مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس سيارة كهربائية اختبارية بمدى يتخطى 1000 كلم للشحنة
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

"مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس" سيارة كهربائية اختبارية بمدى يتخطى 1000 كلم للشحنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس" سيارة كهربائية اختبارية بمدى يتخطى 1000 كلم للشحنة

"مرسيدس
برلين ـ جورج كرم

بعد حملة دعائية طويلة استمرت قرابة 15 شهراً، كشفت "مرسيدس" كلياً عن سيارتها الاختبارية الجديدة فيجن إي كيو إكس إكس Vision EQXX والتي تأخذ مفهوم المدى والكفاءة الكهربائية إلى مستوى جديد تماماً.
وفقًا لمرسيدس-بنز، فإن المدى والكفاءة لهذه السيارة سيحددان العصر الكهربائي. يبدو أن الألمان لديهم وجهة نظر، حيث يشير المستهلكين عادةً إلى النطاق والتكلفة العالية لبطارية بديلة لتستحوذ على اهتماماتهم الأولى.
تدعي مرسيدس-بنز أنها تحتل الصدارة، بعد اختبار سيارتها EQS 450+ التي قطعت 422 ميلًا بشحنة واحدة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن إصدار لوسيد أير دريم إديشن Lucid Air Dream Edition يمكنه قطع مسافة 520 ميلًا وفقًا لوكالة حماية البيئة.
سيقتصر إنتاج هذا الطراز المعين على 520 وحدة فقط. البيع بالتجزئة بأكثر من 170 ألف دولار، كما أنه ليس خيارًا واقعيًا بالنسبة لمعظم الناس.
تتطلع مرسيدس إلى الأمام بسيارة جديدة مصممة من الألف إلى الياء. يطلق عليها إي كيو إكس إكس، ولها معامل سحب يبلغ 0.17 ونطاق مزعوم يزيد على 1000 كيلومتر أو أكثر من 625 ميلًا في أميركا.
حددت مرسيدس-بنز مهمتها لاتخاذ الخطوة التالية في الكفاءة من خلال اختراق الحواجز التكنولوجية. للقيام بذلك،عاد المهندسون إلى لوحة الرسم وقاموا بتجديد كل شيء. قاموا بتقسيمها إلى أساسياتها وأعادوا تصميمها مع النظر إلى بعض الملاحظات من فريق F1.
على هذا النحو، تتميز مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس بهيكل إلكتروني خفيف الوزن وشكل خارجي ديناميكي للغاية ونظام إدارة حراري ذكي.
تعتمد مجموعة نقل الحركة الكهربائية على المحرك الذي سيتم استخدامه في سيارة مرسيدس- AMG One الخارقة القادمة. يتكون من محرك كهربائي وناقل حركة وجيل جديد من كربيدات السيليكون.
بدلاً من بناء بطارية أكبر لزيادة المدى، لجأت مرسيدس إلى قسم الأداء العالي من (HPP) المتخصص في بناء محرك سيارة F1 هاميلتون.
لقد طورت حزمة بطارية جديدة تمامًا بكثافة طاقة تبلغ 400 واط/ لتر. إن هذا التقدم في تكنولوجيا البطاريات هو الذي جعل من الممكن ملاءمة 100 كيلو واط في الساعة في سيارة صغيرة مثل فيجن EQXX.
مفهوم آخر مثير يسمى OneBox. وهو في الأساس حجرة منفصلة لجميع المكونات الكهربائية والإلكترونية. فهي ليست فقط أخف وزنًا وأكثر أمانًا وأسهل في الإزالة، ولكنها تأتي أيضًا مع التكنولوجيا المكتسبة من فريق F1.
سمح OneBox للمهندسين بدفع الجهد إلى 900، وهو مغطى بغطاء خفيف الوزن صممه فريق F1 جزئيًا. الغطاء مصنوع من نفايات قصب السكر المقواة بألياف الكربون، كما هو الحال في سيارة F1.
تأتي البطارية بشكل قياسي مع موازنة خلوية نشطة. بدلاً من استنزاف الوحدات المختلفة واحدة تلو الأخرى، تستمد السيارة الطاقة من الخلايا بالتساوي. يزن صندوق البطارية 1.090 رطلاً ، بما في ذلك OneBox. وتزن السيارة بأكملها 1749 كيلو فقط.
بفضل كفاءة وحدة القيادة الكهربائية، فهي لا تتطلب نظام إدارة حراري ضخم. يتكون من وحدات إدارة تدفق الهواء ولوحة تبريد واحدة.
تستخدم السيارة مضخة حرارية متعددة المصادر لتسخين السيارة وحزمة البطارية. يمكنه سحب الحرارة من البطارية لتدفئة الداخل وحتى سحب الحرارة من الهواء المحيط الرطب المزيل للرطوبة.
لتشغيل هذه الكماليات، تستخدم EQXX ما مجموعه 117 خلية شمسية على السطح. تم إنشاء هذا النظام بالاشتراك مع معهد فراونهوفر لأنظمة الطاقة الشمسية – أكبر معهد لأبحاث الطاقة الشمسية في أوروبا. يحصد طاقة كافية لإضافة ما يصل إلى 15 ميلاً من المدى.
يتم تخزين الطاقة الشمسية في بطارية خفيفة الوزن من الليثيوم والحديد والفوسفات، والتي تزود مقياس المناخ، والأضواء، ونظام المعلومات والترفيه، وغيرها من الملحقات.
تعمل مرسيدس-بنز وشركاؤها على استخدام الطاقة الشمسية لشحن نظام الجهد العالي أيضًا.
بالنسبة للتصميم، يوجد تلميحات لسيارة مرسيدس أيه إم جي ون Mercedes-AMG One التي تستخدم إحدى السيارات تقنية F1 للسرعة.
ووصل الاهتمام بالتفاصيل عندما يتعلق الأمر باستخدام المواد المستدامة إلى تصميم إطار جديد مع بريجستون يتناسب مع الاستراتيجية العامة للسيارة.
وشاشة مقاس 47.5 بوصة تمتد على طول السيارة، وبدقة 8K. تأتي السيارة أيضًا مع دليل أثيري على شكل سحابة على شكل نجمة. يمكن لهذا المساعد تغيير الشكل والاعتناء باحتياجات الركاب والسائق. إنها الخطوة التالية للأمام في الوسيط المساعد المعروف “Hey Mercedes”.
تسمح الشاشة الكبيرة أيضًا بالملاحة ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي من عرض القمر الصناعي وصولاً إلى ارتفاع يزيد قليلاً على ثمانية أقدام فوق السيارة.

قد يهمك ايضاً:

بِي إِم دبْليو ' تتفوَّق على ' مرْسيدس ' كأفْضل شركة لِلسَّيَّارات الفاخرة فِي أميرِكَا

 

مرسيدس تحذّر من خطر احتراق 800 ألف سيارة من ضمنهم طراز E-Class(213 platform)

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس سيارة كهربائية اختبارية بمدى يتخطى 1000 كلم للشحنة مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس سيارة كهربائية اختبارية بمدى يتخطى 1000 كلم للشحنة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab