دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب

الأطعمة المقلية
لندن - العرب اليوم

أكدت دراسة حديثة أجراها علماء الأغذية في جامعة "تشجيانج" في الصين أن الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية، وخاصة البطاطس المقلية، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالقلق والاكتئاب.

وحللت الدراسة، التي نشرت في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، بيانات المرضى لـ 140 إلى 728 شخصا فوق 11 عاما.. وأشار الفريق البحثى إلى أن الجهود البحثية السابقة أقامت روابط بين الأنماط الغذائية الغربية وقضايا الصحة العقلية للاشتباه في أن بعض الأدلة على الأقل يمكن إرجاعها إلى الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية ، وقارن الفريق معدلات القلق والاكتئاب المبلغ عنها بحسابات سلوكيات الأكل التي تشمل الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية.

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين أبلغوا عن تناول الكثير من الأطعمة المقلية كانوا أكثر عرضة للتشخيص بأعراض القلق والاكتئاب.. وبشكل أكثر تحديدا، وجدوا أن الأعراض زادت بنسبة تتراوح بين 7 ٪ و 12 ٪ لدى الأشخاص الذين أبلغوا عن تناول مثل هذه الأطعمة.

وفى إطار السعى لاستكشاف سبب تناول مثل هذه النوعية من الأطعمة قد تزيد من فرص الإصابة بمشاكل الصحة العقلية ، قام الفريق بعزل مادة " الأكريلاميد"، وهو مركب بلوري عضوي قابل للذوبان في الماء ، والذي يصفونه بأنه ملوث لتجهيز الأغذية يظهر عند قلي الطعام .. وقام الباحثون باختبار تأثير مادة "الأكريلاميد" على سمك الزرد ووجدوا أنها قللت من حرصهم على استكشاف مناطق جديدة وقللت من تواصلهم الإجتماعي ، وكلاهما من علامات الانجذاب الأسكتلندي والانجذاب، وهما سلوكيات سمكية يعتقد أنها مشابهة للقلق والاكتئاب لدى البشر.. كما وجدوا أيضا أن استهلاك مادة "الأكريلاميد" يقلل من تنظيم التعبير عن الجينات المرتبطة بإنتاج الناقلات العصبية التي تنظم الحالة المزاجية .. كما تشير نتائج المتوصل إليها إلى أن تقليل استهلاك الأطعمة المقلية يمكن أن يكون مفيدا للصحة العقلية.

ومع ذلك ، قال الخبراء الذين يدرسون التغذية إن النتائج أولية، وليس من الواضح بالضرورة ما إذا كانت الأطعمة المقلية تسبب مشاكل في الصحة العقلية، أو أن الأشخاص الذين يعانون أعراض الاكتئاب أو القلق تحولوا إلى الأطعمة المقلية.. بغض النظر، تقدم الدراسة دليلا إضافيا على أن النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير كبير على الصحة العقلية.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

الحفاظ على صحة القلب الحرص على تناول الأطعمة الصحية

أطعمة لابد من تجنبها للحفاظ على صحة القلب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab