تحذيرات طبية بشأن خطورة المكملات الغذائية على الصحة والتسبُب في الوفاة
آخر تحديث GMT13:59:11
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تقديم ساعات منع التجول ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من الغد وزارة الصحة السعودية تعلن تعافي 64 حالة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 615 وزارة الخارجية السعودية تعلن أن الأولوية في طلب العودة للمملكة سيكون لكبار السن ولإصحاب الظروف الصحية الطارئة والحالات الإنسانية ولذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة وزارة الصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 41 وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 2795 السويد تسجل أكثر من 100 حالة وفاة خلال يوم واحد من جراء فيروس كورونا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن بوريس جونسون يتنفس دون أي مساعدة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين لبنان يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وزارة الأوقاف المصرية تقرر تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان للوقاية من كورونا ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في سويسرا إلى 641 والإصابات إلى 22242
أخر الأخبار

تشمل القائمة مهدئات وأدوية لإنقاص الوزن ومضادات القلق

تحذيرات طبية بشأن خطورة المكملات الغذائية على الصحة والتسبُب في الوفاة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحذيرات طبية بشأن خطورة المكملات الغذائية على الصحة والتسبُب في الوفاة

بعض المكملات الغذائية يمكن ان يكون لها أثر مدمر على الصحة
لندن - كاتيا حداد

يتناوَل الملايين من الناس المُكملات الغذائية للحصول على عظام أقوى وجلد أكثر مرونة وشعر أكثر لمعانًا، ولكن بعض من هذه المكملات يمكن أن يكون له أثر مدمّر على الصحة، وبالرغم من ذلك فهي لا تحتاج الى موافقة ادارة الأغذية والعقاقير قبل بيعها، وهناك 15 منتج شعبي يجب تجنبه وفقا لدراسة جديدة.

وقامت لجنة مستقبل من الأطباء بتحليل هذه المنتجات لتقييم مستوى سلامتها، ويعتمد أثرها على صحة الشخص وظروفه الطبية والوقت الذي يأخذها الانسان والمدة التي يتعرض لها، وتشمل المخاطر تلف الكبد والغثيان ومشاكل في القلب والالتهابات وحتى الموت.

وتشمل القائمة فيتامينات وبروبيوتيك لانقاص الوزن والعقاقير المضادة للقلق وهذه هي المنتجات الاكثر خطورة على القائمة، ومن بين هذه العلاجات حبوب أكونت التي تؤخذ على شكل حبوب سكرية ومن المفترض أنها تقلل الالتهابات والآلام المفاصل والنقرس ولكن من مخاطرها الغثيان والتقيؤ والضعف والشلل ومشاكل في التنفس ومشاكل في القلب وربما المرض.
وأصبح صبي مراهق مؤخرا عناوين الاخبار بعد تناوله لجرعة زائدة من مسحوق مادة الكافيين ادت الى موته، وبالرغم من أن هذه المادة الخام الموجودة في القهوة تعطي الانسان الطاقة الا انها يمكن أن تكون قاتله، ومن المفترض أن تحسن الانتباه وتعزز الاداء الرياضي وفقدان الوزن ولكن من مخاطرها عدم انتظام في ضربات القلب والسكتة القلبية وربما الموت ولا سيما اذا تناولها الانسان مع نوع أخر من المنشطات.

تحذيرات طبية بشأن خطورة المكملات الغذائية على الصحة والتسبُب في الوفاة

وتنمو مجموعة من الشجيرات البرية في الجنوب الغربي القاحل وشمال المكسيك وغيرها من الاجزاء الجافة في أميركا الجنوبية وتُباع على شكل أكياس شاي ومن المفترض أن تساهم في فقدان الوزن وتحسين الالتهابات وتعالج نزلات البرد والطفح الجلدي والسرطان ولكن لديها مخاطر على مشاكل الكلى وتلف الكبد وربما الموت.

ويستخدم بعض الاشخاص ما يسمى بحشيشة السعال وهو نبات ذات اوراق خضراء تشبه البابونج وشائعة جدا في أوروبا، ومن المفترض أن تخفف السعال والتهاب الحلق والتهاب الحنجرة والتهاب القصبات والربو ولكن من مخاطرها الكبد وربما تكون مادة مسرطنة.
 
ويعرف السنفيتون اختصارا باسم أذن الحمار ويستخدم كدواء عشبي وأسمدة طبيعية يمكن تناوله على شكل عشبي أو على شكل كريم، ويفترض به ان يخفف السعال والألم في فترات الطمث الثقيلة ومشاكل في المعدة وآلام الصدر ولكنه قد يسبب تلف الكبد والسرطان وربما الموت.

وأثبت نبات الجعدة الذي يستهلك على شكل أعشاب وأحيانا مع العسل تسببه بتليف الكبد والتهاب الكبد وربما الموت بالرغم من أنه ينصح به لفقدان الوزن وتخفيف الحمى والتهاب المفاصل والنقرس ومشاكل في المعدة.

ويشرب منقوع بقلة الخطاطيف للتقليل من الام المعدة ولكنه يُسبّب تليف في الكبد، ويمكن ان يسبب الشاي الاخضر اذا استخدم بكميات كبيرة اضرار على الصحة مثل الدوخة والطنين في الاذنين وانخفاض الامتصاص الذي قد يؤدي الى فقر الدم ويرفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتليف الكبد وربما الموت.

وتستخدم جذور نبات كافا في التقليل من القلق ويحسن الأرق ويعطي شعور اشبه بشعور نبات القنب ومن بين المخاطر التي تسببها تليف الكبد وتفاقم الشلل الرعاشي والاكتئاب وربما الموت، اما اللوبيليا وهي الزهرة الارجوانية والتي تنمو في المناطق الدافئة فتستخدم لتحسين مشاكل جهاز التنفس وتساعد في الاقلاع عن التدخين ولكنها تسبب الغثيان والقئ والإسهال والهزات وسرعة ضربات القلب والارتباك وانخفاض حرارة الجسم والغيبوبة وربما الموت.

تحذيرات طبية بشأن خطورة المكملات الغذائية على الصحة والتسبُب في الوفاة

وحظَرَت ادارة مكافحة العقاقير العالمية كبسولات ميثيلسنيرفين التي من المفترض انها تقلل الوزن وتزيد الطاقة والأداء الرياضي ولكنها تسبب اختلال في معدل ضربات القلب الذي يؤدي الى السكتة القلبية ولا سيما عندما تؤخذ مع منشطات أخرى، ويحسن زيت النعناع مشاكل التنفس واضطراب الجهاز الهضمي ولكنه قد يسبب الفشل الكلوي وتلق الاعصاب والتشنجات وربما الموت.

وتُستخرج مادة الخميرة الحمراء من الارز وهو نوع من الخميرة التي تستخدم في تلوين الطعام ومن المفترض انها تخفض الكولسترول السيء وتمنع من أمراض القلب، ولكنها تسبب أمراض الكلى ومشاكل في العضلات ومشاكل في الكبد وتساقط الشعر ويمكن أن تضخم تأثير عقاقير الاستاتين المخفض للكولسترول.

ويُستخدم حمض يوسنك في انقاص الوزن وتخفيف الألم ولكن لديه مخاطره باصابة الكبد، أما مادة يوهمبي التي تستخرج من شجرة دائمة الخضرة ويؤخذ على شكل كبسولات ويساهم في توسيع الاوعية الدموية وخفض ضغط الدم وتحسين الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب ومعالجة الاكتئاب والسمة ولكنه يرفع ضغط الدم ويسبب الصداع ويؤدي الى مشاكل في الكلى ومشاكل في القلب ويسبب نوبات الهلع وربما الموت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات طبية بشأن خطورة المكملات الغذائية على الصحة والتسبُب في الوفاة تحذيرات طبية بشأن خطورة المكملات الغذائية على الصحة والتسبُب في الوفاة



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab