تقنية حديثة تساعد مرضى السكري في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم
آخر تحديث GMT09:35:05
 العرب اليوم -

عبر حقنة تتفاعل مع حرارة الجسم لخلق مادة هلامية

تقنية حديثة تساعد مرضى السكري في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تقنية حديثة تساعد مرضى السكري في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم

تقنية حديثة لمرضى السكري تسيطر على نسبة الجلوكوز في الدم
 كارولاينا ـ رولا عيسى

اكتشف الباحثون، من جامعة ديوك في ولاية كارولاينا الشمالية الأميركية، تقنية حديثة لمرضى السكري تعمل على السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم لمدة تصل إلى أسابيع عن طريق حقنة واحدة، بدلًا من الاضطرار إلى أخذ الحقن باستمرار وبشكل يومي.

ووجد الباحثون أن التكنولوجيا الجديدة قد تحسن من الأدوية الموجودة التي تهدف إلى السيطرة على الجلوكوز بطريقة فعالة، ذلك من خلال تشكيل هلام يذوب ببطء تحت حرارة الجسم، إذ أنشأوا تقنية قابلة للحقن تتفاعل مع حرارة الجسم لخلق مادة تشبه هلام، ثم يؤدي ذلك إلى انتشار العلاج ببطء حيث يذوب الهلام.

 وأظهرت الدراسة، أن العلاج الجديد يمكنه السيطرة على نسبة الجلوكوز بنسبة تصل إلى ثلاث مرات في الرئيسيات غير البشرية، ويأمل الباحثون أن يتمكن العلاج من الاستمرار لفترة أطول عند البشر، حيث أن عملية الأيض أو التمثيل الغذائي عند البشر أبطأ من معظم الحيوانات الأخرى، وبالتالي ذوبان العلاج سيكون أبطأ.

ويجب أن يؤخذ علاج مرض السكري من النوع الثاني مرتين على الأقل في اليوم، في حين أن العلاج الأكثر فعالية لمكافحة الجلوكوز في السوق، والمعروف باسم دولاغلوتيد، لا يزال يتطلب حقن مرة واحدة أسبوعيًا.

وتشير النتائج الرئيسية وفوائد الدواء، والتي نشرت في المجلة الطبية "Nature Biomedical Engineering"، إلى أن التكنولوجيا وفرت التحكم في الجلوكوز في الرئيسيات، لمدة تصل إلى ثلاث مرات أطول من العلاج الموجود، كما تم اختباره على الفئران، من خلال الحد من عدد الحقن يحتاج مرض السكري السيطرة على مستويات الجلوكوز، ويأمل الباحثون أن  تحسن هذه التكنولوجيا الجديدة من استجابة المريض.

ولفت العلماء إلى أن الأدوية الحالية الخاصة بالسكري من النوع الثاني تبطئ من انتشار الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر في الدم، ومع ذلك، يتم مسح الجزيء المسؤول بسرعة من الجسم.

وقالت كاتبة الدراسة، كيلي لوجينبوهل: "إن المدهش في هذا الدراسة أننا استطعنا إثبات أن هذا الدواء يمكن أن يستمر أكثر من أسبوعين في الرئيسيات غير البشرية"، مضيفة "لأن الأيض لدينا هو أبطأ من القرود والفئران، والعلاج  نظريًا يجب أن يستمر لفترة أطول في البشر، لذلك أملنا هو أن هذه التقنية تأخذ مرة أسبوعيًا أو مرة واحدة في الشهر للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنية حديثة تساعد مرضى السكري في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم تقنية حديثة تساعد مرضى السكري في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح
 العرب اليوم - ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران

GMT 13:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab