عقوبات بالحبس والغرامة في دول الخليج لمخالفة الإجراءات الاحترازية
آخر تحديث GMT13:51:34
 العرب اليوم -
إسرائيل تقول إنها قتلت 16 من عناصر حماس بينهم قيادي كبير وعدد من أعضاء القادة العسكريين وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إرتفاع عدد الضحايا إلى 53 بينهم 14طفلا وإصابة 320 في التصعيد العسكري الإسرائيلي على غزة شهيد و3 إصابات في غارات إسرائيلية استهدفت سيارة في غزة وشهـيدة في خان يونس إثر قصف شقة سكنية نتنياهو يدعو لرفع حالة الإستنفار في منظومات الدفاع الجوي بعد إستهداف قادة في حماس وزير الخارجية الإيراني يقول إن بلاده مستعدة لتعزيز العلاقات مع السعودية الإعلام الإسرائيلي ينتقد الجيش لعدم توقعه مواجهة مع غزة بهذا الحجم الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل عدد من قادة حماس العسكريين في غزة وخان يونس وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد لا هدنة ممكنة مع الفلسطينيين قبل التوصل لهدوء طويل الأمد وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن بايدن سيرسل غداً مبعوثا إلى إسرائيل للتوسط في تهدئة الصحة الفلسطينية: 48 شهيدا من بينهم 14 طفل و3سيدات و 304 اصابة بجراح مختلفة، حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة
أخر الأخبار

عقوبات بالحبس والغرامة في دول الخليج لمخالفة الإجراءات الاحترازية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عقوبات بالحبس والغرامة في دول الخليج لمخالفة الإجراءات الاحترازية

فيروس كورونا المستجد
الرياض - العرب اليوم

شددت الدول الخليجية من إجراءاتها الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، في الوقت الذي واصل منحنى الإصابة التصاعد الأيام الماضية، الأمر الذي دفع الجهات الرسمية لاتخاذ مزيد من الإجراءات لضمان الالتزام بتطبيق التنظيم الوقائي المعتمد والتوعية بأهمية الامتثال للتدابير الصحية، وسط دعوة الأفراد لتلقي اللقاح للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم. وأتاحت وزارة الصحة السعودية، أمس، للفئة العمرية من 75 عاماً وأكثر أخذ لقاح «كورونا» مباشرة بدون حجز موعد في تطبيق «صحتي»، وذلك من خلال التوجه إلى أقرب مركز تطعيم في كافة مناطق المملكة.

وكشفت الصحة السعودية أن إجمالي عدد جرعات لقاح فيروس كورونا المعطاة في المملكة يقترب من 6 ملايين جرعة عبر أكثر من 587 مركزاً للقاح في مختلف مناطق المملكة، داعية الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على اللقاح حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة. وأكدت وزارة الصحة ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، في الوقت الذي أعلنت عن رصد 904 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المملكة في غضون الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 7823 حالة منها 898 حالة حرجة.وأشارت الصحة السعودية إلى شفاء 540 حالة، أمس، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 382198 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الإصابات 396758 حالة، في حين سجلت 9 حالات وفاة، أمس، ليصل إجمالي حالات الوفاة 6737 حالة، بينما أوضحت الوزارة أنها أجرت 71044 فحصاً مخبرياً.

في حين فرضت السلطات الأمنية بالسعودية غرامات مالية على من يضبط قادماً لأداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك دون الحصول على تصريح، قدرها 10 آلاف ريال، ومخالفة من يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح لأداء الصلاة بغرامة قدرها ألف ريال، وذلك حتى إعلان نهاية الجائحة وعودة الحياة العامة إلى طبيعتها.وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، إن ذلك يأتي «تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)، ولضمان الالتزام بتطبيق التنظيم الوقائي المعتمد لأداء العمرة والصلاة، بما يتواءم مع الطاقة التشغيلية الآمنة في المواقع كافة بالحرم المكي الشريف وساحاته. في حين أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، أمس، 7 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت 7 حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 61 يوماً 526 مسجداً تم فتح 502 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة المصلين.

وبينت الوزارة في تقرير صادر أمس، أن المساجد المغلقة ثلاثة مساجد في منطقة الرياض تم رصد ثلاث حالات إصابة بها، ومسجدان بمنطقة الحدود الشمالية تم رصد حالتين إصابة بها، ومسجد بمنطقة عسير، ومسجد بمنطقة الباحة، بمعدل إصابة لكل مسجد. وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن تقديم 33972 جرعة من لقاح «كوفيد - 19» خلال الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 8.923.534 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 90.22 جرعة لكل 100 شخص. وسجلت الصحة الإماراتية، أمس، 1875 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 480.006 حالات. كما أعلنت الوزارة عن وفاة 3 حالات مصابة، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا ليبلغ عدد الوفيات 1.526 حالة.

‌‎كما أعلنت الوزارة عن شفاء 1939 حالة جديدة، ليصبح مجموع حالات الشفاء 464.971 حالة. وفي البحرين أعلنت النيابة العامة البحرينية فرض عقوبة الحبس 3 سنوات والغرامة التي تصل إلى 5 آلاف دينار للتجمع في الأماكن العامة لأكثر من 5 أشخاص، وتتضاعف العقوبة عند ارتكاب الجرم لمرة ثانية، في مسعى للحد من انتشار فيروس كورونا. وأكد رئيس نيابة الوزارات والجهات العامة أن الهدف من القرار الوزاري الصادر بحظر التجمع لأكثر من خمسة أشخاص في الطرق والشوارع والميادين والشواطئ وغيرها من الأماكن العامة والمفعل منذ شهر مارس (آذار) من العام الماضي هو فرض التباعد الاجتماعي وتنظيم التجمعات التي تكون سبباً مباشراً لتفشي فيروس كورونا المستجد، والحد منها بما يضمن الحيلولة دون تفشي الفيروس واحتوائه.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية أمس الجمعة تسجيل 1143 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد. وقالت الوزارة في بيان صحافي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الإصابات الجديدة بينها 379 حالة تعود لعمالة وافدة، فيما تعود 735 حالة لمخالطين لمصابين و29 حالة قادمة من الخارج. وأوضحت أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ 548، فيما وصل الإجمالي للحالات المتعافية 141911 حتى الآن بعد تسجيل 792 حالة. وشددت النيابة العامة على أهمية تقيد جميع المواطنين والمقيمين بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية والمتصلة باشتراطات السلامة الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

وأشار رئيس نيابة الوزارات إلى أن النيابة العامة سبق وأن أمرت بإحالة 86 متهماً للمحكمة الجنائية المختصة منذ بداية الجائحة بعدما ثبت لديها مخالفتهم لأحكام القانون والقرار الوزاري الصادرة بشأن منع انتشار فيروس كورونا المستجد، وقيامهم بالتجمع في الطريق العام بأعداد تتجاوز المسموح بها قانوناً، وقد صدرت أحكام متنوعة بين الغرامة ألف دينار والحبس بين ثلاثة أشهر إلى سنة. وفي الكويت، سجلت وزارة الصحة 1477 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 244325 حالة، فيما سجلت 10 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1393 حالة، في الوقت الذي أعلنت تسجيل 1367 حالة شفاء ليصبح مجموع عدد المتعافية 228627 حالة.وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 950 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 188100 حالة، كما سُجلت حالتا وفاة، ليصل عدد حالات الوفاة إلى 324 حالة، بينما تم تسجيل 533 حالة شفاء جديدة ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 168534 حالة، حسب ما نقلته وكالة «كونا».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فلسطين تسجل 22 وفاة و 2235 إصابة بكورونا

السعودية تغلق 12 مسجدًا مؤقتًا بعد ثبوت إصابات بكورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقوبات بالحبس والغرامة في دول الخليج لمخالفة الإجراءات الاحترازية عقوبات بالحبس والغرامة في دول الخليج لمخالفة الإجراءات الاحترازية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab