف جنيه استرليني، تزيد بناءً على الخيارات الاضافية.

وتتيح السيارة امكان الأزرار التي تعمل باللمس على عجلة القيادة، أو التلويح باليد أمام الشاشة لعرض البيانات، وتعرض بي أن دبليو نسختها من التكنولوجيا التي تسمى أيرتتش في معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس، والتي تمكن السائق من التحكم بالسيارة دون لمس الشاشة وانما التلويح بيده أمامها.

وتستعد فلوكس فاغن لعرض أول نموذج لها في المعرض نفسه في لاس فيغاس، والذي يعمل على الطاقة الكهربائية والذي يسمى بود، وينبغى أن يكون متاحا للبيع في عام 2018، بتصميم الخنفساء، وعرضت الشركة في معرض ديترويت نموذج الجيل المقبل من سيارتها تيغوان رباعية الدفع.

وكشفت هيونداي الجديدة عن سيارتها الهجين لونك العائلية، والتي تطمح من خلالها الشكرة الكورية لمنافسة تيويتا بريوس، وستبدأ اسعارها في الصيف المقبل بحوالي 20 ألف جنيه استرليني.
وأُطلق على سيارة أودي A4 سيارة العام، وحصلت السيارة على الجائزة في فندق جروفنر هاوس في لندن، متفوقة بذلك على مجموعة من المنافسين الأقوياء مثل سكودا سوبرب    ومازدا MX-5، وقالت لجنة تحكيم الجوائز عنها " تجلب أودي معايير جديدة من الصقل والجودة الداخلية التكنولوجيا المدمجة." وعلى الرغم من فضيحة اختبار الانبعاثات الشهر الماضي، سيطرت مجموعة فولكس فاغن على ثماني من أصل 19 فئة في حفل توزيع الجوائز، وأخذت باسات GTE  جائزة أفضل سيارة كهربائية، وفلوكس فاغن توران جائزة أفضل مركبة متعددة الأغراض، وحصلت فابيا على لقب أفضل سيارة صغيرة، فيما نالت أوكتافيا جائزة أفضل سيارة عائلية.

ديترويت للسيارات يشهد الجيل الـ5 من مرسيدس بنز الفئة e

 سيارة أودي A4
وحظيت فورد فييستا على جائزة أفضل هاتش، ونيسان فاشقاي أفضل سيارة رياضية، وأندروفر ديسكفري أفضل سيارة للدفع الرباعي، وتم التقييم بناءً على 16 معيارًا مثل الراحة والمناولة والقيمة المادية وغيرها.

وتوجت فولفو الجديدة XC90 كأكثر سيارة دفع راعي أمنة، بسبب تكنولوجيا الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومزايا السلامة الحديثة.

ويسعى الكثير من مستهلكي السيارات الى شراء سيارة بإمكانات تكنولوجية متطورة تدعم الهاتف الذكي، وارتفعت مبيعات السنوية للسيارات الجديدة في العام الماضي الى مستوى قياسي بلغ 2 مليون جنيه استرليني، ويبدو أن سائقي السيارات يبدلون سياراتهم بالطريقة نفسها التي يبدلون هواتفهم النقالة، من خلال نظام التقسيط الشهري، فـ80% من قطاع بيع السيارات أصبح يعتمد على التقسيط. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديترويت للسيارات يشهد الجيل الـ5 من مرسيدس بنز الفئة e ديترويت للسيارات يشهد الجيل الـ5 من مرسيدس بنز الفئة e



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديترويت للسيارات يشهد الجيل الـ5 من مرسيدس بنز الفئة e ديترويت للسيارات يشهد الجيل الـ5 من مرسيدس بنز الفئة e



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا

GMT 05:43 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - مشعل حسين  تروي قصتها في "بي بي سي" عبر كتاب

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab