6 أمور يجب عليك فعلها خلال عُطلتك لجعل أيام العمل أسهل
آخر تحديث GMT00:52:32
 العرب اليوم -

أبرزها النوم الكافي والانفراد بنفسك دقائق ومرافقة العائلة

6 أمور يجب عليك فعلها خلال عُطلتك لجعل أيام العمل أسهل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 6 أمور يجب عليك فعلها خلال عُطلتك لجعل أيام العمل أسهل

بيل جيتس
واشنطن - العرب اليوم


تعتبر عطلات نهاية الأسبوع، فرصة ذهبية لممارسة الأنشطة التي يقف العمل حائلا أمامها طوال أيام الأسبوع، وقد يفشل البعض في استغلال تلك الفرصة وتضيع العطلة هباءًا دونما استفادة، وهذا مالا يفعله الناحجون، فهناك مئات الآلاف من العادات اليومية التي يمكنك تبنيها لتعزيز إنتاجيتك.

على مدار السنوات الخمس الماضية، تم اجراء مقابلات مع أكثر من 300 شخص ناجح، من كبار رجال الأعمال ورؤساء الجامعات إلى الرياضيين الاولومبيين والفنانين، حول روتين حياتهم اليومي. وفي التقرير التالي توضح شبكة CNBC الأميركية، ما يفعله بعض الأشخاص الأكثر نجاحًا في العالم مثل بيل جيتس وجيف بيزوس في عطلات نهاية الأسبوع لجعل أيام عملهم أسهل وأكثر إنتاجية:

1. الحصول على الوقت الكافي من النوم

لن يكون جسمك وعقلك في أفضل حالاتهما إذا لم تعطيهما الراحة المناسبة. ومن بين مئات الأشخاص الناجحين، يبلغ متوسط أوقات نومهم سبع ساعات و 29 دقيقة في الليلة.  يقول الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، و مبتكر موقع تويتر، جاك دورسي، والمدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس إنهم يحصلون على ما لا يقل عن سبع ساعات من النوم في الليلة.

ولكن قد يكون من الصعب الحصول على سبع ساعات ونصف، خاصة إذا كان لديك وظيفة تتطلب الكثير من الوقت او تتطلب منك البقاء في المكتب في وقت متأخر، إذا وجدت نفسك لا تحصل على النوم الكافي خلال الأسبوع، فاستخدم عطلة نهاية الأسبوع للحصول على ما فاتك من النوم طوال الايام الماضية.

لا تأخذ ذلك كقاعدة اساسية للنوم خمس ساعات في الليلة خلال الأسبوع، تليها 12 في الليلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن فقط يمكن النوم بضع ساعات قليلة في عطلة نهاية الأسبوع أفضل من لا شيء.

2. قضاء الوقت مع أحبائك

إذا كنت تشعر بالذنب إزاء قلة الوقت الذي يمكنك قضاءه مع عائلتك وأصدقائك طوال الاسبوع ، فأنت لست وحدك. سواء اخترت التمرين مع زوجتك أو نقل أطفالك إلى الحديقة ، فإن القيام بذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع سيجعلك تتخلص من الشعور بالذنب خلال أيام الأسبوع.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه إذا كنت بحاجة إلى القيام ببعض الأعمال خلال عطلة نهاية الأسبوع ، فعليك القيام بذلك في الصباح حتى لا تفكر في ذلك خلال بقية عطلة نهاية الأسبوع.

3. ضع استراتيجية للأسبوع المقبل

يقوم الأشخاص الناجحون دائمًا بوضع إستراتيجيات لتحقيقها في أسبوعهم المقبل حتى يتمكنوا من الحصول على فرصة جديدة للقيام بالمزيد من الأعمال. يعني ذلك قضاء 10 دقائق مساء عطلة نهاية الاسبوع في وضع خطة واضحة للاسبوع المقبل وتدوين بعض الملاحظات حول ما ستكون حققته في نهاية الاسبوع. 

4. وفر الوقت للاشياء التي تحبها

بينما يضع الأشخاص الناجحون خططًا حتى لا يضيعون الوقت في عمل لا شئ، إلا أنهم يشرعون أيضًا في الاسترخاء فهناك ساعات طويلة في عطلة نهاية الأسبوع للقيام بذلك. حيث يأكل كثيرون منهم وجبة الإفطار بوتيرة أكثر راحة مما تسمح به أيام الأسبوع ، أو يسترخون على الأريكة مع قراءة بعض الكتب أو يتأملون في الطبيعة الهادئة أو يمارسون التمارين الرياضية.

تتكون أمسيات ريتشارد برانسون،  رجل أعمال بريطاني ومؤسس مجموعة فيرجين غروب التي تضم أكثر من 360 شركة، من المزيد من الحفلات وفي أيام الأحد ، يشارك في المزيد من الأنشطة البدنية مثل القفز على الصخور وركوب القوارب .

وفي عام 2014 ، قال بيل غيتس إنه يفضل أن يقضي وقته مسترخيًا قدر الإمكان موضحا: "أشاهد ركوب ابنتي الخيول في عطلة نهاية الأسبوع او أتناول الأطباق اللذيذة كل ليلة".

5. القيام بالأعمال المنزلية

الأعمال الروتينية مهمة وإذا لم تحصل عليها ، فسوف يتراكمون ويتحولون إلى ضغطا كبيرا نحن في غنى عنه، الاشخاص الناجحون يخصصون اوقات فراغهم في القيام بالأعمال المنزلية ، سواء كان ذلك لشراء منتجات البقالة أو غسيل الملابس أو دفع الفواتير ، لكنهم لا يدعونها تستحوذ على عطلة نهاية الأسبوع بالكامل. 

6. تخصيص وقتا لتكون بمفردك للتفكير

تخصيص وقتا لقضاءه بمفردك هو أمر صحي لعقلك وجسمك، سوف يساعدك أيضًا على الوصول إلى أهدافك بشكل أفضل. 

يستخدم الأشخاص الناجحون عطلة نهاية الأسبوع للتفكير في الأشياء التي تهمهم أو التأمل فيها .

وجدت دراسة في جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين أمضوا 15 دقيقة في نهاية اليوم في التفكير في الدروس التي تعلموها ، حققوا أداءً أفضل بنسبة 23 في المائة مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك. ووجدت دراسات أخرى أن التفكير الذاتي يمكن أن يساعدك في أن تصبح شخصًا أكثر سعادة وإنتاجية، حاول على الأقل القيام بذلك في عطلة نهاية الأسبوع.

قد يهمك أيضا:

أبو النجا يؤكد أن معدلات السمنة زادت بين الشباب بشكل كبير

أبو النجا يؤكد عملية "تحويل المسار" من أهم جراحات السمنة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أمور يجب عليك فعلها خلال عُطلتك لجعل أيام العمل أسهل 6 أمور يجب عليك فعلها خلال عُطلتك لجعل أيام العمل أسهل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab