المصممون يطرحون القسم الألي للتخزين في المنزل
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أفكار مبتكرة لاستخدام المساحات الضيقة بشكل مثالي

المصممون يطرحون "القسم الألي للتخزين" في المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المصممون يطرحون "القسم الألي للتخزين" في المنزل

القسم الألي للتخزين
لندن ـ ماريا طبراني

يعدّ مبدأ الاختصار في حجم الأثاث، ليس برفاهية في اقتصاديات بعض الدول وبعض الشعوب، لذا فالوصول لأفكار مبتكرة لتصغير حجم الأثاث أصبح ضرورة، وهو ما عكف عليه مصممو الديكور حول العالم.

وكشف المصممون النقاب مؤخرًا عن القسم الآلي للتخزين، المكون من سرير على جانب واحد، ووحدة ترفيه، ومساحة للعمل من جهة أخرى، التي تنزلق على جانب، عندما لا يكون حاجة إليها، مما يخلق مساحة لاستغلالها. وهناك تلك الأسرّة الآلية التي تخفض من سقفها لتغطيتها، وتصبح منطقة جلوس وطاولة طعام ترتفع من الأرض.

والناس الذين يعيشون في شقق واسعة، عندما يرون أحجام الشقق حاليًا، خاصة في لندن، يصدمون إذ لا يكون لديهم أدنى فكرة عن كيفية العيش فيها بالشكل الأمثل، واستخدام كل شبر فيها لأكثر من غرض. وهناك صعوبات عملية أخرى في المساحات الصغيرة، فعند النزول للتسوق إلى هذا النوع من الحجم، لا يمكنك شراء أي شيء من على الرف، بل أن اختياراتك يجب أن تكون دقيقة للغاية، ويمكنك أن تصنع أشياءً خصيصًا لمساحة منزلك حسب الطلب.

ويمكن تطبيق الدرس في تصميم المساحات الصغيرة، عن طريق الاستعانة برؤية الخبراء الذين لديهم تصور دائم، يساعدك على استغلال مساحاتك بشكل مثالي. ويمكنك تحويل مسكنك المؤقت من استوديو ضيق، إلى غرفة نوم وشقة واحدة، بواسطة إحاطة الشرفة بجدار أو زجاج، أو حتى ستارة سميكة، وتحويلها إلى غرفة نوم، وما إلى ذلك من الأفكار المبتكرة الأخرى.

وهناك خزائن المطبخ المغطاة بالنحاس مع سطح العمل من الرخام الملون بالتأكيد، والذي يتيح لك استخدامها كطاولة، فضلًا عن أنها وحدة تخزين. ومن أجل بعض الأفكار الإبداعية الأخرى الكثيرة، يمكنك الاستغناء عن جميع قطع الأثاث التي لست في حاجة إليها، حتى لو أضررت لإزالة جدار أو درج من الشقة لخلق فضاء مفتوح. ويمكنك الاستفادة من السقوف العالية في الملكيات الصغيرة، لبناء الأثاث بشكل رأسي، مثل إضافة سرير علوي وتزويد طول دواليب التخزين.

وقد يكون تفصيل أثاثك خصيصًا عند النجار هو الحل الأمثل، حيث لا يوجد دائمًا قطع في السوق تناسب كل المنازل. ولكن هناك أفكار أخرى التي يمكن أن تعطي الوهم بأن الغرفة أكبر، مثل استخدام المرايا، وهي خدعة معروفة، وطلاء المطابخ للحصول على تأثير يعكس الضوء. وهناك الأثاث متعدد الوظائف، مثل المقعد القصير الذي يتحول إلى طاولة قهوة، وأماكن للجلوس، ووحدة تخزين، في حين أن الطاولة يمكن أن تتحول إلى مكتب، ولكن ابتعد عن المبالغة في وضع اكسسوار في الغرفة، فهو يجعلها تبدو ضيقة جدًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصممون يطرحون القسم الألي للتخزين في المنزل المصممون يطرحون القسم الألي للتخزين في المنزل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab