تحريات في بريطانيا بشأن السلالة الهندية
آخر تحديث GMT01:54:13
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

تحريات في بريطانيا بشأن السلالة الهندية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحريات في بريطانيا بشأن السلالة الهندية

أزمة فيروس كورونا - صورة أرشيفية
لندن - العرب اليوم

يتحرى مسؤولون صحيون في بريطانيا بشأن ما إذا كانت سلالة جديدة من فيروس كورونا، رُصدت لأول مرة في الهند، سريعة الانتشار وتقاوم اللقاحات.ولا تتوفر بيانات كافية لاعتبارها "سلالة خطيرة"، حسبما قالت عالمة بارزة.لكن سوزان هوبكنز، المسؤولة بهيئة الرعاية الصحية في إنجلترا، قالت إنه رُصدت في المملكة المتحدة حالات غير متصلة بالسفر إلى الخارج، يجري التحقيق بشأن مصدرها.وتم تشخيص أكثر من 70 حالة في إنجلترا واسكتلندا.

ومن السابق لأوانه اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يجب منع السفر من الهند، بحسب هوبكنز.وسجلت المملكة يوم الأحد 1882 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وعشر حالات وفاة خلال 28 يوما من ثبوت الإصابة بالعدوى، وفقا لأحدث البيانات الحكومية. وعادة ما تبدو حالات الوفاة المسجلة في عطلة نهاية الأسبوع أقل، وذلك بسبب تأخر وصول البيانات.

في هذه الأثناء حصل أكثر من 38.2 مليون شخص على الجرعة الأولى من اللقاحات، بينما حصل 9.9 مليون شخص على جرعتين.

وقالت هوبكنز، كبيرة مستشاري برنامج دائرة الصحة البريطانية المسمى "الفحص والتعقب" الرامي لتعقب حالات الإصابة "لقد سجلت بعض حالات الفيروس الهندي التي لم يكن مصدرها السفر خارج البلاد، وما زلنا نحاول تعقب الحالات لمعرفة مصدرها. من أجل رفع مستوى الحذر يجب أن نثبت أولا أنها شديدة العدوى وشديدة الأعراض ومقاومة للقاحات، ولم نتحقق من ذلك حتى الآن".

وقالت دائرة الصحة العامة في إنجلترا إنه جرى تشخيص 73 حالة إصابة بتلك السلالة في إنجلترا، بالإضافة إلى أربع حالات في اسكتلندا.

وقال خبير الأمراض المعدية مايك تيلدسلي إنه يجب تعزيز الجهود من أجل معرفة المزيد حول السلالة الجديدة من الفيروس.

وأضاف "أقول دائما إن ظهور هذه السلالات الجديدة هو مصدر للقلق، ومن الضروري جمع معلومات كافية عنها بالسرعة الممكنة. ما يقلقنا الآن بالنسبة للسلالة الهندية من الفيروس هو وجود تحورين على ما يبدو، وهو ما يجعل اللقاحات أقل فعالية ويجعل الفيروس أسهل انتشارا. نحن نتحدث عن احتمالات حتى الآن، ونحاول جمع الأدلة للتحقق منها".

وفي رده على سؤال عما إذا كانت هناك ضرورة لحظر الرحلات القادمة من الهند، أشار وزير البيئة جورج يوستيس إلى أن المسافرين يخضعون للعديد من الاختبارات والفحوصات الصارمة.

وقال يوستيس "نستقبل القادمين من الهند في حال حصولهم على شهادة خلو من فيروس كورونا قبل المغادرة والتزامهم بالحجر الصحي (بعد الوصول)... ثم إجراء فحص بعد اليوم الثاني والثامن من وصولهم".وأشار إلى أن الموضوع قيد المراجعة المستمرة، وأن الحكومة تعتمد على الإرشادات العلمية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

علماء يتعرفون على الجينات المقاومة لعدوى «كوفيد ـ 19»

أستراليا تربط وفاة امرأة بسبب تجلط الدم بلقاح "أسترازينيكا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحريات في بريطانيا بشأن السلالة الهندية تحريات في بريطانيا بشأن السلالة الهندية



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab