باحثون يتوصلون إلى بروتين مسئول عن نمو الخلايا السرطانية بالرئة
آخر تحديث GMT03:31:02
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

باحثون يتوصلون إلى "بروتين" مسئول عن نمو الخلايا السرطانية بالرئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باحثون يتوصلون إلى "بروتين" مسئول عن نمو الخلايا السرطانية بالرئة

الخلايا السرطانية بالرئة
لندن - العرب اليوم

 توصل باحثون بجامعة فرجينيا البريطانية، إلى تحديد بروتين معين يعمل على تحفيز  نمو سرطان الرئة، بعد حدوث طفرات جينية تجعله احد الأسباب الإصابة وعثر الباحثون على طفرات في جين يطلق عليه جين p53 في أكثر من نصف أنواع السرطانات، ومع ذلك فإنه من الصعب استهداف الجين بشكل فعال بالعقاقير حتى بعد عقود من اكتشافه، على الرغم من أن الأبحاث السابقة أظهرت أن البروتين p53 يعمل كمثبط للورم ويبدأ في موت الخلايا السرطانية في حالتها الطبيعية .  واكد الباحثون أن بعض الطفرات الجينية تلحق هذا البروتين وتحوله إلى جين ورمي ، مما يتسبب في تكاثر الخلايا بشكل لا يمكن السيطرة عليه والمساهمة في تطور السرطان.
 
وحدد الباحثون أن الجينات p53 الطافرة يتم تمكينها بواسطة بروتين معين يعمل علي تعزيز تكاثر الخلايا السرطانية، ويلعب دورا في تكاثر الأورام وتكونها مرة أخرى.  ويستهدف الباحثون تحديد هذا البروتين  وتحديد دوره في تكاثر الخلايا السرطانية داخل الرئة، من اجل التوصل إلى عقاقير فعالة في علاج سرطان الرئة وأشكال أخرى محتملة من الأمراض التي لها نفس الطفرة الجينية‎.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يتوصلون إلى بروتين مسئول عن نمو الخلايا السرطانية بالرئة باحثون يتوصلون إلى بروتين مسئول عن نمو الخلايا السرطانية بالرئة



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab