حساسية الطعام ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بعدوى sarscov2
آخر تحديث GMT15:14:17
 العرب اليوم -

حساسية الطعام ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بعدوى SARS-CoV-2

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حساسية الطعام ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بعدوى SARS-CoV-2

فيروس كورونا
واشنطن - العرب اليوم

 منذ بداية جائحة "كوفيد-19" كان العلماء يتسابقون لمعرفة من هو الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بفيروس SARS-CoV-2، ولماذا ووجدت دراسة سكانية جديدة من المعاهد الوطنية للصحة (NIH) دليلا على أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الطعام أقل عرضة للإصابة بفيروس SARS-CoV-2، المسبب لـ"كوفيد-19"، مقارنة بأولئك الذين لا يعانون منها وفي حين أن الأبحاث السابقة حددت السمنة كعامل خطر للإصابة بمرض "كوفيد-19" الحاد، فقد حددت الدراسة الجديدة السمنة وارتفاع مؤشر كتلة الجسم (BMI) على أنهما مرتبطان بزيادة خطر الإصابة بعدوى SARS-CoV-2.

وفي المقابل، حددت الدراسة أن الربو لا يزيد من خطر الإصابة بعدوى SARS-CoV-2. على الرغم من أنه يؤثر على الجهاز التنفسي كما توصلت الدراسة إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما أو أقل، عرضة للإصابة بالفيروس مثل المراهقين والبالغين، ولكن 75% من الإصابات عند الأطفال لا تظهر عليهم أعراض وبالإضافة إلى ذلك، أكدت الدراسة أن انتقال SARS-CoV-2 داخل الأسر التي لديها أطفال مرتفع وفي تحليل لأكثر من 4000 شخص عاشوا جميعا في منازل تضم قاصرين، لاحظ الباحثون عدة اتجاهات مثيرة للفضول فيما يتعلق بعدوى SARS-CoV-2، بما في ذلك أن الأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه الطعام كانوا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى بمقدار النصف.

وتتطابق النتائج مع الأبحاث الحديثة الأخرى، التي وجدت أن حالات الحساسية، مثل الربو، قد توفر بعض الحماية ضد الحالات الشديدة من "كوفيد-19" لكن الاكتشاف في ما يتعلق بالحساسية الغذائية قد يكون الاكتشاف الأكثر بروزا في الدراسة الحديثة وقال الدكتور أنتوني فاوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID)، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة: "الباحثون ليسوا متأكدين من السبب الذي يجعل الحساسية الغذائية تجعل الناس أقل عرضة للإصابة بـ SARS-CoV-2، ولكن هناك بعض التفسيرات المحتملة".

وزعم نصف المشاركين في الدراسة أنه تم تشخيصهم بحساسية الطعام أو الربو أو الأكزيما أو التهاب الأنف التحسسي. ثم تم دعم هذه التقارير الذاتية من خلال مجموعة فرعية من اختبارات الدم، والتي كشفت عن وجود أجسام مضادة مرتبطة بأمراض الحساسية ثم تتبع الباحثون انتشار فيروس SARS-CoV-2 في الأسر المشاركة من مايو 2020 إلى فبراير 2021 ولم يُظهر المصابون بالأكزيما والربو ضعفا إضافيا تجاه الفيروس، لكن لا يبدو أنهم يتمتعون أيضًا بالحماية. وفي غضون ذلك، كان أولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه الطعام أقل عرضة للإصابة بعدوى SARS-CoV-2 بنسبة 50%.

وليست كل أشكال الربو تأتبية (تُعرف أيضا بالحساسية الشديدة)، وقد أظهرت الدراسات السابقة أن المصابين بالربو التأتبي فقط يعبرون عن مستويات منخفضة في مجرى الهواء من مستقبل الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2 )، وهو ما يرتبط به SARS-CoV-2 ويشير هذا إلى أن الفيروس ليس لديه العديد من الطرق لغزو الخلايا في رئتي المصابين بحساسية الجهاز التنفسي ويمكن أن يحدث شيء مشابه بين الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية، على الرغم من أن الباحثين نظروا فقط في عدوى SARS-CoV-2، وليس شدة العدوى.

وكتب الباحثون: "من غير المعروف ما إذا كان هذا هو الحال أيضا لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الطعام، ولكن من المغري التكهن بأن الالتهاب من النوع الثاني، وهو سمة من سمات حساسية الطعام، قد يقلل من مستويات ACE2 في مجرى الهواء وبالتالي من خطر الإصابة" وأضافوا: "دعما لهذا الاحتمال، وجدنا مستويات أعلى بشكل ملحوظ من التأتب العام بين أولئك الذين يعانون من حساسية الطعام المبلغ عنها ذاتيا، مقارنة بكل من أولئك الذين لا يعانون من حساسية تجاه الطعام، وحتى أولئك الذين يعانون من الربو".

ومن المثير للاهتمام، أنه بينما تشير بعض الدراسات إلى أن الربو التحسسي يقي من الحالات الشديدة لـ"كوفيد-19"، وجدت الدراسة الحالية أن الحالة لا تحمي من التقلص الأولي للفيروس وعلاوة على ذلك، عندما أصيب أحد المشاركين المصابين بالربو أو الحساسية تجاه الطعام بفيروس كورونا، لم يكن من المحتمل أن يكونوا دون أعراض وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتفكيك الآليات الكامنة وراء النتائج الجديدة، لكن المؤلفين يأملون في أن تقدم أبحاثهم طرقا جديدة للوقاية من "كوفيد-19".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حساسية الطعام تَلعب دورا في الإصابة بالتوحد عند الأطفال

علماء يُحددون الجزيء المسؤول عن التشوه في حاسة الشم لدى مرضى "كوفيد-19"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حساسية الطعام ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بعدوى sarscov2 حساسية الطعام ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بعدوى sarscov2



ياسمين صبري تتألَّق باللّون الأحمر المميّز

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:50 2022 الأربعاء ,28 أيلول / سبتمبر

تنسيق السراويل باللون البني لخريف 2022
 العرب اليوم - تنسيق السراويل باللون البني لخريف 2022

GMT 10:13 2022 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

أفضل المدن السياحية الصديقة للبيئة في العالم
 العرب اليوم - أفضل المدن السياحية الصديقة للبيئة في العالم

GMT 09:03 2022 الأربعاء ,28 أيلول / سبتمبر

كيفية توظيف المرايا في الديكور الداخلي
 العرب اليوم - كيفية توظيف المرايا في الديكور الداخلي

GMT 06:28 2022 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

بلينكن يؤكد التزام بلاده بدعم شعب باكستان
 العرب اليوم - بلينكن يؤكد التزام بلاده بدعم شعب باكستان

GMT 12:40 2022 الجمعة ,02 أيلول / سبتمبر

القهوة تُساعد في الوقاية من مرض السكري 2

GMT 19:24 2022 الثلاثاء ,16 آب / أغسطس

الشاي الأخضر يقضي على جرثومة المعدة

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

porto في بلغاريا وجهة رائعة لقضاء أجمل شهر عسل

GMT 22:45 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

"نوكيا" تطرح جهازا ذكيا جديدا لمراقبة عملية النوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab