الصحة الفلسطينية وزعت 10  من اللقاحات خارج القطاع الطبي
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

"الصحة" الفلسطينية وزعت 10 % من اللقاحات خارج القطاع الطبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الصحة" الفلسطينية وزعت 10 % من اللقاحات خارج القطاع الطبي

وزارة الصحة الفلسطينية
رام الله - العرب اليوم

اعترفت وزارة الصحة الفلسطينية أمس (الثلاثاء) تحت ضغط منظمات المجتمع المدني أنها وزعت 10 في المائة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي حصلت عليها، على جهات خارج القطاع الصحي. وقالت الوزارة في بيان لها إن «عدد لقاحات فيروس كورونا التي تسلمتها الوزارة بلغ 12 ألف جرعة حتى تاريخه، تم إرسال ألفي جرعة منها للمحافظات الجنوبية (قطاع غزة)».
وأوضحت الوزارة في بيانها «أن 9800 جرعة للمحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، تكفي لتطعيم 4900 شخص، حيثُ يُعطى كل متلقٍ للقاح جرعتان منه». وأضافت في بيانها أن «ما نسبته 90 في المائة من مجمل عدد اللقاحات في المحافظات الشمالية، أعطيت للكوادر الصحية في العناية المكثفة بالمشافي الحكومية والمشافي الخاصة، والعاملين في مراكز علاج كوفيد - 19، والعاملين في أقسام الطوارئ بالمشافي الحكومية والمشافي الخاصة، والعاملين في مبنى وزارة الصحة برام الله ونابلس».
وأصدرت أول من أمس منظمات المجتمع المدني الفلسطيني بياناً دعت فيه رئيس الحكومة الفلسطينية إلى تشكيل لجنة تحقيق حول توزيع لقاحات كورونا.وكشفت وزارة الصحة في بيانها أن من بين من تلقوا اللقاحات خارج الكارد الصحي «المنتخب الوطني الفلسطيني، حيث سيسافر لتمثيل فلسطين في إحدى المباريات، وطُلبت منهم شهادات التطعيم لغرض السفر».
وقالت في بيانها أيضاً إن «وزراء الحكومة الفلسطينية ورجال الأمن العاملين في الرئاسة ومجلس الوزراء، الذين يحتكون بشكل مباشر مع الرئيس ورئيس الوزراء(حصلوا على اللقاح)». وأضافت أن من بين من تلقوا اللقاح «سفارات بعض الدول لدى دولة فلسطين لتطعيم كوادرها... نحو 100 طالب طلبوا اللقاح لغاية السفر... العاملين في لجنة الانتخابات المركزية الذين يحتكون بشكل مباشر مع الجمهور من أجل عملية التحضير للانتخابات، بطلب من رئيس لجنة الانتخابات المركزية».
وتابعت في البيان أن «أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذين أعمارهم فوق 65 عاماً تلقوا اللقاح». وذكرت الوزارة «أنه من المتوقع وصول أولى الدفعات من اللقاحات التي اشترتها الحكومة الفلسطينية خلال الأسابيع القادمة، مؤكدة أن تأخر وصولها يعود لأسباب لها علاقة بالشركات المصنعة وسوق التنافس العالمية عليها وإجراءات الشحن».
وتفيد قاعدة بيانات وزارة الصحة بأن إجمالي عدد المصابين بالفيروس منذ ظهور الجائحة في مارس (آذار) الماضي بلغ 213071، تعافى منهم 191261 وتوفي 2281. وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أمس الثلاثاء تسجيل 2412 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقالت الوزيرة في بيان صحافي إن قطاع غزة سجل 154‬ إصابة من مجمل الإصابات الجديدة. وتفرض الحكومة الفلسطينية إغلاقا جزئيا في الضفة الغربية من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا يوميا من الأحد إلى الخميس، وإغلاقا كليا يومي الجمعة والسبت لمواجهة انتشار فيروس كورونا، كما تمنع إقامة حفلات الأعراس وتجمعات العزاء.

قـــــــــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

تراجع وفيات كورونا في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث

مصر تسجل 633 إصابة جديدة بفيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة الفلسطينية وزعت 10  من اللقاحات خارج القطاع الطبي الصحة الفلسطينية وزعت 10  من اللقاحات خارج القطاع الطبي



GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab