المنشآت الفندقية في أبوظبي تُسجّل نموًا كبيرًا على مختلف مؤشرات الأداء الرئيسية
آخر تحديث GMT07:20:04
 العرب اليوم -

بلغ 1.2 مليون شخص خلال الربع الثاني بنمو 6.8 %

المنشآت الفندقية في أبوظبي تُسجّل نموًا كبيرًا على مختلف مؤشرات الأداء الرئيسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنشآت الفندقية في أبوظبي تُسجّل نموًا كبيرًا على مختلف مؤشرات الأداء الرئيسية

المنشآت الفندقية في أبوظبي
أبوظبي - العرب اليوم

سجلت المنشآت الفندقية في أبوظبي، نموًا كبيرًا على مختلف مؤشرات الأداء الرئيسية، خلال الربع الثاني 2019، ما ساهم في تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الزوار، بلغ 1.2 مليون شخص في الفترة الممتدة من نيسان/أبريل إلى حزيران/يونيو، بزيادة قدرها 6.8 ٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. 

وأظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أنّ إيرادات الفنادق في الربع الثاني ارتفعت إلى 1,2 مليار درهم، بزيادة مقدارها 3.7 % عن العام السابق.

ومنذ مطلع العام حتى تاريخه، شهدت الفنادق و المنتجعات والشقق الفندقية، تحسناً قوياً في أدائها، حيث وصل عدد نزلاء الفنادق إلى 2.5 مليون، بزيادة مقدارها 3.5 % عن 2018، فيما بلغت عائدات الفنادق 2.9 مليار درهم، بزيادة قدرها 10.6 %. وارتفعت الإيرادات الفندقية الإجمالية بنسبة 17,6 %، وارتفع إيراد الغرفة المتاحة بنسبة 10.7 %، فيما سجل معدل سعر الغرفة ارتفاعاً نسبته 10.2 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت مناطق الجذب السياحية الرئيسة في الإمارة نجاحًا كبيرًا، مع زيادة في عدد الزوار، بلغت نسبتها 50 % في الربع الثاني من هذا العام، وساهم في تحقيق هذه الزيادة، الارتفاع في نسبة عدد الزوار إلى الحدائق الترفيهية بنسبة 62 %، ونمو مقداره 21.5 % في عدد زوار مواقع الجذب الثقافية والتاريخية والتراثية، إلى جانب زيادة مقدارها 22 % في عدد زوار المتاحف.

وقال سيف غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تم تحقيق نمو استثنائي في عدد نزلاء المنشآت الفندقية خلال الربع الثاني وفي النصف الأول، وشهد شهر حزيران/يونيو ارتفاعًا في عدد الزوار بنسبة مقدارها 24.6 %، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، فيما ارتفع معدل إيرادات الغرفة المتاحة 23.8 %". 

وأضاف: "تواجه صناعة السياحة الدولية حالياً تحديات عديدة، غير أننا نجحنا في تخطي عواقب تراجع النمو السياحي عالميًا، عن طريق نهجنا الاستراتيجي القائم على التعاون الوثيق مع شركائنا من المنشآت الفندقية، والجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة، مع تبني مبادرات وخطط مبتكرة وفعالة في الأسواق المحلية والدولية، لضمان الحفاظ على هذا النمو المستدام".

السعودية
واعتمدت نتائج الربع الثاني على الزيادة الكبيرة في عدد الزوار من الأسواق الخارجية الرئيسة، حيث ارتفع عدد النزلاء من السعودية بنسبة 23.6 %، ومن الهند بنسبة 15.8 %، كما سجلت الأسواق الرئيسة الأخرى، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، نموًا ملحوظًا.

وغطت توجهات النمو المناطق الثلاث في الإمارة، أبوظبي والعين والظفرة، إذ ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية خلال الربع الثاني في الظفرة 10.3 %، فيما سجلت إيرادات الغرفة الفندقية زيادة 18.7 %، أمّا معدل سعر الغرفة المتاحة، فشهد زيادة 12.3 %. وسجلت العين ارتفاعاً في الزوار 9.9 %، و6.4 % في أبوظبي.

أدنيك
وسجلت الفنادق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، خلال الربع الثاني، أداءً قوياً، بنسبة إشغال 73 ٪، بزيادة 11.9 ٪، مقارنة بالفترة نفسها من 2018، بينما ارتفع عدد الزوار 10.2 ٪. وتعزز الأداء من خلال زيادة الزوار الدوليين الرئيسين. ومنذ مطلع العام سجلت فنادق "أدنيك" إشغالًا وصل إلى 81 ٪، بزيادة 11.3 ٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما سجلت ارتفاعًا في أعداد الضيوف بنسبة 15.9 ٪، وارتفاعًا في الإيرادات 26 ٪.

النصف الثاني
يتميز النصف الثاني من العام، ببرنامج حافل ومتنوع من الفعاليات، أبرزها نزال الفنون القتالية المختلطة، وأسبوع التحدي في أبوظبي، وعودة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي إلى حلبة مرسى ياس، وغيرها من فعاليات الترفيه والثقافة والأعمال ذات المستوى العالمي، وهناك ثقة بأنها ستسهم في تعزيز مكانة أبوظبي، وتحفيز أعداد أكبر من الزوار على استكشاف تجاربها السياحية والثقافية الفريدة، وتمضية عطلات أطول في المنشآت الفندقية.

 وقد يهمك ايضا :

أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا

احجز مكانك في أفضل منتجعات التزلج في الشرق الأوسط

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنشآت الفندقية في أبوظبي تُسجّل نموًا كبيرًا على مختلف مؤشرات الأداء الرئيسية المنشآت الفندقية في أبوظبي تُسجّل نموًا كبيرًا على مختلف مؤشرات الأداء الرئيسية



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab