دراسة تؤكّد على تضاعف عدد مرضى القلب في العالم
آخر تحديث GMT15:33:56
 العرب اليوم -
رئيس الحكومة الفلسطينية: ندعو الأمم المتحدة إلى توفير الحماية لشعبنا ولمقدساتنا في القدس رئيس الحكومة الفلسطينية يعلن أن الأزمة السياسية والداخلية الإسرائيلية يتم تصديرها إلى غزة والقدس الاحتلال يقرر إلغاء التعليم غداً في وسط فلسطين المحتلة وجنوبها سرايا القدس : "نقول لنتنياهو وقادة جيشة المهزوم أن فصائل المقاومة بنت خططها وجهزت نفسها على إدارة هكذا معارك ولشهور عدة وأن ارتقاء أي قائد لن يوقف المعركة وسيزيدها عنفواناً" إسرائيل تهدد باستهداف برج جديد في قطاع غزة وطالبت السكان بإخلائه مبعوث الصين في مجلس الأمن يعلن أنه سيواصل حض المجلس على مناقشة الوضع في القدس الشرقية بشكل عاجل روسيا تطالب إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بشكل فوري 56 شهيد من بينهم 14 طفل وخمس سيدات ورجل مسن و 335 إصابة بجراح مختلفة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن شركات طيران أمريكية وفرنسية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب الأوضاع الأمنية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي بصاروخ مضاد للدروع أطلقته كتائب القسام على حدود غزة
أخر الأخبار

دراسة تؤكّد على تضاعف عدد مرضى القلب في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكّد على تضاعف عدد مرضى القلب في العالم

أمراض القلب
واشنطن ـ العرب اليوم

تضاعف عدد المصابين بأمراض القلب في العالم من 33.5 مليون عام 1990 إلى 64.3 مليون عام 2017. وهذا دليل على أن العلاج والوقاية من أمراض القلب، لا يزالان مشكلة تواجه العالم.وتشير مجلة European Journal of Preventive Cardiology، إلى أن الباحثين حللوا البيانات التي جمعت في إطار دراسة عبء المرض العالمي (Global Burden of Disease GBD).وقد درس الأطباء أبعاد وأسباب قصور القلب في 195 دولة خلال أعوام 1990-2017 ، واستنتجوا أن انتشار أمراض القلب، سببه نمو وشيخوخة السكان.

واكتشف الباحثون أيضا اختلافات واضحة بين مناطق العالم. ففي الدول الغنية أصبح الناس أقل عرضة للإصابة بمرض قصور القلب، في حين ازداد عددهم في البلدان الفقيرة.ويؤكد الباحثون، على أن ازدياد عدد المصابين بقصور القلب، مرتبط بأمراض مثل ارتفاع مستوى ضغط الدم ومرض السكري والسمنة، كما أن التدخين هو أحد عوامل الخطر، وكذلك نمط الحياة غير الصحي. ووفقا للباحثين، حوالي نصف الإصابات بأمراض القلب هي في البلدان المكتظة بالسكان- الصين والهند. ويشير الباحثون إلى أن عوامل الخطر في هذين البلدين هي نمو السكان، والعادات السيئة مثل التدخين وتلوث الهواء.ويشير الأطباء إلى أن حياة المصاب بقصور القلب ليست سهلة. لأن المرض يقيد المصاب، فقد يسبب له ضيق التنفس والتعب ويحد من حركته، وقد تصل الأمور إلى أنه لن يتمكن من الاعتناء بنفسه من دون مساعدة خارجية.

ويعتقد الباحثون، أنه في البلدان ذات مستوى الدخل المنخفض والمتوسط، نادرا ما يتبع السكان نمط حياة صحي (نظام غذائي صحي، الإقلاع عن العادات السيئة والنشاط البدني). وأن الأدوية التي تساعد في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية باهظة الثمن، ما يجعلها صعبة المنال لغالبية السكان.ويشير الباحثون، إلى أن أسباب قصور القلب، هي نقص التروية، وارتفاع مستوى ضغط الدم ومرض الانسداد الرئوي المزمن، الذي يعتبر السبب الرئيسي لقصور القلب في جنوب وجنوب شرق آسيا، بسبب كثرة المدخنين وارتفاع مستوى تلوث الهواء في هذه المناطق.ويأمل الباحثون، أن يستفيد المشرعون والعاملون في مجال الطب من نتائج هذه الدراسة، في تحسين طرق العلاج والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك في حملات التثقيف والتوعية حول فوائد نمط الحياة الصحي.

قد يهمك ايضا:

دراسة تكشف العلاقة بين سن اليأس والإصابة بأمراض القلب

 

استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك يحمي من أمراض القلب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد على تضاعف عدد مرضى القلب في العالم دراسة تؤكّد على تضاعف عدد مرضى القلب في العالم



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab