مجموعة من الأفكار والطرق البسيطة لتزيين المطبخ بسهولة
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

مجموعة من الأفكار والطرق البسيطة لتزيين المطبخ بسهولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجموعة من الأفكار والطرق البسيطة لتزيين المطبخ بسهولة

طرق تزيين المطبخ
القاهرة ـ العرب اليوم

طرق تزيين المطبخ فيما يلي بعض الأفكار البسيطة التي يمكن من خلالها تزيين المطبخ وهي:
وضع الزهور والنباتات الطبيعية تضفي النباتات والزهور الطبيعية ديكوراً جميلاً للمطبخ، إذ يمكن تزيين طاولة المطبخ بفازة من الزهور الملونة، مع ضرورة تغييرها كل بضعة أيام حتى يبقى منظرها حيوياً وجميلاً، كما يمكن الاستفادة من المساحة الموجودة عند النوافذ من خلال زراعة الأعشاب العطرية المستخدمة في الطهي في أحواض بلاستيكية أو معدنية، فذلك يساعد في الحصول على فائدتين الأولى إضافة المنظر الجميل للمطبخ، والثانية استخدامها في الطهي كلما دعت الحاجة إليها.
 تزيين الجدران بالصور تمنح اللوحات الفنية جمالية من نوع خاص لغرف المنزل، وكذلك الحال بالنسبة للمطبخ، فإن وجود لوحة مميزة على أحد جدرانه يضفي مزيداً من الجمال عليه، وتقلص المساحات الفارغة فيه، ويجب اختيارها بحيث تتؤام مع الديكور العام للمطبخ،

ويمكن أيضاً كسر جمود الجدران بطلائها بالألوان الحيوية والجميلة، أو استخدام ورق الجدران الملون لتأدية هذا الغرض.
أو وضع صور مكبرة للعائلة أو صور الخرائط، ويمكن طباعة صورة ملونة من الإنترنت على الورق أو القماش للتزيين.
لوحة وكراسي ملونة يمكن وضع مجموعة من الكراسي الملونة في أحد زوايا المطبخ، وذلك في حال صغر حجمه وعدم توافر الطاولة فيه، مع وضع لوحة صغيرة لكتابة الملاحظات.
تغيير أبواب الخزائن القديمة يمكن استبدال أبواب الخزائن القديمة بأبواب من الزجاج لإظهار الأدوات، أو القطع المميزة بداخلها، أو يمكن إعادة صقلها، وتلوينها بألوان جديدة لإضفاء شكل جديد للمطبخ.

طلاء الأوعية الزجاجية يمكن تغيير الشكل النمطي للأوعية الزجاجية الشفافة بتلوينها بألوان جميلة، وبطريقة بسيطة باستخدام طلاء الرذاذ، إذ يمكن كتابة اسم المادة الغذائية المحفوظة بداخلها على قطعة من الورق أو الكرتون، ويتم قص تلك الأحرف وإفراغها، ثمّ إلصاقها على الوعاء، ورش الحروف بالطلاء المرغوب لطباعتها على الزجاج، وأخيراً يتم إزالة الورق أو الكرتون.
تغيير نمط الإضاءة يظهر المطبخ المصمم بلون داكن دائماً أصغر حجماً مما هو عليه، لذا يمكن وضع المزيد من الإنارة فيه ليبدو أوسع، ولإبراز جمالية الديكور فيه بشكل أفضل، ويمكن عمل ذلك بعدة أفكار منها:

تركيب حبل من الأضواء الصغيرة على الرفوف المعلقة، وتحت الخزائن. استبدال مصابيح الإضاءة القديمة بمصابيح حديثة وموفرة للطاقة. وضع مرآة كبيرة على أحد جدران المطبخ بحيث تكون مقابلة لأحد المصابيح المعلقة لتعكس ضوء المصباح. تركيب مصابيح كبيرة معلقة بألوان مختلفة في أنحاء مختلفة من المطبخ، بما يتناسب مع الديكور العام فيه. الإكسسورات الملونة تضفي الإكسسورات الملونة جمالية على جميع أنحاء المطبخ، كالستائر ذات الطابع البسيط، وغطاء المائدة المزخرف، والمناشف الملونة، فجميعها يخلق جو مريح للجلوس والاستمتاع عند إعداد الطعام وتناوله في المطبخ،
ويمكن إضافة سلال القش القديمة واستغلالها كوعاء للفواكه بحيث تعطي المظهر التقليدي،
وبالإمكان أيضاً تعليق روزنامة ملونة،

كما يمكن تفصيل وخياطة كيس من القماش الملون وتعليقه على الحائط لترتيب الأوراق والمجلات فيه، مع مراعاة اختيار نوع القماش المناسب لهذا الغرض.
استخدام الحروف المغناطيسية الملونة قد تظهر فكرة استخدام القطع المغناطيسية الملونة التي تعلق على باب الثلاجة فكرة تقليدية، لكنها تضفي طابع من المرح في المطبخ، بأشكالها الجميلة، وألوانها الزاهية، ويمكن تعليق حروف مغناطيسية على أحد الجدران للدلالة على الأشياء.
تصميم رفوف المطبخ يمكن أن تساعد الرفوف الإضافية على حل مشكلة تراكم أدوات المطبخ في الخزائن، وعرضها بشكل أنيق، خصوصاً إذا كانت هذه الأدوات ذات أشكال وألوان مميزة، أو قطع مزخرفة وذلك من خلال تصميم رفوف بشكل صناديق مكعبة مفرغة من الداخل، وتزيينها بورق الجدران الملون، وتعليقها على الجدار بشكل متسلسل بشكل أفقي أو عامودي،

كما يمكن وضع كتب الطبخ على أحد هذه الرفوف، فهي تضفي شكل جمالي على الديكور، مع مراعاة وضعها على رفوف منخفضة؛ بحيث يسهل تناولها، وقرائتها عند الحاجة، وفي حال عدم القدرة على تصميم الرفوف يمكن تعليق القطع المميزة في أي مساحة فارغة على الجدران.
الأجهزة الكهربائية الحديثة أصبحت الأجهزة الكهربائية الصغيرة هي قاعدة التغيير في العديد من المطابخ الحديثة والمعاصرة، إذ زادت رغبة أصحاب المنازل في خلق تباين في تصميم المطابخ، وإضافة مجموعة من الألوان إليه من خلال إضافة تلك الأجهزة بتصاميمها الجديدة والمبتكرة، وألوانها الجريئة، كالخلاط الكهربائي، وحماصة الخبز، وآلات صنع القهوة بأشكالها المتعددة وغيرها، وينطبق الأمر ذاته على الأجهزة الكبيرة، كالثلاجات، ومواقد الغاز، والفرن الكهربائي التي يمكن العثور عليها أيضاً بألوان وتصاميم جريئة تجعل المطبخ مميزاً وباهراً وخارجاً عن المألوف.

 عمل لافتة زجاجية يمكن تصميم لافتة زجاجية بحيث يتم وضع حروف كلمة مطبخ فيها، أو اسم العائلة، ثمّ وضعها في إطار صور، ويمكن أيضاً تطبيق الفكرة ذاتها باستخدام أوراق الأشجار الجافة، وذلك بوضعها في إطارت ملونة، وإلصاقها في الأماكن المناسبة.
 تزيين سقف المطبخ يمكن تغطية سقف المطبخ بألواح كاملة من الخشب، أو تركيب أعمدة خشبية طويلة بشكل أفقي أو عامودي، مع إمكانية طلاء الخشب بألوان حيوية وجذابة للحصول على ديكور مبتكر وغير تقليدي للمطبخ، أو يمكن تركه بلونه الطبيعي، مع العلم أن هذا النوع من الديكور يصلح للسقوف العالية نسبياً، إذ يمكن أن يأخذ هذا النوع من التصاميم حوالي مترين من مجمل ارتفاع سقف المطبخ، مما يجعله يبدو منخفضاً قليلاً.
تزيين المطبخ يعتبر المطبخ من الغرف الحيوية والهامة في كل منزل، فهو المكان الذي يتم فيه تحضير وإعداد وجبات الطعام، مما يقتضي البقاء فيه لفترات طويلة، لذا يمكن تزيينه، وتغيير ديكوره بإضفاء لمسات بسيطة وجذابة من خلال بعض الأفكار والحيل التي يمكن لأي شخص القيام بها، للحصول على مكان جذاب، ومريح في الوقت نفسه.

قد يهمك ايضا

مجموعة من أفكار الديكور لدمج غرفة المعيشة والمطبخ

الرخام والزجاج في الجدران والأسقف مناسب لجميع الديكورات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من الأفكار والطرق البسيطة لتزيين المطبخ بسهولة مجموعة من الأفكار والطرق البسيطة لتزيين المطبخ بسهولة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab