الديكور المغربي العصري المميز يقتحم صيحات الموضة العالمية بكل قوة
آخر تحديث GMT13:20:07
 العرب اليوم -

لتنوع الخامات المستخدمة وبروز الألوان بشدة والإضافات الأنيقة عليه

الديكور المغربي العصري المميز يقتحم صيحات الموضة العالمية بكل قوة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الديكور المغربي العصري المميز يقتحم صيحات الموضة العالمية بكل قوة

الديكور المغربي
مراكش - ثورية ايشرم

لم يعد الديكور المغربي يقتصر فقط على البيوت المغربية؛ بل تجاوز ذلك كما تجاوز الحدود المغربية؛ ليصل إلى العالمية، حيث أصبح صيحة جديدة دخلت بقوة، إلى مجال الديكور العالمي، لما يتميز به من خصائص وتصاميم راقية ومميزة جدًا.

 كما أنّ خبراء الديكور ينصحون كل من يرغب في تجديد ديكور منزله ومحاولة الحصول على شيء فريد من نوعه على اعتماد الديكور المغربي العصري الذي يجمع في طياته بين التفاصيل واللمسات الراقية المميزة التي تشع بها البيوت المغربية العريقة؛ لكن بلمسة عصرية أكثر ومميزة وتمنح الرونق والجمالية للفضاءات.

وتعددت لمسات الديكور المغربي التي يمكن إضفائها على فضاءات المنزل للحصول على رقة المكان وجماليته التي تختلف وتتنوع كاعتماد الجلد والأقمشة المطرزة والخشب المنقوش في الأثاث والديكورات، فضلًا عن أواني الفخار المزخرفة والطينية بلونها الأحمر.

 كما يمكن استخدام الصالون المغربي العصري بلمسته الأنيقة التي تجمع بين الأرائك الطويلة وتأخذ حيزًا مستطيلًا في الفضاء عبر أغطيتها التقليدية المميزة بلمستها المغربية كالتطريز التقليدي أو لمسة الترتر والأحجار التي تتم إضافتها في الآونة  الأخيرة في صيحات الصالون المغربي، فضلًا عن لمسة السجاد أو "الزربية" كما تسمى في اللهجة المغربية التي تتنوع ألوانها وأشكالها وزخارفها المختلفة بين التقليدي والعصري.

ولا يقتصر الديكور المغربي فقط على الصالون بلمسته الأنيقة المغربية؛ بل يمكن اعتماد مجموعة من اللمسات الأنيقة كقطع الديكور والإكسسوارات التي تزيد من جمالية الفضاءات، وتجعلها قمة في الجمالية والتألق، منها الأباجورات ذات قاعدة خشب العارعار المنقوش أو ذات السيراميك التقليدي المغربية أو تحمل لمسة من القماش الجلدي المنقوش بلمسة من زخارف الحناء المغربية وبألوانه التي تتنوع بين الأحمر والأصفر والبرتقالي والأخضر وتزيد من جمالية الديكور وأناقتها الراقية والساحرة، فضلًا عن اعتماد مجموعة من الديكورات الرخامية بلمسة النحت المغربي والنقوش الجبصية التي يمكن اعتمادها في السقف.

وأيضًا الأواني المنقوشة باللمسات والخامات المغربية التي يمكن تزيين بها مجموعة من الفضاءات؛ لتمنحها الرقة والجمالية من دون نسيان تلك الخامة المميزة التي تمنحها الشموع المغربية ذات النكهات العطرية المختلفة التي يمكن اعتمادها في الحمام أو غرف النوم أو حتى غرف الجلوس.

كما يمكن اعتماد لمسة الفسيفساء التي أصبحت أكثر شهرة وتعتمد في المطابخ والحمامات كما يمكن اعتماد لوحات فنية منها إما في طاولة غرفة الجلوس أو لوحة راقية على احد جدرانها، فهي لمسات تساهم في منح المنزل أينما كان وكيفما كان تلك الشعلة المغربية الراقية والعصرية بجمالها ورقتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديكور المغربي العصري المميز يقتحم صيحات الموضة العالمية بكل قوة الديكور المغربي العصري المميز يقتحم صيحات الموضة العالمية بكل قوة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab