حقيقة هل تكفي جرعة واحدة من اللقاح لحماية المتعافين من كورونا
آخر تحديث GMT00:07:59
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

حقيقة هل تكفي جرعة واحدة من اللقاح لحماية المتعافين من كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حقيقة هل تكفي جرعة واحدة من اللقاح لحماية المتعافين من كورونا

لقاح كورونا
واشنطن ـ العرب اليوم

بدأت العديد من البلدان برامج التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث يقدم التطور السريع للقاحات وعودًا كبيرة بوقف انتشار الجائحة، وعلى الرغم من الجهود المبذولة لنشر اللقاحات في العديد من البلدان، أثارت التحديات التي تواجه سلسلة التوريد تساؤلات حول ما إذا كان إعطاء جرعة واحدة بدلاً من جرعة مزدوجة قد يكون كافياً لبعض الأفراد أم لا.وقام الباحثون في مركز Cedars-Sinai الطبي في الولايات المتحدة بتقييم استجابة الجسم المضاد لـ كورونا بعد الجرعتين الأولى والثانية من لقاح حمض الريبونوكلييك (mRNA) ، لقاح Pfizer-BioNTech ، الذي يتم إعطاؤه في مجموعة كبيرة ومتنوعة من العاملين في مجال الرعاية الصحية . ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين أصيبوا سابقًا بـ كورونا طوروا مستوى من استجابة الأجسام المضادة المستحثة ، حتى بعد تلقي جرعة واحدة فقط من اللقاح، هذه الاستجابة المناعية يمكن مقارنتها بالاستجابة المستحثة التي تظهر بعد التطعيم بجرعتين يتم إعطاؤهما للأفراد غير المصابين.
 

ووفقا لتقرير موقع "medicalnewstoday" لاحظ الفريق تاريخ الإصابة بـ كورونا، وتم ربط التوقيت بتاريخ الجرعة الأولى التي تم تلقيها، ثم قارنوا مستويات الأجسام المضادة واستجابات الأعراض بين أولئك الذين لديهم تشخيص سابق لـ كورونا أو لا. وقدم متلقو اللقاح عينة دم واحدة على الأقل لاختبار الأجسام المضادة، ومن بين المتلقين، قدمت 980 عينة أساسية، وقدمت 525 عينة بعد الجرعة الأولى، فضلا عن 238 عينة بعد الجرعة الثانية. ووجد الفريق أنه بالنظر إلى العينة الإجمالية، كانت نسبة مستويات الأجسام المضادة أعلى في الأشخاص الذين تعافوا من كورونا، مقارنة بالأفراد الذين لم يصابوا بعد تناول جرعة واحدة.

علاوة على ذلك، أظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين تعافوا من كورونا طوروا مستوى من استجابة الأجسام المضادة المستحثة بعد جرعة واحدة فقط من اللقاح، وهذا مشابه للاستجابة التي لوحظت بعد الجرعتين الممنوحة للأشخاص الذين لم يصابوا أبدًا. مع تحديات إمداد اللقاح وهدف البلدان لتطعيم معظم سكانها، يمكن أن يوفر جرعة واحدة الحماية للمصابين، ومع ذلك، كرر الباحثون التأكيد على أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتحقق من صحة النتائج التي توصلوا إليها. وبدأت العديد من البلدان بالفعل في إعطاء اللقاحات لمواطنيها، وأعطت معظم هذه البلدان الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمجموعات المعرضة للخطر، بما في ذلك كبار السن والمصابون بأمراض مصاحبة.

قد يهمك ايضا:

السعودية تعلن إعطاء 780 ألف جرعة لقاح مضاد لـ«كورونا»

 

ترحيب فلسطيني بإرسال الإمارات لقاحات «كورونا» إلى قطاع غزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقيقة هل تكفي جرعة واحدة من اللقاح لحماية المتعافين من كورونا حقيقة هل تكفي جرعة واحدة من اللقاح لحماية المتعافين من كورونا



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية

GMT 14:41 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

هدى الأدريسي تتواصل مع معجبيها على "فيسبوك"

GMT 19:32 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الباحثة هاجر المنصف تفوز بجائزة الذكاء الاصطناعي الشامل

GMT 08:08 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأحد

GMT 10:14 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مصر وافريقيا والفرص المتاحة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab