دراسة جديدة تؤكد أن تناول اللبن كفاتح شهية قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تعد الأحدث لتناول المنتجات المتخمرة والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية

دراسة جديدة تؤكد أن تناول اللبن كفاتح شهية قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة جديدة تؤكد أن تناول اللبن كفاتح شهية قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات

تناول اللبن كفاتح شهية
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول اللبن كفاتح شهية قبل وجبات الطعام قد يخفف من الالتهاب وارتفاع ضغط الدم ويزيد من صحة الأمعاء. وفي تجربة طلب باحثون من جامعة ويسكونسن-ماديسون من 60 امرأة قبل مرحلة انقطاع الطمث - نصفهم بدين ونصف الأخر يملك وزن طبيعي - تناول 12 أوقية من اللبن قليل الدسم كل يوم. وفي هذه الأثناء ، تناولت 60 أمراه اخرى وجبة خفيفة غير الألبان.

ووجد الباحثون أنه حتى الذين تناولوا الكثير من اللحم والكربوهيدرات ، ساعدهم تناول  اللبن على التخلص من الالتهابات الناتجة عن الدهون المشبعة. وتعد هذه الدراسة هي الأحدث لتناول منتجات الألبان المتخمرة مثل اللبن والجبن والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية على صحة الأمعاء ، الأمر الذي يتعارض مع البدعة الصحية الشائعة في تجنب منتجات الألبان.

رؤية تأثير فوري للبن استمر لتسعة أيام :

وقال الباحث الرئيسي براد بولينغ ، أستاذ علوم الأغذية ، لصحيفة ديلي ميل أونلاين: "لقد رأينا تأثيرًا فوريًا استمر لمدة تسعة أسابيع ، وافترضنا أن ذلك سيتحسن بمرور الوقت". ويرتبط الالتهاب المزمن للمعدة والأمعاء بالسمنة ، متلازمة الأيض ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وأمراض أخرى. ويمكن أن يكون الالتهاب جيدًا لأنه جزء من نظام المناعة الطبيعي للجسم ، وهو خط الدفاع الأول ضد المرض والإصابة. ولكن عندما يدوم لفترة طويلة ، يمكن أن يؤدي إلى أن يهاجم الجسم نفسه ، مما يسبب الفوضى البيولوجية في أعضائنا وأنظمتنا.

ويمكن للأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين والنابروكسين والهيدروكورتيزون والبريدنيزون أن تساعد في تخفيف آثار الالتهابات المزمنة ولكن كل منها يحمل مخاطر وآثار جانبية. لذلك نظر العلماء خلال العقدين الماضيين إلى بدائل ، لعلاجات آمنة طويلة الأمد. ولكن النتائج كانت مختلطة مما أثار جدلا حول ما إذا كانت منتجات الألبان مؤدية للالتهابات أو مضادة للالتهابات. ويقول الدكتور بولينغ ، إن اللبن الرائب ، من أكثر منتجات الألبان الواعدة لمكافحة الالتهابات الخطيرة.

اتخاذ منتجات الألبان للدراسة لانها أثبتت تأثيرها بدراسات سابقة :

وقال بولنغ لصحيفة ديلي ميل أونلاين "كنا مهتمين بفئة منتجات الألبان بأكملها لأنها أثبتت تأثيرها  المضاد للالتهابات  في بعض الدراسات السابقة على بعض البدناء." لذلك أردنا أن ننظر عن كثب لأنه كان علينا اختيار فئة واحدة وقد بدا اللبن واعدا أكثر لقناة الهضمية الصحية. ويصنع اللبن عن طريق وضع بالبكتيريا "الجيدة" باللبن ، مما يؤدي إلى تخمره.

وتؤدي هذه البكتيريا الحية لتحفيز البكتيريا الصديقة للأمعاء وتقمع البكتيريا الضارة. بالنسبة للدراسة ، التي تعد واحدة من أكبر دراسات تأثير اللبن على البشر ، اختارت الدراسة زبادي بسيطً قليل الدسم ، ولأنه أيضا كان الأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة. تم تعيين نصف الأشخاص موضوع الدراسة لتناول 12 أوقية من اللبن قليل الدسم كل يوم لمدة تسعة أسابيع في حين تناول النصف الآخر بودنغ خالي من اللبن . تم أخذ عينات دم صائم من موضوعات التجربة في أوقات معينة لتقييم مجموعة متنوعة من العلامات  الحيوية التي استخدمها العلماء على مر السنين لقياس التعرض للالتهاب الداخلي والالتهاب. وقد رأى المشاركون انخفاضا كبيرا في الجزيئات الالتهابية الضارة التي تدخل مجرى الدم. كما حسن اللبن من عملية الايض عند الأشخاص البدناء من خلال تسريع خفض مستويات الجلوكوز في الدم بعد الوجبات.

النتائج تضيف أن الألبان المتخمرة قد تعالج الالتهاب المزمن

وتضيف النتائج تعزيز فكرة أن الألبان المتخمرة قد تعالج الالتهاب المزمن ، وهو العامل الرئيسي المسبب لمرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل والربو. وأوضح الدكتور بولينغ أن النتائج تشير إلى أن الاستهلاك المستمر من اللبن قد يكون له تأثير مضاد للالتهابات العامة"، ويعترف الدكتور بولينغ بأن دراسته لم تستكشف كميات أعلى من 12 أونصة من اللبن يوميا (حوالي 300 سعرة حرارية) لأن ذلك يعد أكثر بقليل من نصف الكمية اليومية الموصي بها من منتجات الألبان في الولايات المتحدة. كما لم تحدد الدراسة أي مركبات في اللبن ترتبط بتأثير تعزيز الصحة أو كيفية تصرفها في الجسم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تؤكد أن تناول اللبن كفاتح شهية قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات دراسة جديدة تؤكد أن تناول اللبن كفاتح شهية قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab