امرأة من دون رحم تلد طفلًا في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس
آخر تحديث GMT09:29:21
 العرب اليوم -

بعد عام من تلقي التبرع من ممرضة تعيش بالقرب من المستشفى

امرأة من دون رحم تلد طفلًا في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - امرأة من دون رحم تلد طفلًا في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس

امرأة من دون رحم تلد طفلًا
واشنطن ـ يوسف مكي

ولدت امرأة من دون رحم طفلاً في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس، بعد عام تقريبًا من تلقي الرحم من أم ممرضة تبلغ من العمر 36 عاما تعيش بالقرب من المستشفى. وأكد المتحدث باسم المستشفى كريغ سيفالى يوم الجمعة أن الولادة حدثت، لكن لم ترد أي تفاصيل أخرى. ولم تحدد المستشفى ماهية المرأة، مستشهدة بأن هذا أمر من خصوصياتها.

ويأتي هذا الاختراق بعد سنوات من محاولات المستشفيات المختلفة لإكمال فن زراعة الرحم الذي لم يكن له نجاحًا إلا في السويد. وأصدرت كليفلاند كلينيك في أوهايو عناوين في أوائل عام 2016 بعد زرع رحم متبرعة متوفاة إلى مريض، ولكن كان لا بد من إزالتها بعد أيام بسبب داء المبيضات.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2016، أعلنت جامعة بايلور بهدوء أنها قامت بأربع عمليات زرع رحم باستخدام متبرعين أحياء – وهو نفس النهج الذي كان يتبعه الفريق السويدي. وبالرغم من ذلك، فإن ثلاثة من الأرحام كان لابد من إزالتهم بسبب سوء تدفق الدم، إلا أنه كان هناك واحدٌ ناجح. ولم يقدم المستشفى معلومات اضافية عن عدد عمليات الزرع التي جرت منذ ذلك الحين. ولكن مجلة تايم، التي ذكرت لأول مرة ولادة الطفل الأميركي، تقول ثمانية تم القيام به في كل شيء، وأن امرأة أخرى حامل حاليا نتيجة لذلك.

امرأة من دون رحم تلد طفلًا في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس

وشملت الحالات الأربع الأولى مناحين "إيثاريين" - لا علاقة لهم وغير معروفين للمستفيدين. وكانت تلك العملية التي تم القيام بها في السويد من مانحات أحياء ومعظمهن من أم المستفيدة أو أختها. وبينما لا تعرف جريدة التايم الكثير عن الأم الجديدة، تحدثت مع مانحها تايلور سيلر، 36 عاما، وهو ممرضة مسجلة وأم لطفلين في دالاس. وقال سيلر للصحيفة: "لدي أفراد من العائلة كافحوا من أجل إنجاب أطفال، وهذا ليس عدلاً". "لكني أعتقد أنه إذا كنا يمكن أن نعطي المزيد من الناس هذا الخيار، فهذا شيء رهيب".

وكان هناك ما لا يقل عن 16 عملية زرع رحم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك واحدة في كليفلاند من متبرعة متوفاة كان لا بد من إزالة الرحم بعد العملية بسبب المضاعفات. وفي الشهر الماضي، أعلن بن ميديسين في في فيلادلفيا أنه سيبدأ أيضًا في عرض عمليات زرع الرحم. ويأمل الأطباء بأن تمكن عمليات زرع الرحم من ولادة ما يصل إلى عدة آلاف من النساء أن يلدوا دون الرحم ليحمل الأطفال.

امرأة من دون رحم تلد طفلًا في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس

ولكي تكون المرأة مؤهلة للدخول في دراسة جامعة بايلور، يجب أن يكون عمرها بين 20 و 35 عامًا وأن تكون مبايضها صحية وطبيعية. وسيكون عليهم أولاً أن يقوموا بإخصاب أنبوبي لاسترداد وتخصيب بيضها وإنتاج الأجنة التي يمكن تجميدها حتى يكونون على استعداد لمحاولة الحمل. وبعد زرع الرحم، يمكن إذابة الأجنة وزرعها بعد عام على الأقل من عملية الزرع للتأكد من أن الرحم يعمل بشكل جيد.

ويعني زرع الرحم أن المرأة يجب أن تأخذ أدوية قوية لمنع رفض الأعضاء، كما أن المخدرات تشكل مخاطر صحية على المدى الطويل، وبالتالي فإن الرحم ستتم إزالته بعد واحد أو اثنين من حالات الحمل الناجحة. وأصدرت الجمعية الأميركية للطب التناسلي بيانًا يوم الجمعة تقول فيه أن ولادة دالاس "معلمًا هامًا آخر في تاريخ الطب الإنجابي." وبالنسبة للنساء اللائي يولدن بدون رحم حقيقي، فإن "الزرع يمثل الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يحملن بها". والمجموعة يعتبرون خبراء ملتئمون لوضع مبادئ توجيهية للبرامج التي ترغب في تقديم هذه الخدمة.

 وأعلن خبراء في السويد في عام 2015 أن تمت ولادة أول طفل في العالم بعد عملية زرع رحم ناجحة. وبدأت بريطانيا والولايات المتحدة تتسابقان للحاق بالركب. وإن الآلاف من النساء في سن الإنجاب في الولايات المتحدة ليس لديهم الرحم أو أن الرحم لديهن لن يكون قادرًا على الحمل.

وبعض النساء يولدن مع متلازمة تعرف باسم متلازمة ماير روكيتانسكي كوستر هاوزر، مما يعني أن رحمهن لم يتطور بشكل صحيح. ويفقد آخرون أرحامهم نتيجة سرطان عنق الرحم. وتشير البيانات إلى أن ما يصل إلى 50000 امرأة في سن الإنجاب في بريطانيا ليس لديهن أي رحم قابل للحياة والآلاف في الولايات المتحدة سيعانين نفس الحالة.

 وتستغرق العملية حوالي ست ساعات، حيث يأتي الرحم من مانحة توفيت لكن قلبها كان ما زال ينبض. وستحتاج المتلقية إلى تناول العقاقير المناعية للقمع بعد عملية الزرع وطيلة فترة الحمل لمنع رفض الجسم العضو المتبرع به. وما أن تكون ليست هناك حاجة إلى رحم المانحة، يمكن إزالته من قبل فريق من الجراحين. وهذا من شأنه أن يحول دون حاجة المرأة إلى تناول العقاقير المناعية للقمع لبقية حياتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة من دون رحم تلد طفلًا في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس امرأة من دون رحم تلد طفلًا في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة من دون رحم تلد طفلًا في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس امرأة من دون رحم تلد طفلًا في المركز الطبي لجامعة بايلور في دالاس



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

تألقي بإطلالة فاخرة وناعمة بفساتين سهرة من وحي النجمات

نيويورك - العرب اليوم

GMT 01:28 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 العرب اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 01:04 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 العرب اليوم - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 01:25 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 العرب اليوم - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 العرب اليوم - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 16:33 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

الاتحاد في مهمة خارج التوقعات أمام التعاون

GMT 14:45 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وليد الفراج ينصح الاتحاد بالقلق قبل لقاء التعاون

GMT 07:18 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

"نويي" مُرشَّحة إيفانكا لرئيس البنك الدولي

GMT 12:19 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تطبيق صبغ الشعر الرمادي في المنزل

GMT 09:19 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

اقتراب كوكب المشتري من الأرض الثلاثاء

GMT 04:44 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سبع نصائح ذهبية لفقدان الوزن بشكل فعّال ودائم وسريع

GMT 04:56 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

أفكار عصرية لكل عروس لاختيار غرفة نوم على الموضة

GMT 00:45 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل درهم مغربي الثلاثاء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab