طبيب نفسي يكشف أكبر الضغوطات التي يتعرض لها أبناؤك والتعامل معها
آخر تحديث GMT12:35:07
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

مشاكل الصحة العقلية تزيد في المراهقين وتصل إلى إيذاء الذات

طبيب نفسي يكشف أكبر الضغوطات التي يتعرض لها أبناؤك والتعامل معها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طبيب نفسي يكشف أكبر الضغوطات التي يتعرض لها أبناؤك والتعامل معها

الضائقة النفسية لدى الأطفال
لندن ـ كاتيا حداد

 يعاني الناس أكثر من أي وقت مضى دائمًا من شكل من أشكال الضائقة النفسية. ويتعرض العاملون للضرر بسبب الضغط حيث يكونوا عليهم التزامات على مدار 24 ساعة. ويتعرض المراهقون لمثل هذا التدقيق مع وسائل التواصل الاجتماعي. بينما الكبار يعني المزيد والمزيد حيث يكافحون للحصول على النقد والرعاية الجيدة.

 في الواقع، حتى معلمي المدارس الابتدائية أبلغوا عن زيادة في عدد الأطفال الصغار الذين يعانون من علامات القلق. ولكن إذا كنت راشدًا أو طفلًا، فإن فهم سبب هذه الضائقة أمر معقد - وبالتالي فإن معالجته أمر صعب. وفي هذ التقرير يستعرض الدكتور ميج أرول، الطبيب النفسي المتخصص في مجال الصحة، بعض الضغوطات الكلاسيكية التي تشهدها في الوقت الراهن، وكيف تختلف عن كل فئة عمرية.

الأطفال
لا تمييز مشاكل الصحة العقلية بين الفئات العمرية. في حين أن 2 في المئة من الأطفال يمكن القول سريريًا بأنهم يعانون من الاكتئاب، فالكثير منهم حالته غير  مشخصة. ووجدت الأبحاث التي أجراها أكبر اتحاد للمعلمين في بريطانيا (ناسوت) أخيرًا أن 98 في المائة من المعلمين الذين شملتهم الدراسة الاستقصائية كانوا على اتصال مع الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية، وبعضهم لا يتجاوز عمره أربع سنوات. وتتعدد أسباب مثل هذه المشاكل كما هو الحال في البالغين (الحياة المنزلية، المدرسة، والأصدقاء، والتاريخ العائلي، وما إلى ذلك).

 ولكن صعوبات الصحة العقلية يمكن أن يكون من الصعب تحديدها في الأطفال حيث يمكن تفسير القلق ببساطة بعيدًا عن خجل الطفولة؛ شيء يكبرون معه. ومع ذلك، فإن القلق في مرحلة الطفولة المبكرة (من أربع إلى خمس سنوات) هو علامة على أن طفلك قد يعاني من الاكتئاب في المستقبل.  لذلك إذا كان هو/ هي يتجنب التجمع الاجتماعي مثل حفلات للأطفال الآخرين، ويجد صعوبة في التحدث والإجابة على الأسئلة في المدرسة أو يقول لك إنه لا يشعر بأنه بخير في أشياء مثل الأطفال الآخرين، فإنه سيكون في مواجهة هذا الشكل من القلق الاجتماعي.  التدخل المبكر هو أمر أساسي للأطفال الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية. ومساعدة الأطفال على رؤية أنه على ما يرام لارتكاب الأخطاء من خلال أمر مثالي.

المراهقون
تميل مشاكل الصحة العقلية إلى الزيادة في المراهقين ويمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في الأكل، وإيذاء النفس والعدوان. ويمكن أن يسهم كل من سن البلوغ والضغوط المدرسية والامتحانات وكذلك القصف المستمر لوسائط التواصل الاجتماعي في القلق والاكتئاب لدى المراهقين.  وبحلول سن 18 عامًا، كان واحد من كل خمسة مراهقين لديهم حلقة من الاكتئاب. ويمكن أن يكون من الصعب معرفة ما هي السلوكيات الطبيعية " وما هي العلامات الأكثر خطورة.  فالمشاكل في المدرسة، وعدم وجود متعة في الأشياء التي يحبها بعد الآن وإلقاء اللوم على أنفسهم.  وإذا كان المراهق يتصرف تمامًا بمثل هذا الطابع، عليك أن تعزز ثقته في نفسه ومساعدته في التحكم على تقلباته المزاجية، فضلًا عن طلب المساعدة من الطبيب.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب نفسي يكشف أكبر الضغوطات التي يتعرض لها أبناؤك والتعامل معها طبيب نفسي يكشف أكبر الضغوطات التي يتعرض لها أبناؤك والتعامل معها



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري

GMT 19:12 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

صور جريئة لـ كنزي وجنى عمرو دياب أثارت غضب محبي الهضبة

GMT 02:26 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على هاتف "نوكيا 5.4" المقرّر طرحه خلال الفترة المُقبلة

GMT 21:44 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

زياد نكد يطبع بصمة ملفتة في عالم هوت كوتور

GMT 04:38 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

شمس ترفض التهم الموجة اليها بالشماتة في أحلام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab