مانيومباثي يعدّ أفضل الفنادق  ويبعد عن السفارة الأميركية بـ 3 كيلو متر
آخر تحديث GMT09:10:39
 العرب اليوم -

يضم مسبحًا خارجيًا وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون ومنطقة للجلوس

"مانيومباثي" يعدّ أفضل الفنادق ويبعد عن السفارة الأميركية بـ 3 كيلو متر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مانيومباثي" يعدّ أفضل الفنادق  ويبعد عن السفارة الأميركية بـ 3 كيلو متر

فندق "مانيومباثي" يعدّ أفضل الفنادق في كولومبو
لندن ـ ماريا طبراني

روت خبيرة السفر البريطانية، ليز إدواردز، تفاصيل رحلتها إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية، والتي تقع في شمال المحيط الهندي، جنوب شبه القارة الهندية في جنوب آسيا.

 وتستهل ليز حديثها، قائلة "الرحلة بدأت بمعركة بيني وبين زوجي، انتهت بأن قررنا الذهاب إلى سريلانكا، وما لبثنا أن توجهنا إلى تلك الجزيرة ذات الحجم المتواضع، والخالية من أمراض مثل الملاريا وإسهال المسافرين، بل ووقفت على قدميها بعد عقود من الحرب الأهلية وكارثة تسونامي عام 2004. وفي البداية عرجنا على العاصمة كولومبو، وحجزنا إقامتنا في فندق مانيومباثي".

ويعتبر الفندق أحد أفضل الفنادق في كولومبو، وهو قصر استعماري يقع في إحدى الضواحي المهمة في العاصمة، حيث يبعد عن ملعب آر بريماداسا والسفارة الأميركية بحوالي 3 كم، بينما يعد مطار باندرانايكي الدولي، الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 29 كم منه. ويضم المنتجع مسبحًا خارجيًا، ويوفر إطلالات على المسبح، وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وتضم بعض الغرف منطقة للجلوس، حيث يمكن للضيوف الاسترخاء فيها بعض قضاء يوم حافل، وتتميز بعض الغرف بتراس أو شرفة، وتتضمن جميع الغرف حمامًا خاصًا، وتتوفر لوازم استحمام مجانية ومجفف للشعر لراحة الضيوف.

وأضافت ليز "انتشر في الشوارع ضجيج سيارات التوتوك الصغيرة، وصراخ الباعة الجائلين، وطهاة الشوارع وصياح الطيور الغريب، بينما لاحت في الأفق سحائب الديزل المنبعثة من الحافلات الشعبية. وشعرت وزوجي بحاجة إلى تناول الغذاء، يخبرنا الخادم براديب بأن السريلانكيين يتناولون طبق الأرز بالكاري على الأقل ثلاث مرات يوميًا في منازلهم.

 أما عن وجبة الغذاء فقد اشتملت على أصناف شتى لكل منها نكهة مميزة خاصة بها، مثل طبق الفول الأخضر بالكاري، وسلطة غوتو كولا، والدجاج مع أعشاب الليمون، وجمبري بالكاري، والبطاطا مع السبانخ، وأخيرًا طبق الأناناس المتبل، ويحثنا الخادم على تناول مقبلات بول سامبولا الشعبية".

واستطردت "لا تخلو وجبة الإفطار كذلك من الكاري، لكنها تحتوي على أرز وسمك وبيض. بعد ذلك قمنا باستئجار أحد المرشدين المحليين، للذهاب إلى مدينة كاندي، التي تقع في شرق البلاد وسط مناطق جبلية خلابة".

 وتعتبر مدينة كاندي واحدة من أشهر الوجهات السياحية الشعبية التي تجذب السياح الأجانب والمحليين في المدينة، وذلك لامتلاكها الأهمية التاريخية والثقافية، إضافة إلى تمتعها بالجمال الطبيعي، ويمكنك زيارة سلاسل هانذانا الجبلية، والتي يبلغ ارتفاعها 3800 متر، وتتكون من سبع قمم جبلية.
وفي هذا المكان الطبيعي بامتياز، يمكنك التنزه والمشي لمسافات طويلة، وما يساعدك على ذلك تمتع المنطقة هناك بالمناخ المعتدل، وامتلاءها بالنباتات والأشجار مما يمنحك شعورًا بالسعادة والأمل والحرية، وهذه الأسباب مجتمعةً ساعدت على جعل هذه المنطقة سياحية بامتياز.

 وأضافت ليز، "كما يمكنك أن تصادف أثناء تجوالك فيها العديد من الشلالات ومجاري المياه العذبة والدخول في الغابات الرائعة، كما يمكنك قضاء ليلتك هناك، لأن المنطقة تضم أماكن مناسبة لذلك، إذا رغبت بقضاء ليلتك هناك خذ خيمتك وانطلق أما إذا كنت لا تريد، فما عليك سوى العودة للفندق وبنفس الحافلة التي نظمت لك الرحلة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانيومباثي يعدّ أفضل الفنادق  ويبعد عن السفارة الأميركية بـ 3 كيلو متر مانيومباثي يعدّ أفضل الفنادق  ويبعد عن السفارة الأميركية بـ 3 كيلو متر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab