دراسة توضح 6 أخطاء في إنقاص الوزن تُؤَثِّر على التمثيل الغذائي
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

دراسة توضح 6 أخطاء في إنقاص الوزن تُؤَثِّر على التمثيل الغذائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة توضح 6 أخطاء في إنقاص الوزن تُؤَثِّر على التمثيل الغذائي

النظام الغذائي الصحي
القاهرة - العرب اليوم

نرتكب العديد من الأخطاء أثناء تناول الطعام لأننا لا نولي الكثير من الاهتمام لنظامنا الغذائي. إن تناول الطعام الصحي ليس كافيًا لتحسين عملية التمثيل الغذائي للحفاظ على وزنك منخفضًا. يعتمد ذلك أيضًا على مقدار السعرات الحرارية التي تتناولها ومقدار التمرين البدني الذي تمارسه والاعتماد على نمط حياتك. هناك حالات معينة يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك دون أن نعرف حتى بحدوثها. إذ يلعب التمثيل الغذائي دورًا مهمًا في إنقاص الوزن والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل أفضل. وفيما يلي بعض أخطاء فقدان الوزن التي يرتكبها الأشخاص غالبًا والتي تؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، حسب ما أورد موقع " onlymyhealth " الطبي المتخصص.

1. تناول عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية في اليوم
يعتقد الكثير من الناس أنه لفقدان الوزن، يجب أن يكون لديك سعرات حرارية أقل في نظامك الغذائي. هذا في الواقع نصف صحيح. تحتاج بالفعل إلى الحد من السعرات الحرارية التي تحصل عليها من مصادر الطعام غير الصحية. هذا لا يعني أن تناول عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية يمكن أن يؤثر في الواقع على صحتك. إن تناول كمية أقل من السعرات الحرارية الضرورية يمكن أن يؤثر بشكل كبير على معدل الأيض ويسبب أيضًا مشاكل في الجهاز الهضمي في الجسم. إن تناول كمية أقل من المطلوب من السعرات الحرارية لفترة طويلة جدًا يمكن أن يضعف عضلاتك ويسبب سوء التغذية في جسمك.

2. تخطي البروتينات في النظام الغذائي
البروتينات هي لبنات بناء أجسامنا وهي مهمة جدًا للنمو. يمكن أن يؤدي تخطي البروتينات في النظام الغذائي إلى عدم توازن الجسم وتقليل كمية حرق السعرات الحرارية في اليوم. وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى إنشاء عقبة في رحلة إنقاص الوزن. تساعد البروتينات على تعزيز التمثيل الغذائي الذي يمكن أن يساعدك في الواقع على تحقيق إنقاص الوزن وتقليل الأمراض وتقليل الالتهاب ومعالجة العديد من الحالات الأخرى.
ووفقًا للمعهد الوطني للصحة يمكن للنظام الغذائي الغني بالبروتين أن يحسن بشكل كبير معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية

3. اتباع أسلوب حياة مستقر
هذه مشكلة كبيرة تحدث مع غالبية السكان. كثير من الناس لديهم وظائف مكتبية، والطلاب لديهم فصول دراسية عبر الإنترنت، ويلعب الأطفال ألعاب الفيديو بشكل أكبر. وقد تسببت ظروف أخرى في نمط حياة غير مستقر لدى الناس. نتيجة لذلك ينخفض ​​معدل التمثيل الغذائي في الجسم بشكل ملحوظ. الجلوس أو الاستلقاء طوال اليوم له آثار سلبية على معدل التمثيل الغذائي في الجسم وكذلك على الصحة العامة. يمكن أن يؤدي التمرين وحرق المزيد من السعرات الحرارية إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي والمساعدة في إنقاص الوزن.

4. عدم الحصول على قسط مناسب من الراحة والنوم
يمكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية لضعف التمثيل الغذائي هو قلة النوم والراحة الكافية. يحتاج جسمنا إلى قدر معين من الراحة ووقت النوم حتى يتمكن من التعافي والعمل بشكل فعال في اليوم التالي. يؤثر قلة النوم أيضًا على فقدان الوزن والتمثيل الغذائي. غالبًا ما نتجاهل أهمية النوم مما يؤدي إلى ضعف التمثيل الغذائي وزيادة الوزن. كما أنه يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري والاكتئاب وأمراض القلب وأمراض أخرى.

5. تناول المشروبات السكرية
إن تناول المشروبات خاصة تلك المتوفرة في السوق ضار جدًا بصحتك. وذلك لأنها تحتوي على مُحليات السكر ويمكن أن تسبب تلك المشروبات مشاكل مختلفة مثل مقاومة الأنسولين وداء السكري والبدانة والتمثيل الغذائي الضعيف والاضطرابات الهضمية.
جدير بالذكر أن المشروبات السكرية المحليات التي تساهم في إنتاج الفركتوز السكر العادي الذي نستخدمه في منازلنا تحتوي على 50 ٪ من الفركتوز. ومع ذلك يحتوي شراب الذرة على 55 ٪ وهكذا. هناك مشروبات يمكن أن تبطئ من عملية التمثيل الغذائي لديك بمعدل كبير وتزيد من فرص الإصابة بالعدوى أو المشاكل الصحية.

6. قلة ممارسة تدريبات التحمل والقوة
إنه جانب سلبي كبير يؤدي إلى ضعف التمثيل الغذائي لفقدان الوزن. تدريب القوة هو جزء مهم من بناء الاستراتيجية. العمل بالأوزان يحافظ على معدل الأيض مرتفعًا ويساعدك على حرق السعرات الحرارية الكبيرة. كما يساعد ذلك في الحد من أمراض القلب والمشاكل المتعلقة بالسمنة؛ حيث تعمل تمارين القوة والتمارين الرياضية على زيادة كتلة عضلاتك وتجعلها خالية من الدهون. وهذا يعني أيضًا أن الحد الأدنى من تدريبات القوة يمكن أن يعزز أيضًا طاقتك وهضمك.
ووفقًا لدراسة مدتها 6 أشهر، فانه حتى 11 دقيقة من تمارين القوة اليومية لمدة 3 أيام في الأسبوع أدت إلى تحسين معدل الأيض أثناء الراحة بنسبة 7.4 ٪؛ وهذا يعني أنه في المتوسط ​​يحرق الأشخاص 125 سعرة حرارية إضافية في اليوم.

قد يهمك ايضا 

خبراء يحذرون من "الوهم الكبير" ل3 وجبات أم 6 في اليوم الواحد

7 أطعمة غنية بالزنك تغنيك عن المكملات الغذائية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضح 6 أخطاء في إنقاص الوزن تُؤَثِّر على التمثيل الغذائي دراسة توضح 6 أخطاء في إنقاص الوزن تُؤَثِّر على التمثيل الغذائي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab