دراسة تفيد أن فيتامين ب يمنع تجلطات الدم المرتبطة بفيروس كورونا
آخر تحديث GMT03:52:41
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

دراسة تفيد أن فيتامين "ب" يمنع تجلطات الدم المرتبطة بفيروس كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تفيد أن فيتامين "ب" يمنع تجلطات الدم المرتبطة بفيروس كورونا

فيتامين "ب"
واشنطن ـ العرب اليوم

توصلت دراسة بحثية نشرت في مجلة "Frontiers in Nutrition "، أن فيتامين " ب -6 " قد يساعد فى تهدئة بروتينات " السيتوكين" المتواجدة في فيروس كورونا المستجد ، ويمنع جلطات الدم المرتبطة بالفيروس المستجد. وقال خبراء الصحة، إن الدراسة الحديثة التي أجريت بقيادة عالم الأغذية (ثانوتشابورن كومرونجسى) هي الخطوة الأولى في إظهار إمكانات فيتامين (ب - 6) في تقليل إحتمالات إصابة المرضى بمرض خطير بفيروس"كورونا " المستجد .. حيث كانت الدراسات التي أجريت حتى الآن فى هذا الصدد قد أفادت بفوائد فيتاميني "د " و"ج " ، وعدد من المعادن الهامة في مقدمتها الزنك ، والمغنيسيوم في تقوية الاستجابة المناعة ضد فيروس "كورونا" المستجد. من جانبه، أكد "كومرونجسى" أن الدراسة الحالية أظهرت دور وتأثير فيتامين " ب -6 " ، وهو ما تم إغفاله كثيرا في السابق مؤكدا أن غسل يدين ، والطعام والتغذية من بين خطوط الدفاع الأولى ضد عدوى فيروس "كورونا " المستجد (كوفيد - 19 ) ، حيث يعد عنصر الغذاء الدواء الأول وخط الدفاع ضد الفيروس المستجد.

وقال إنه في الآونة الأخيرة ، نشر العديد من العلماء أوراقًا بحثية تتناول دور النظم الغذائية والعناصر الغذائية في الحماية من فيروس"كورونا" المستجد، ومع ذلك فإن عددًا قليلاً جدًا من العلماء يهتمون بالدور المهم لفيتامين " ب - 6"، إلا أن فريق البحث فى الدراسة توصل إلى أدلة متزايدة تظهر أن فيتامين " ب – 6 " يمارس دورا وتأثيرًا وقائيًا ضد الأمراض المزمنة،مثل : أمراض القلب والأوعية الدموية ، ومرض السكر عن طريق قمع الإلتهاب والأمراض الالتهابية والإجهاد التأكسدي وإجهاد الكربونيل. وأضاف أن فيروس "كورونا" المستجد والأنفلونزا من بين الفيروسات التي يمكن أن تسبب إصابات رئوية مميتة والوفاة من متلازمة الضائقة التنفسية الحادة في جميع أنحاء العالم، كما قد تسبب العدوى الفيروسية " عاصفة خلوية " تؤدي إلى إلتهاب الخلايا البطانية الشعيرية في الرئة ، مما يضاعف فرص حدوث الإجهاد التأكسدى.

وأوضح "كومرونجسي" ، رئيس الفريق البحثى ، أن تخثر الدم ( تجلط الدم) ، وزيادة عدد بروتينات "السيتوكين" ( الإلتهاب المفرط) قد تكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بخطورة فيروس "كورونا" المستجد ..حيث تتضاعف أعداد بروتينات " السيتوكين" ليبدأ الجهاز المناعي بشكل خطير وسريع فى مهاجمة الخلايا السليمة .. وفي الوقت نفسه ، يمكن لجلطات الدم المرتبطة بـ فيروس "كورونا " أن تسد الشعيرات الدموية وتضر بالأعضاء الحيوية ، مثل : القلب ، والرئتين والكبد والكلى. وأكد أن فيتامين " ب – 6" يعد من العناصر الغذائية المعروفة المضادة للتخثر ( التجلط) والإلتهابات .. كما يرتبط نقص هذا الفيتامين أيضًا بانخفاض وظائف المناعة وزيادة التعرض للعدوى الفيروسية ، حيث وجد علاقته الوثيقة بالجهاز المناعي، كما تنخفض مستوياته دائمًا لدى الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات المزمنة ، مثل : السمنة والسكر وأمراض القلب، وهو ما يعنى أن مرضى السكر والأشخاص الذين يعانون من البدانة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

قد يهمك ايضا:

علامة في العين تحذر من نقص فيتامين "د"

 

الإفراط في تناول فيتامين D يشكل خطرًا على الصحة

  

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تفيد أن فيتامين ب يمنع تجلطات الدم المرتبطة بفيروس كورونا دراسة تفيد أن فيتامين ب يمنع تجلطات الدم المرتبطة بفيروس كورونا



GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab