طبيبة روسية تكشف عن إمكانية تغير لون العينين مع التقدم في السن
آخر تحديث GMT12:52:18
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

طبيبة روسية تكشف عن إمكانية تغير لون العينين مع التقدم في السن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طبيبة روسية تكشف عن إمكانية تغير لون العينين مع التقدم في السن

تغير لون العينين
موسكو - العرب اليوم

هل تساءلت يوما إن كان من الممكن أن يتغير لون العينين، ففكرة اكتساب لون مغاير تراود الكثيرين، خاصة النساء.أجابت طبيبة العيون الروسية والأستاذة المشاركة في قسم أمراض العيون بالمركز الطبي والجراحي الوطني، إيرينا ليشينكو، في حديثها مع راديو "سبوتنيك" عن إمكانية تغير لون العيون وهل فيه خطورة أم لا.وقالت لوشينكو: "هناك فئتان من الناس، أصحاب العيون الفاتحة أو الداكنة، ولكليهما نسبة حساسية معينة للضوء والظلام" وقالت لوشينكو: "إنه مع اقتراب فصل الربيع ستصبح الأيام مشمسة أكثر، وبالتالي سيزيد تعرض الناس لأشعة الشمس، وهنا يعتمد تغير لون العينين على حساسيتيهما ضد الظلام والضوء"وأوضحت لوشينكو "أن استخدام النظارات الشمسية مهم للجميع، بغض النظر عما إذا كانت قزحية العين فاتحة أو داكنة.

فكل شخص لديه حساسيته الخاصة للضوء".وأضافت: "من المستحسن استخدام معدات الحماية من الضوء قدر الإمكان إذا زادت نسبته، ربما ليس فقط في الخارج، ولكن أيضا في الداخل، فإذا كانت الأشعة ساطعة للغاية وسواء أكان لون قزحية العين فاتحا أم داكنا، فكلاهما قد يتأثر  بالأشعة" وتابعت لوشينكو: "إن لون القزحية يمكن أن يتغير طوال الحياة، حيث يعاني بعض الأشخاص مما يعرف بتغير لون العين وهذا يحدث عندما تقل كمية الصبغة في القزحية، وغالبا بسبب التغيرات المرتبطة بالعمر"كما تحدثت لوشينكو عن أنه مع التقدم في السن، يصبح لون العيون أكثر تلاشيا، خاصة أولئك الذين يعانون من عيون فاتحة منذ البداية أو كما تسمى "العيون الباهتة".

وأوضحت الطبيبة لوشينكو "بأن لون القزحية يعتمد على كمية الصبغة في العين، فإذا كان هناك الكثير من الصبغة في القزحية تكون العيون داكنة، وإذا كان هناك القليل تكون العيون أفتح"وتابعت: "قد تنخفض كمية الصبغة مع تقدم العمر، مما يؤدي إلى تغير في اللون، ولكن لا يوجد دليل على أن هذا مرتبط بأمراض معينة".وقالت "إن هناك طرق جراحية لتغيير لون العين، حيث يمكنك تفتيح لون قزحية العين باستخدام التصحيح بالليزر، وجعل عينيك أغمق بحقن صبغة. لكن لا ينصح باللجوء إلى مثل هذه الأساليب المتطرفة" وأضافت: "إن عملية تغيير لون القزحية ليست عملية، ولكنها تخريب، فإذا كانت المادة المحقونة سامة، يمكن أن يحدث ضمور في العصب البصري أو أي شيء آخر. هذه عملية تشويه، وبصراحة، لا معنى لها".وتابعت: "إذا كنت ترغب في تغيير لون عينيك، ارتدِ العدسات اللاصقة من أي لون تريد: أرجواني، وردي، أحمر، وهذا أكثر أمانا من عمليات تغيير لون العين".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دراسة تؤكّد أنّ لون العين وسيلة لتشخيص الأمراض التي يُمكن أن تُصيب الشخص في المستقبل

علماء يبتدعون طريقة لاكتشاف لون العينين والشعر من بقايا بشرية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيبة روسية تكشف عن إمكانية تغير لون العينين مع التقدم في السن طبيبة روسية تكشف عن إمكانية تغير لون العينين مع التقدم في السن



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية

GMT 14:41 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

هدى الأدريسي تتواصل مع معجبيها على "فيسبوك"

GMT 19:32 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الباحثة هاجر المنصف تفوز بجائزة الذكاء الاصطناعي الشامل

GMT 08:08 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأحد

GMT 10:14 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مصر وافريقيا والفرص المتاحة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab