دراسة تؤكد تناول كوب من الشوكولاتة الساخنة يقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

دراسة تؤكد تناول كوب من الشوكولاتة الساخنة يقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكد تناول كوب من الشوكولاتة الساخنة يقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية

المشروبات الدافئة
برلين - العرب اليوم

من المعروف أن نوبات القلب تنخفض بشكل كبير من خلال الاهتمام بالنظام الغذائي الصحى، وقد ثبت أن أحد المكونات الصحية متوفرة بأحد المشروبات الدافئة اللذيذة لها تأثير إيجابي على صحة القلب، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس" تحدث النوبة القلبية، التي تسمى أيضًا احتشاء عضلة القلب، عندما لا يحصل جزء من عضلة القلب على كمية كافية من الدم، وكلما مر الوقت دون علاج لاستعادة تدفق الدم، زاد الضرر الذي يصيب عضلة القلب، ويعتبر مرض الشريان التاجي هو السبب الرئيسي للإصابة بالنوبات القلبية، ويمكن أن يساعد تناول كوب من الشوكولاتة الساخنة أو الكاكاو، بشرط يتم شربها باعتدال، في التقليل من مخاطر الإصابة بنوبة قلبية.

في دراسة صغيرة أجريت في جامعة دوسلدورف بألمانيا على 100 شخص من البالغين، تراوحت أعمارهم بين 35  60 عامًا، حللوا خلالها كيف يمكن للشوكولاتة الساخنة أن تؤثر على خطر إصابة الشخص بنوبة قلبية. أعطى الباحثون نصف المشاركين مشروبات تحتوي على مركبات الفلافانول من الكاكاو، والنصف الآخر تم إعطاؤهم مشروبًا مشابهًا بدون مركبات الفلافانول، كان المشروب عبارة عن مسحوق بنكهة الفاكهة يحتوي على 450 مجم من مركبات الفلافانول، والتي تم تناولها مرتين يوميًا لمدة شهر وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا مشروب الفلافانول كان لديهم انخفاض فى مستويات ضغط الدم وانخفاض مستويات الكوليسترول الضار وتصلب الشرايين أكثر من المجموعة التى لم تتناول هذا المشروب، ويقول مؤلفو الدراسة إن هذا من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، بما في ذلك النوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وخلصت الدراسة إلى أن المواد الموجودة في الكاكاو والفاكهة والشاي يمكن أن تساعد الأشخاص الأصحاء في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية مع تقدمهم في السن لاحظ الباحثون أيضًا أن الأوعية الدموية كانت قادرة على العمل بشكل أفضل خلال لحظات الإجهاد العقلي عندما يحتسي الناس مشروب الكاكاو أو الشوكولاتة الساخنة الغني بالفلافانول، حيث يبدو أن الكاكاو له تأثير إيجابي على الغشاء الرقيق للخلايا المعروفة باسم البطانة التي تبطن القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، تزودنا الفاكهة والخضروات خاصة ذات اللون الأخضر الداكن بمجموعة من الفيتامينات والمعادن والألياف الأخرى ويجب أن تشكل جزءًا أساسيًا من نظام غذائي متوازن وصحي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أنفلونزا "الشتاء" يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بنوبة قلبية

علامات شائعة للنوبة القلبية تظهر على المعدة منها الإسهال وعسر الهضم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد تناول كوب من الشوكولاتة الساخنة يقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية دراسة تؤكد تناول كوب من الشوكولاتة الساخنة يقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab