دراسة تكشف سبب التزام النساء بتدابير التباعد الاجتماعي أكثر من الرجال
آخر تحديث GMT13:20:27
 العرب اليوم -

بعد تحليل حالات مئات الأميركيين حول ممارساتهم الوقائية

دراسة تكشف سبب التزام النساء بتدابير التباعد الاجتماعي أكثر من الرجال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تكشف سبب التزام النساء بتدابير التباعد الاجتماعي أكثر من الرجال

فيروس كورونا المستجد
واشنطن - العرب اليوم

كشفت دراسة جديدة أن النساء أكثر التزاما من الرجال باتباع الإرشادات التي قدمها الخبراء الطبيون للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا.وقام باحثون من جامعة نيويورك وجامعة ييل بتحليل حالات مئات الأميركيين حول ممارساتهم الوقائية، والتي تضمنت التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وارتداء قناع الوجه خلال ذروة الوباء في الولايات المتحدة.ووجد الفريق أن أكثر من 54% من النساء يرتدين أقنعتهن بشكل صحيح، بينما يلتزم 42% فقط من نظرائهن الذكور بالتوصية.

وكشفت البيانات أن سلوك الإناث يرجع إلى مشاعر القلق بشأن الوباء والمسؤولية التي يتحملونها تجاه أنفسهم والآخرين.وقال إيرماك أولكايسوي أوكتن، باحث ما بعد الدكتوراه في قسم علم النفس بجامعة نيويورك والمؤلف الرئيسي للورقة البحثية: "تُظهر الأبحاث السابقة قبل الوباء أن النساء كن يزرن الأطباء بشكل متكرر في حياتهم اليومية ويتبعن توصياتهم أكثر من الرجال. كما أنهن يولين المزيد من الاهتمام للاحتياجات المتعلقة بصحة الآخرين. لذا فليس من المستغرب أن تُترجم هذه الاتجاهات إلى جهود أكبر نيابة عن النساء لمنع انتشار الوباء".

وأشارت الأبحاث السابقة إلى أن الإناث أكثر مقاومة للعدوى، وبما أن فيروس كورونا ما زال باقيا، تظهر البيانات أن الرجال يبدون أكثر تضررا بالفيروس من النساء، وأنهم أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد أو الموت، وفقا لتقارير NPR.وفي أبريل الماضي، خلال ذروة الوباء في الولايات المتحدة، حلل الباحثون نحو 1.5 مليون اختبار،  56% منهم كانوا من النساء و44% من الرجال، ومن بين هؤلاء النساء، ثبتت إصابة 16% بالفيروس، مقارنة بـ23% من الرجال.والآن، تحقق جامعة نيويورك وجامعة ييل في الممارسات بين الجنسين عندما يتعلق الأمر بالاستماع إلى التوصيات الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا.وأجرى أعضاء الفريق دراستهم باستخدام أسئلة الاستطلاع، والملاحظات في الشارع، وتحليل الحركة من خلال بيانات GPS من 15 مليون إحداثيات للهواتف الذكية.

وسأل الاستطلاع 800 أمريكي عن ميولهم إلى الحفاظ على المسافة الاجتماعية والبقاء في المنزل، وتكرار غسل اليدين، وعدد أيام الاتصال الشخصي مع الأصدقاء أو العائلة.وفي جميع ردودهم، كانت النساء أكثر عرضة من الرجال للإبلاغ عن اتباع هذه الممارسات، باستثناء الاتصال الشخصي مع الآخرين.وأظهرت النتائج أيضا أن الأفراد الذين تم تتبعهم في المقاطعات ذات النسبة المئوية الأعلى من الذكور أظهروا تباعدا اجتماعيا أقل نسبيا مع تقدم الوباء.

ومع ذلك، تشير الأبحاث إلى أن هذه النتائج يمكن أن تكون بسبب أنواع الوظائف المختلفة للرجال والنساء، حيث يميل الرجال إلى العمل في المجالات التي تعد ضرورية وتتطلب المزيد من الحركة.يقول أولكايسوي أوكتن: "قد يكون ضبط الرسائل الصحية لتنبيه الرجال بشكل خاص إلى الدور الحاسم في الحفاظ على التباعد الاجتماعي والنظافة وارتداء الأقنعة، استراتيجية فعالة في الحد من انتشار الفيروس".

قد يهمك ايضا

وزير الصحة البريطاني يحذر من ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا

فيروس كورونا يُعيد نجم ريال مدريد فيرلاند ميندي إلى قائمة منتخب فرنسا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف سبب التزام النساء بتدابير التباعد الاجتماعي أكثر من الرجال دراسة تكشف سبب التزام النساء بتدابير التباعد الاجتماعي أكثر من الرجال



موديلات فساتين سهرة كم طويل من وحي غادة عبد الرازق

القاهرة - العرب اليوم

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 19:27 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

10 سيارات تحقق معادلة السعر والفخامة في 2021

GMT 09:40 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

عملاق صيني للطرق الوعرة سيظهر العام الجاري

GMT 20:19 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

قناع قرع العسل لشد بشرة الوجه مزهل وبسهوله

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 10:53 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

جمارك السيارة "رينو داستر" الواردة من السعودية

GMT 05:17 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

مرسيدس تطرح GLE في السوق المصري موديل 2021
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab