طبيب يكشف عن مخاطر ترافق الأطفال مدى حياتهم بسبب جلوسهم أمام التلفاز لساعات طويلة
آخر تحديث GMT01:18:57
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

طبيب يكشف عن مخاطر ترافق الأطفال مدى حياتهم بسبب جلوسهم أمام التلفاز لساعات طويلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طبيب يكشف عن مخاطر ترافق الأطفال مدى حياتهم بسبب جلوسهم أمام التلفاز لساعات طويلة

الكثير من الناس يتركون أطفالهم بالساعات أمام شاشات التلفزيون
لندن - العرب اليوم

لا شك وأن الكثير من الناس يتركون أطفالهم بالساعات أمام شاشات التلفزيون ظنا منهم أنهم بهذه الطريقة قد وفّروا لأطفالهم فرصة للجلوس ومشاهدة البرامج الترفيهية وتخلصوا قليلا من عبء صراخهم أو حركتهم الزائدة. لكن، من المؤكّد أنهم يجهلون العواقب الصحية على الطفل وخاصة في مراحل نموه الأولى والتي تبعا لها يتطور جهازه العصبي وينمو دماغه بشكل سليم.

  وعن هذا الموضوع، أخبر طبيب الأعصاب الروسي، بافيل خاروشيف، في حديث مع قناة "زفيزدا" الروسية، عن المشاكل التي يمكن أن يواجهها الأطفال مع مشاهدة التلفزيون المتكرر. وقال خاروشيف: "إننا جميعا نفكر في الصور، وإذا تم تقديمها للطفل مباشرة في شكلها النهائي، فإن الطفل لن يطور الجزء المسؤول عن التفكير الإبداعي في الدماغ لتكوين الصور".

وأكّد الطبيب أن "أجزاء الدماغ التي لم تتطور في مرحلة الطفولة لن تظهر عند البالغين"، مشيرا إلى أن "الطفل غير القادر على إنتاج هذه الصور، هذا يعني أن الخيال والإبداع والتفكير الإبداعي لا يتطور لديه، ويبقى كذلك مدى الحياة".

وبحسب خاروشيف، فإن "هذا أكثر ما يضر الطفل عند مشاهدة التلفاز، كما أن تركيز الانتباه يكون ضعيفا وستبقى هذه المشكلة مع الإنسان مدى الحياة".

وأشار الطبيب إلى أن "الأشخاص الذين يقضون وقتا طويلا أمام التلفاز أو الكمبيوتر يجدون صعوبة في التركيز على شيء ما. لذلك، فإن الطفل الذي يشاهد التلفاز يعاني من ضعف في التركيز والانتباه"    وأكّد الطبيب أن "الطفل الذي يقرأ الكتب لا يعاني من قلة التركيز أبدا".

وحدّد الأخصائي مشكلة أخرى قد يواجهها الطفل مع مشاهدة التلفزيون بشكل متكرر، ألا وهي: ضعف النشاط الحركي أو الخمول البدني.

  وقال خاروشيف: "إن الطفل الذي يجلس أمام شاشة التلفاز، تتدهور حالته الجسدية وتتسبب في مشاكل في التمثيل الغذائي المرتبطة بعدم النشاط البدني، لأنه يجب أن يتحرك باستمرار".

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الطفل يقضي الكثير من الوقت في مشاهدة التلفزيون، فسيتعلم الجسم الحفاظ على السعرات الحرارية، وليس حرقها.

    وشدد الطبيب على أن "الطفل عند مشاهدة التلفزيون لا ينفق القليل من السعرات الحرارية فحسب، بل يأكل أيضا أكثر بكثير".

ووفقا لطبيب الأعصاب، فالمشكلة الأخرى هي "القلق الاجتماعي والعدوانية، والتي يمكن أن تظهر مع مشاهدة التلفزيون بشكل متكرر".

فقد لاحظ طبيب الأعصاب أن "الطفل في هذه الحالة لا يطور مهارات الحياة الاجتماعية ولن يتعلم التواصل ليس فقط مع الأطفال الآخرين، ولكن أيضا مع البالغين".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرف على أفضل وقت لحرق السعرات الحرارية خلال اليوم

كمية السعرات الحرارية "السالبة" في القهوة تختلف بحسب طريقة شربها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب يكشف عن مخاطر ترافق الأطفال مدى حياتهم بسبب جلوسهم أمام التلفاز لساعات طويلة طبيب يكشف عن مخاطر ترافق الأطفال مدى حياتهم بسبب جلوسهم أمام التلفاز لساعات طويلة



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab