تعرف على أجمل 5 محميات طبيعية في أفريقيا 2019
آخر تحديث GMT22:26:41
 العرب اليوم -

وجهة مفضلة لـ"السفاري" وموطن لـ"الهجرة الكبرى"

تعرف على أجمل 5 محميات طبيعية في أفريقيا 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أجمل 5 محميات طبيعية في أفريقيا 2019

محميات طبيعية
كيب تاون - العرب اليوم

تتميز القارة الأفريقية، بأنها موطن لمساحات شاسعة من المناطق الطبيعية الخلابة التي تتنوع ما بين السهول العشبية والمناطق الجبلية والصحراء الجافة والغابات الاستوائية الرطبة، كما تتميز أيضا بأنها موطن لكثافة هائلة من الحيوانات والأنواع النباتية المختلفة، مما يجعلها وجهة مفضلة لمحبي الطبيعة في كل مكان، وإذا كنت من بين هؤلاء لا تنتظر طويلا، وأبدأ في التخطيط لرحلتك إلى إفريقيا، ولا تنس إحضار الكاميرا الخاصة بك لالتقاط صور للمعالم الطبيعية المذهلة في إفريقيا، وخاصة في داخل الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية في إفريقيا حيث يمكنك أن تشاهد المعالم الطبيعية المذهلة في إفريقيا، والجمال الحقيقي للقارة الأفريقية، وفيما يلي مجموعة من أجمل الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية التي يمكنك زيارتها في إفريقيا:

 محمية ماساي مارا الوطنية (Maasai Mara National Reserve)، كينيا:
تقع محمية ماساي مارا الوطنية في مقاطعة ناروك في كينيا، وسميت بذلك الاسم تيمنا باسم قبيلة مارا المحلية التي تشتهر بطبيعتها المضيافة، وجهودها في الحفاظ على البيئة والحياة البرية في المنطقة، وتشتهر محمية ماساي مارا الوطنية بأنها وجهة مفضلة لرحلات السفاري في كينيا وتشتهر بأنها موطن لما يعرف باسم "الهجرة الكبرى" (Great Migration) وهي ظاهرة طبيعية سنوية تشهد هجرة ملايين من الحيوانات البرية التي تتضمن الأسود والفهود والنمور والغزلان والحمر الوحشية من وإلى المحمية من متنزه سيرينغيتي الوطني القريب في تنزانيا. أفضل وقت للزيارة: من يوليو إلى أكتوبر لمشاهدة ظاهرة الهجرة الكبرى.

متنزه سيرينغيتي الوطني (Serengeti National Park)، تنزانيا:
متنزه سيرينغيتي الوطني هو واحد من أشهر المنتزهات والمحميات الطبيعية في تنزانيا، وهو يشترك في الحدود مع محمية ماساي مارا الطبيعية الشهيرة، ويشتهر متنزه سيرينغيتي الوطني بأنه موطن لواحد من أقل النظم البيئية اضطرابا في القارة الإفريقية، وهو موطن لمساحات شاسعة من الأراضي العشبية المليئة بالنتوءات الصخرية والأنهار والغابات، مما يجعلها وجهة مثالية لرحلات السفاري. أفضل وقت للزيارة: من يوليو إلى أكتوبر لمشاهدة ظاهرة الهجرة الكبرى.

متنزه كروغر الوطني (Kruger National Park)، جنوب إفريقيا:
يشتهر متنزه كروغر الوطني بأنه موطن لما يعرف باسم "الخمسة الكبار" (Big Five) وهي الحيوانات الأكثر شهرة وجذبا لزوار المنتزهات والمحميات الطبيعية في إفريقيا، وهي الأسود والفيلة والنمور ووحيد القرن والجاموس، كما يشتهر المنتزه أيضا بأنه واحد من أكبر المتنزهات الوطنية في العالم وواحد من بين أفضلها على الإطلاق، إلى جانب الخمسة الكبار يمكن لرواد الحديقة أيضا مشاهدة التماسيح والفهود والغوريلا والزرافات والحمر الوحشية. أفضل وقت للزيارة: من مايو حتى أكتوبر.

منتزه بويندي المحمي الوطني (Bwindi Impenetrable National Park)، أوغندا:
يشتهر منتزه بويندي المحمي الوطني بالمنتزه المحمي أو المنتزه غير القابل للاختراق وترجع هذه التسمية إلى حقيقة أنه لا يمكن الوصول إلى منتزه بويندي المحمي الوطني والذي يقع في شرق أوغندا إلا سيرا على الأقدام، ويشتهر المنتزه أيضا بأنه واحدة من أغنى النظم الإيكولوجية في العالم، حيث تضم أنواعا كثيرة ومتنوعة من الحياة البرية بما في ذلك حيوانات مهددة بالانقراض مثل الغوريلا الجبلية والقرود والطيور. أفضل وقت للزيارة: من يونيو حتى أغسطس ومن ديسمبر حتى فبراير.

محمية ايتوشا الوطنية (Etosha National Park)، ناميبيا:
تشتهر محمية ايتوشا الوطنية بأنها أفضل وجهة لاستكشاف الحياة البرية في ناميبيا، وتتمتع بشبكة جيدة من الطرق التي تسمح بالتجول بحرية في داخل المنتزه باستخدام سيارات الجيب المفضلة في رحلات السفاري، وتشتهر محمية ايتوشا الوطنية أيضا بأنها موطن لأطول الأفيال في أفريقيا وأنواع وحيد القرن المهددة بالانقراض. أفضل وقت للزيارة: من مايو حتى أكتوبر.

قد يهمك أيضًا

271 محمية طبيعية بحرية في الصين حتى نهاية 2018

"شامراوي غيم" تعدّ من أجمل المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل 5 محميات طبيعية في أفريقيا 2019 تعرف على أجمل 5 محميات طبيعية في أفريقيا 2019



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab