العلماء الروس يخترعُون جهاز تعويض عصبي فريداً من نوعه للشفاء بعد الإصابة بالسكتة الدماغية
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

العلماء الروس يخترعُون جهاز تعويض عصبي فريداً من نوعه للشفاء بعد الإصابة بالسكتة الدماغية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العلماء الروس يخترعُون جهاز تعويض عصبي فريداً من نوعه للشفاء بعد الإصابة بالسكتة الدماغية

الإصابة بالسكتة الدماغية
موسكو ـ العرب اليوم

 اخترع العلماء الروس أجهزة تعويض عصبي لا مثيل لها في العالم للشفاء بعد الإصابة بالسكتة الدماغية.ووفقا للدراسات السريرية، فإن الاختراع الروسي فعال أيضا بعد إصابات الحبل الشوكي ولإعادة تأهيل الأطفال المصابين بالشلل الدماغي. وقد منحت مؤخرا شهادة التسجيل الرسمي أجهزة  التعويضات العصبية المحمولة التابعة لشركة Cosima  الروسية التي تعمل على تطوير تقنيات إعادة تأهيل المرضى بعد السكتة الدماغية، والمصابين بأمراض الحبل الشوكي، وكذلك الأطفال المصابين بالشلل الدماغي.
 

يحفّز الجهاز هياكل الحبل الشوكي من خلال تشغيل مصفوفة إلكترودات مصممة خصيصا لهذا الغرض. وهذه التكنولوجيا لا مثيل لها في العالم. خلاصة القول أنه جهاز تحفيز متعدد المستويات للنخاع الشوكي مع تمارين خاصة.

وتساعد التعويضات العصبية على استعادة الوظائف الحركية وإعادة تنشيط الحركات الفطرية للذراعين والساقين. وقال العلماء:" لا ينظم الجهاز الوظائف الحركية، فحسب بل ووظائف أخرى للقلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والجهاز البولي والتناسلي".  ويجعل مثل هذا التأثير المعقد ممكنة إعادة تأهيل المرضى حتى في حالة خطيرة للغاية.

وحسب الخدمة الصحفية لوزارة الصحة الروسية، فإن التجارب السريرية لجهاز التعويض العصبي أجريت خلال عامين في مستشفى "ألمازوف" في بطرسبرغ. وحسب الأطباء والمرضى فإن استخدام الجهاز أظهر تقدما ملحوظا في جودة المشي لدى المرضى بعد شفائهم من السكتة الدماغية.

ويقول المطوّرون أن أكثر من 80٪ من المرضى يبقى لديهم  تأثير طويل المدى بعد استخدام الجهاز. وهذا يعني أن نوعية حياة المرضى بعد السكتة الدماغية ستتحسن بشكل ملحوظ.

بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضا تكييف التعويضات العصبية على العمود الفقري من أجل تعافي الأطفال المصابين بالشلل الدماغي. ولا يمكن استخدام الجهاز في المستشفيات والعيادات، فحسب بل وفي المنزل.

وقال، سيرغي تشيرنوتسان مدير عام شركة "كوسيما" الروسية:" تعتمد تقنيتنا على تكنولوجيا متقدمة للتحفيز العصبي غير الجراحي للحبل الشوكي". وأضاف أن "الدراسات التي أجريت خلال العامين الماضيين على المرضى المصابين بالشلل الدماغي ومرضى ما بعد السكتة الدماغية تدفع بنا إلى الايمان بإمكانية استعادة الوظيفة الحركية، وعدم استبدالها بأطراف اصطناعية أو هياكل خارجية أو كراسي متحركة. وهنا لم نتعلم التأثير على الوظيفة المتأثرة فحسب، بل تعلمنا أيضا التحكم فيها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وطرق الوقاية منها

عامل وراثي يُضاعف إصابتك بالسكتة الدماغية بأربع أضعاف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء الروس يخترعُون جهاز تعويض عصبي فريداً من نوعه للشفاء بعد الإصابة بالسكتة الدماغية العلماء الروس يخترعُون جهاز تعويض عصبي فريداً من نوعه للشفاء بعد الإصابة بالسكتة الدماغية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab