تمتع بجولة سياحية لا تُنسى في مدينة روتوروا في نيوزيلندا
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

تعتبر نقطة جذب لاكتشاف تاريخ حضارة "الماوري"

تمتع بجولة سياحية لا تُنسى في مدينة "روتوروا" في نيوزيلندا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تمتع بجولة سياحية لا تُنسى في مدينة "روتوروا" في نيوزيلندا

السياحة في روتوروا نيوزيلندا
وينليغنتون - العرب اليوم

تمثّل مدينة "روتوروا" Rotorua نخبة السياحة في نيوزيلندا، وهي بمثابة نقطة جذب أساسية في البلاد لاكتشاف التاريخ العريق لحضارة "الماوري" الأصلية والتمتع بالكثير من النشاطات السياحية، وبخاصة وأنها توصف بمدينة "الطاقة الحرارية الأرضية"، وفي السطور التالية نتعرف على أبرز معالم السياحة في روتوروا نيوزيلندا.

 اكتشف بقوة الأرض عن قرب

تعتبر روتوروا جزء من المنطقة البركانية في نيوزيلندا وتشكّل نطاقًا هامًا للطاقة الحرارية الأرضية من جزيرة وايت وصولا إلى وسط الجزيرة الشمالية. وللتمتع بهذه المنطقة زوروا وادي وايمانغو Wainmangu البركاني الذي يعتبر أحدث نظام بيئي ذات طاقة حرارية في العالم مع أكبر ينبوع حار كذلك ويسمى Fyring Pan Lakes وقد تشكل جراء ثوران جبل تاراويرا عام 1886.

ولا بد كذلك من زيارة بوابة هيل Hell’s Gate التي تعتبر اكبر محمية للطاقة الحرارية مع اكبر شلال حار في نصف الكرة الأرضية الجنوبي كما تعتبر المنطقة الوحيدة التي يمكنك القيام فيها بحمامات الوحل العلاجي في نيوزيلندا، وبالإضافة إلى كل ذلك، يمكنكم تنظيم رحلة نحو جزيرة وايت التي تضم البركان البحري الناشط الوحيد في نيوزيلندا.

 تعمق بتاريخ روتوروا

تتميز روتوروا بتاريخ عريق ويمكن ملاحظة ذلك التراث في امكنة كثيرة من المدينة بدءا من "حدائق الحكومة" Government Gardens التاريخية التي شكلت نقطة خاض فيها الماويون في ما مضى (سكان البلاد الأصليين) معارك.

  أقرأ أيضا :

تعرف على أشهر معالم السياحة في مدينة لوكا الإيطالية

 ولإلقاء نظرة شامل على تاريخ المنطقة لا بد من زيارة متحف روتوروا الذي انتهى العمل بها في 2011، وهناك تعرفوا على تاريخ السكان الأصليين، حيث يضم المتحف مجموعة من الغاليريهات والاعمال الفنية من نيوزيلندا والعالم.

 ولتجربة فريدة ما رأيكم بالسباحة ورؤية متحف في الوقت نفسه! ففي Blue Paths يمكن القيام بالأمرين معًا... وننصحكم كذلك بتناول الشاي في الغرف المخصصة التي تعود لعام 1930 في الطوابق العليا مع اطلالات رائعة على "حدائق الحكومة"، ويُنصح كذلك بالتجول في شوارع روتوروا حيث ثمة دلائل وارشادات عن تاريخ المنطقة تروي قصصا تاريخية عنها وتصم كذلك صورا بالابيض والأسود عن ماضي المدينة للإشارة إلى الهوية التاريخية العريقة الخاصة بها.
 
سحر ثقافة الماوري

وفي روتوروا ستجد الكثير من المعالم التي تجسّد ثقافة الماوري الاصلية بدءا من بلدة ماوري، حيث ستحصل على نظرة شاملة على أسلوب عيش وتقاليد شعب الماوري خصوصا الغناء والرقص والاحتفالات الشعبية.

وتعلم كذلك اكثر عن فنون الماوري المعروض في معهد فن واشغال الماوري النيوزيلندي New Zealand Maori Arts and Crafts  Institute أما الزوار الذي يريدون عيش تجربة اعمق يجب أن يحصلوا على إقامة لدى عائلة من الماوري وذلك ممكن في العديد من الأماكن.
 
أبعد من ذلك ثمة الكثير من النشاطات السياحية الرائعة التي يمكنكم القيام بها، بما في ذلك زيارة واحد من النادي الصحي الممتاز في هذه المنطقة الغنية بما ذلك Polynesian Spa الذي يطل على بحيرة روتوروا ويوفر علاجات ممتازة. كما توجد نشاطات لا تنتهي للعائلة للاستمتاع لذلك خطط لرحلتك المقبلة إلى هذه المدينة الرائعة.

وقد يهمك أيضاً :

شاطئ الوازرية الصناعي قبلة الأثرياء من عشاق البحر والسباحة

البرتغال أفضل الوجهات لقضاء شهر عسل أكثر رومانسية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتع بجولة سياحية لا تُنسى في مدينة روتوروا في نيوزيلندا تمتع بجولة سياحية لا تُنسى في مدينة روتوروا في نيوزيلندا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab