مجانية لقاح الوباء تُعزِّز الثقة بين الملك محمد السادس والشعب‬ المغربي
آخر تحديث GMT14:04:39
 العرب اليوم -

لعودة الحياة إلى منحاها الطبيعي بعد العزلة بسبب التدابير الحكومية

مجانية "لقاح الوباء" تُعزِّز الثقة بين الملك محمد السادس والشعب‬ المغربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجانية "لقاح الوباء" تُعزِّز الثقة بين الملك محمد السادس والشعب‬ المغربي

لقاح فيروس كورونا المستجد
الرباط - العرب اليوم

إجماع مغربي على التدبير الملكي الجيّد لأطوار جائحة "كورونا" في المملكة، بدءاً بالاجتماع الأولي الذي ترأسه الملك بعد ظهور الحالات الأولى من الإصابة خلال مارس المنصرم، مروراً بـ"الحزم الملكي" في التصدّي للمرض من خلال الخرجات الملكية التي تحترم تدابير الوقاية، وصولاً إلى الاتفاق مع الصين على تزويد المغرب باللقاح مع إمكانية التصنيع، وانتهاءً بمجانية اللقاح.وأثنى جميع المغاربة على المبادرة الملكية الرامية إلى استفادة المواطنين من عملية التلقيح، قصد تشكيل مناعة جماعية من شأنها الحد من تفشي فيروس "كوفيد-19"، ومن ثمّ عودة الحياة إلى منحاها الطبيعي بعد أشهر من العزلة بسبب التدابير الحكومية، التي تنوعت بين اعتماد سياسة الحجر الصحي الشامل أو الجزئي، تبعاً للوضعية الوبائية على الصعيد الوطني.

وتكشف تعليقات المواطنين المغاربة الثقة التي تربط المؤسسة الملكية بالمجتمع، إذ قالت معلقة تحمل اسم رشيدة: "الملك هو الوحيد الذي يشعر بمعاناة الشعب المغربي.. أما الحكومة فتريد مص دماء فقراء هذا البلد دون شفقة ولا رحمة.. شكرا ملكنا العزيز على تعاونك المستمر معنا"، بتعبيرها.معلق ثانٍ يدعى عمر قال: "قرار سامٍ في الصميم كالعادة.. شكرا على الالتفاتة المولوية"، بينما تحدث مواطن ثالث عن الموضوع بقوله: "مبادرة إنسانية من ملك أبان عن حنكته في تدبير الملفات الكبرى بالبلد، ما سيجعل المغرب يعود مرة أخرى إلى سكّته"، بينما تساءل معلق آخر، يُسمّي نفسه "مواطن"، عن دور الحكومة في تدبير الجائحة قائلا: "لماذا لم تتدارس الحكومة مجانية اللقاح؟ ما معنى أن يباع اللقاح بثمن في ظل الشلل الذي أصاب الاقتصاد؟ ولماذا لم ترد أن يكون اللقاح مجانيا بينما هنالك إمكانية متوفرة لذلك؟".

وعبرت معلقة أخرى، تحمل اسم "حفصة"، عن موقفها بخصوص الموضوع بالقول: "ملك يحس بجميع المغاربة، همه الوحيد هو إسعادهم.. انظروا عندما ضرب هذا الوباء بلادنا وتوقفت العجلة الاقتصادية، أمر الملك بتخصيص راتب لكل من فقد شغله؛ ثم عمم ذلك على جميع الناس لمدة ثلاثة أشهر متتالية؛ وها هو الآن يبشرنا بمجانية التلقيح".يذكر أن بلاغ الديوان الملكي أشار إلى أن اعتماد مجانية التلقيح يهدف إلى "توفير اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، إن شاء الله، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان".

قد يهمك ايضا:

الولايات المتحدة لجنة الخبراء تسمح باستخدام لقاح فايزر ضد كورونا

رئيس وزراء كندا سنتسلم 30 ألف جرعة للقاح فايزر خلال أيام قليلة

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجانية لقاح الوباء تُعزِّز الثقة بين الملك محمد السادس والشعب‬ المغربي مجانية لقاح الوباء تُعزِّز الثقة بين الملك محمد السادس والشعب‬ المغربي



 العرب اليوم - إسرائيليون ينعشون السياحة المغربية بأعداد كبيرة

GMT 15:49 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
 العرب اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 17:49 2021 السبت ,03 تموز / يوليو

أفضل 8 أماكن سياحية في محافظة ينبع السعودية

GMT 08:44 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

أوكرانيا تشهد افتتاح فندق لممارسة الحب في "كييف"

GMT 07:13 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

عادل إمام يقتحم رقصة أحمد حلمي ومني ذكي أثناء حفل زفافهما

GMT 00:47 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

فيلم «نائب».. عبقرية الكوميديا السوداء
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab