9 أطعمة تحارب التوتر والقلق وتمنحك الاسترخاء منها الحليب والمكسرات
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

9 أطعمة تحارب التوتر والقلق وتمنحك الاسترخاء منها الحليب والمكسرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 9 أطعمة تحارب التوتر والقلق وتمنحك الاسترخاء منها الحليب والمكسرات

أطعمة تحارب التوتر
القاهرة ـ العرب اليوم

الشعور بالتوتر أو القلق من أكثر الحالات المزاجية التى تؤثر علي الصحة وعلى أداء مهامنا اليومية، لذا فهناك بعض الأطعمة التى تساعدك فى خفض مستويات التوتر والقلق والسيطرة عليها، لتجنب مخاطرها التى تنعكس عل عملك ونشاطك اليومى، فهناك بعض الأطعمة التى تخفض مستويات التوتر لديك:

1. شاي الأعشاب

 تشير الدراسات العلمية إلى أن بعض الأعشاب قد تساعد في تخفيف أعراض القلق، حيث تساعد المحولات الموجودة في الأعشاب جسمك على التكيف مع الإجهاد والعمل مع جسمك للمساعدة في إيجاد التوازن المثالي والاسترخاء، لأنها توفر العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعتبر مهمة لتهدئة عقلك وتفتيح مزاجك ويحتوي شاي الأعشاب أيضًا على زيوت عطرية معروفة بقدرتها على تهدئة الأعصاب، وتحسين الدورة الدموية وتعزيز عملية إزالة السموم في جسمك، مما يؤدي بدوره إلى تحسين مزاجك العام وتشمل شاي الورد، وشاي النعناع، وشاي البابونج، وشاي المريمية.

2. الشوكولاتة الداكنة

غنية بمضادات الأكسدة التى تسمى الفلافونويد والتي تساعد على تحسين حساسية الأنسولين وضغط الدم وتحسين مزاجك وتخفيف التوتر، فعندما تنخفض مستويات السكر في جسمك عن مستوى معين ، فإنك تشعر بالغضب وتبدأ في إجهاد عقلك، لذا يمكن إعادة مستوى السكر المنخفض إلى طبيعته عن طريق تناول الأطعمة التي تعيد مستوى السكر في الدم، حيث أظهرت الدراسات أن تناول 40 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا يجنبك الإجهاد والتوتر.

3. الحبوب الكاملة

نظرا لأنها غنية بالكربوهيدرات المعقدة وتزود الجسم بالطاقة اللازمة لعقلك وجسمك، لكنها تتحكم أيضًا في الهرمونات التي تجعلك تشعر بالتوتر، وبالتالي تساعدك فى زيادة التركيز لانها تزيد من مستويات السيروتونين في جسمك.

4. الافوكادو

نظرا لأنه غنى بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين ب، وكل منهما مسؤولة عن راحة عقلك من الإجهاد، حيث يساعد فيتامين ب 6 الجسم على إنتاج العديد من النواقل العصبية، بما فى ذلك السيروتونين، الذى يؤثر على الحالة المزاجية الإيجابية الأفوكادو غنى أيضًا بفيتامينات ب 6 التى تخفف التوتر والدهون الصحية للقلب التى قد تساعد فى تقليل القلق.

5. الأسماك

وجود أوميجا 3 في الأسماك يمكن أن يساعدك أيضًا على تقليل الالتهاب والقلق والقضاء على التوتر من عقلك، حيث تتفاعل العديد من العناصر الغذائية الموجودة في المأكولات البحرية مع الخلايا العصبية في دماغك وتجعلك تشعر بتحسن كبير، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأسماك الزيتية أن تمنع المؤشرات الحيوية للتوتر أيضًا، مثل التونة والسلمون والسردين.

6. الحليب الدافئ

يساعد تناول كوب صغير من الحليب الدافئ قبل النوم، حيث يحتوي الحليب على  التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي، كما أنه عنصر أساسي في إنتاج السيروتونين الذى يساعدك على الاسترخاء والنوم .

7 .المكسرات

تحتوى على العديد من العناصر الغذائية االتى تعزز صحة الدماغ وتخفض مستويات التوتر والقلق وتحافظ أيضًا على ضغط الدم في الجسم تحت السيطرة.

8. الفاكهة

تناول الفاكهة الموسمية يساعد فى القضاء على التوتر من عقلك، وخاصة تلك التى تحتوى على نسبة غنية من حامض الستريك ومركبات الفلافونويد والفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي يحتاجها عقلك .

9. الكركم

يساعد الكركم فى القضاء على القلق والتوتر عن طريق تقليل الالتهاب، لذا فإن تناول كوب من حليب الكركم الدافئ، يعزز من قدرتك على النوم والمناعة والتخلص من التوتر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

5 أنواع شاي بمفعول سحري لأمراض المعدة

6 أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 أطعمة تحارب التوتر والقلق وتمنحك الاسترخاء منها الحليب والمكسرات 9 أطعمة تحارب التوتر والقلق وتمنحك الاسترخاء منها الحليب والمكسرات



GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab