وصايا الأطباء للحصول على جسم رشيق وجذاب للجنس الآخر
آخر تحديث GMT15:46:06
 العرب اليوم -

وصفة علمية جديدة لخسارة الوزن واكتساب قوام رياضي

وصايا الأطباء للحصول على جسم رشيق وجذاب للجنس الآخر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وصايا الأطباء للحصول على جسم رشيق وجذاب للجنس الآخر

جسم رشيق ووزن مثالي
واشنطن - رولا عيسى

فقدان نصف حجر أو 8 إلى 9 كيلو سيجعلك تشعر بصحة أفضل، إلا أنك تحتاج لمضاعفة هذا الرقم حتى تبدو جذابًا، واكتشف باحثون كنديون أن النساء يحتاجن لخسارة 14 رطل أو 6.3 كيلو جرامات جتى يبدين أكثر جاذبية، بينما يحتاج الرجال لخسارة 18 رطل أو 8.2 كيلو جرام ، ويمكن أن تخسر النساء أقل حيث أن وجوههن تكون حساسة جدًا لتغير الوزن.

إنه السؤال الذي يتردد على كل الشفاه .. متى يلاحظ الناس الجرامات التي نخسرها؟

كشف باحثون في جامعة تورنتو، عن مجموعة من الوجبات الغذائية التي تساعد على تحويل الجسم ليصبح صحيًا وجذابًا للجنس الآخر، مؤكدين الحاجة إلى المزج بين الطعام الصحي والتمارين الرياضية المنتظمة.

وأكد الدكتور نيكولاس رول، أن الشخص يحتاج لفقدان من 8 إلى 9 كغم، قبل أن يلاحظ أصدقاؤه وعائلته وجهه، وعلى الرغم من ذلك، كي يبدو أكثر جاذبية للجنس الآخر، ومن الضروري أن يتضاعف فقدان الوزن، لأنه حتى في حالة ظهور الخصر نحيفًا بفقدان بعض الأرطال، فهذا لا يكفي ليلاحظه الآخرون، ولا حتى الوزن المفقود يؤثر على وجه الشخص الذي يحتمل أن ينهال عليه المديح والمجاملات".  

وأضاف رول: "يحتاج الرجل والمرأة من نفس معدل الطول إلى فقدان ثلاثة ونصف أو أربعة كيلو غرامات أو حوالي 8 إلى 9 كغم على التوالي حتى يلاحظها أي شخص في وجوههم، كما أنهما يحتاجان لفقدان حوالي 16 كغم حتى يصبحوا أكثر جاذبية".

واكتشف العلماء أن سمنة الوجه ـ التي تعتبر تصور للوزن في الوجه ـ مؤشر دقيق لكتلة جسم شخص ما، كما أنها مؤشر قوي على صحة الشخص، منذ أن كانت سمنة الوجه مرتبطة بتنوع المشكلات الصحية من الجهاز المناعي حتى ضعف صحة القلب والأوعية الدموية.  

وسعت الدراسة إلى تحديد في أي نقطة من التغير يحدث تصور سمنة الوجه، حيث ابتكروا مجموعة من وجوه الذكور والإناث بين أعمار 20 و40 عامًا، والتي كانت جميعها ذات تعبيرات محايدة، وشعرهم أسود مسحوب ومن دون استخدام زينة للوجه.

واستبدل الباحثون كل صورة لخلق سلسلة من الصور التي تعرض سلسلة من الوزن على ميزان زيادة تدريجية، وتم سؤال المشاركين في الدراسة ليقارنوا بين أزواج الصور التي تم رسمها بشكل عشوائي للوجوه من كل سلسلة لتعريف أي منها أثقل.

ويتم احتساب مؤشر كتلة الجسم للشخص بالكيلوغرامات مقسمة في مربع لطول الشخص بالمتر، وحدد الباحثون من خلال تجاربهم أن تغيير مؤشر كتلة الجسم بحوالي 1.33 كيلو غرام / 2 متر يكون مطلوبًا ليكون الاختلاف في الوزن ملحوظًا.

كما نظرت الدراسة إلى نسبة الفقدان التي يكون فيها وزن الوجه يجعل الناس يشعرون بجاذبيتهم أكثر، حيث استنتج الباحثون أن النساء يحتجن إلى كتلة جسم 2.38 كيلوغرام/ 2 متر، حتى يبدين أكثر جاذبية، بينما يحتاج الرجال إلى تقليل كتلة جسمهم بحوالي 2.59 كيلوغرام/ 2 متر، وهذا يترجم قرابة 6.3 و8.2 كيلو غرام، على التوالي للنساء والرجال لأطوال متوسطة.

وتابع: "إن الاختلاف بين المجموعات يشير إلى أن جاذبية وجوه النساء قد تكون أكثر حساسية للتغيرات في الوزن، وهذا يعني فقط أن محاولة النساء لفقدان الوزن تحتاج إلى خسارة طفيفة أقل أرطالاً عن الرجال حتى يراهم الناس أكثر جاذبية".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصايا الأطباء للحصول على جسم رشيق وجذاب للجنس الآخر وصايا الأطباء للحصول على جسم رشيق وجذاب للجنس الآخر



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab