دراسة علمية حديثة تكشف ما يحدث للجسم عند تناول ثمرتي كيوي يومياً
آخر تحديث GMT00:57:03
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

دراسة علمية حديثة تكشف ما يحدث للجسم عند تناول ثمرتي كيوي يومياً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة علمية حديثة تكشف ما يحدث للجسم عند تناول ثمرتي كيوي يومياً

فاكهة الكيوي
لندن - العرب اليوم

تشير دراسة حديثة إلى أن فاكهة الكيوي تحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية، أحدها محوري للتعافي من التمارين المكثفة.وبحسب دراسة نُشرت في مجلة "Nutrients" في وقت سابق من العام الحالي، فإن العدائين الذين تناولوا ثمرتي كيوي يوميا لمدة شهر واحد قللوا من الأكسدة الناتجة عن التدريب البدني المكثف

ويشرح الطبيب ماثيو كادي في مقال له أن الرياضيين الذين يتدربون بشكل روتيني وبكثافة عالية يميلون إلى حصولهم على كمية كبيرة من الأكسجين أثناء ممارسة الرياضة، وفي حين أن الأكسجين ضروري لتقلص العضلات، فإن استنشاق الكثير من الأشياء يمكن أن يزيد أيضا من عدد الجذور الحرة في جسمك، وهنا ينتج ما يسمى بالإجهاد التأكسدي، والذي يوصف بأنه اختلال التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في الجسم.

ما هي الأكسدة؟

مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي إلى إتلاف الحمض النووي، وكذلك الأنسجة الدهنية الأساسية والبروتينات في جسمك، ونتيجة لذلك يمكن أن تظهر العديد من المشكلات الصحية، التي تشمل ارتفاع ضغط الدم والسكري وتصلب الشرايين وحتى مرض ألزهايمر.

وبخلاف التدريب المكثف، يمكن أن يكون سبب الإجهاد التأكسدي هو تناول الفواكه والخضروات التقليدية المرشوش عليها مبيدات حشرية، وكذلك الملوثات التي في الهواء، واتباع نظام غذائي غني بالسكر والدهون والكحول.

ويعتبر الكيوي من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة للمساعدة في استعادة التوازن بالجسم.

وفي الدراسة الحديثة التي أجريت في اليابان، قام الباحثون بتجنيد 30 عدّاء مسافات متوسطة وطويلة من الذكور الذين يدرسون في الكليات، وتعرضوا بانتظام للإجهاد التأكسدي الناجم عن تدريباتهم، وطُلب من نصفهم تناول حبتي كيوي يوميا لمدة شهرين دون أي تغييرات أخرى في نظامهم الغذائي، فيما لم يستهلك النصف الآخر أي فاكهة كيوي على الإطلاق.

وفي ختام الدراسة، اكتشف الباحثون أن أولئك الذين تناولوا الكيوي مرتين في اليوم قللوا من الآثار الضارة للتدريبات الناجمة عن الإجهاد التأكسدي على أجسامهم عن طريق زيادة مستويات مضادات الأكسدة لديهم.وإلى جانب أنه مضاد للأكسدة، فإن فاكهة الكيوي قد تساعد على العلاج من الربو لاحتوائه على فيتامين "سي"، وفقا لدراسة أخرى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرف على فوائد الكيوي لصحة الجسم والبشرة والشعر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد حلى الفراولة والكيوي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية حديثة تكشف ما يحدث للجسم عند تناول ثمرتي كيوي يومياً دراسة علمية حديثة تكشف ما يحدث للجسم عند تناول ثمرتي كيوي يومياً



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab