هيئة الصحَّة السعوديَّة تنجز 26 مشروعًا جديدًا بتكلفة حوالي 76 مليون ريال
آخر تحديث GMT16:21:49
 العرب اليوم -

نجحت في فصل عقود الحراسات الأمنيَّة للمستشفيات والمراكز الصحيَّة

هيئة الصحَّة السعوديَّة تنجز 26 مشروعًا جديدًا بتكلفة حوالي 76 مليون ريال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الصحَّة السعوديَّة تنجز 26 مشروعًا جديدًا بتكلفة حوالي 76 مليون ريال

وزارة الصحة السعوديَّة
الرياض - رياض الأحمد

كشفت المديرية العامة الشؤون الصحية في منطقة الرياض عن إنجاز 26 مشروعاً صحياُ جديداً في مدن ومحافظات المنطقة خلال العام الماضي بتكلفة إجمالية تقارب 76 مليون ريال، بالإضافة إلى 15 مشروعاً يجري تنفيذها حالياً بتكلفة قدرها 218.721.172 ريالاً.
جاء ذلك في تقرير صدر عن إنجازات الإدارة العامة المساعدة للشؤون الهندسية بصحة الرياض، وتضمن التقرير قيام إدارة الإشراف على تنفيذ المشاريع الصحية في صحة الرياض بالإعداد لتسليم مواقع إنشاء 12 مشروعاً جديداً بدأ العمل في بعضها فعلياً منذ بداية العام الجاري بتكلفة إجمالية تزيد 302.3 مليون ريال .
وأوضح مساعد مدير عام صحة الرياض للشؤون الهندسية المهندس فهد الحيدر أن المشروعات شملت قاعة المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها واستلامها وفقاً لما ورد في التقرير، وتأهيل المبنيين رقم (4) و(5) لتنويم المرضى في مجمع الأمل للصحة النفسية في الرياض ومبنى العيادات الخارجية في مستشفى عفيف واستكمال أعمال إنشاء مستودعات مستشفى عريض واستكمال سكن العاملين في مستشفى شقراء وإنشاء مركز السكر في مستشفى الإيمان واستكمال سكن العاملين في مستشفى الزلفى ومستودع مستشفى الأرطاوية العام ، وتطوير قسم الإسعاف في مستشفى الإيمان وتوسعة قسم الأشعة في مستشفى الأمير سلطان في الرياض ، وتوسعة قسم المختبر في مستشفى البجادية وترميم المبنى الرئيسي في مستشفى محافظة الحريق وتعديل وإضافة غرف الأمن لمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل وأعمال عزل سطح المبنى الرئيسي في مستشفى عفيف العام .
وأوضح أن قائمة المشروعات التي تم انجازها تضمنت تجهيز إدارة التمريض وقاعات التدريب وإحلال وتغيير الأسقف المعلقة في مستشفى الملك خالد في المجمعة وتغيير بعض وحدات الإنارة بالمستشفى ، فيما أشار التقرير إلى أن المشاريع الجاري تنفيذها تشمل المرحلة الثالثة من أعمال تطوير مستشفى حوطة سدير وإنشاء مستشفى رويضة العريض سعة 50سريراً والمرحلة الثانية من مشروع تطوير مستشفى اليمامة وتطوير غرف التنويم إلى غرف سالبة الضغط بالمجموعة (أ) من مستشفيات الرياض ومشروع تأهيل مستشفى الأمير سلمان ليتطابق مع متطلبات الهيئة الدولية المشتركة (jcia) ومشروع إنشاء سكن العاملين بمستشفى القويعية ومشروع توسعة مستشفى الزلفى وإنشاء مبنى إداري مستشفى الأرطاوية ومشروعات ترميم وتوسعة عدد من المراكز الصحية وأقسام الطوارئ والمختبرات في مدن ومحافظات منطقة الرياض.
وفي ما يتعلق بالمشاريع التي تولت صحة الرياض تسليم مواقعها لشركات المقاولات لتنفيذها خلال الفترة المقبلة ، أوضح المهندس الحيدر أنها تشمل الموقع المخصص لإنشاء مستشفى رماح سعة 50 سريراً وموقع إنشاء سكن العاملين بمستشفى وادي الدواسر ومواقع إنشاء المجموعة الثانية من المركز الصحية بقطاع شمال الرياض والمجموعة الرابعة من المراكز الصحية بالقطاع الجنوبي الأول والتي يستفيد منها إلى جانب مدينة الرياض محافظات ومراكز شقراء ساجر وعفيف والقويعية والبجادية والحفيرة بالدوادمي والشقراء .
وأشار إلى أن إدارة الأمن والسلامة وتشغيل المنشآت في صحة الرياض نجحت في فصل عقود الحراسات الأمنية للمستشفيات والمراكز الصحية عن عقود التشغيل والصيانة ، ووضع عدد من المواصفات المتطورة للسلامة في المنشآت الصحية وتركيب كاميرات المراقبة في عدد من المستشفيات ، وإعداد 24 برنامجاً تدريبياً تم إدراجها فعلياً في خطة التدريب للارتقاء بمهارات العاملين في مجال الأمن والسلامة وتشغيل المنشآت الصحية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الصحَّة السعوديَّة تنجز 26 مشروعًا جديدًا بتكلفة حوالي 76 مليون ريال هيئة الصحَّة السعوديَّة تنجز 26 مشروعًا جديدًا بتكلفة حوالي 76 مليون ريال



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - العرب اليوم

GMT 11:50 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 العرب اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 08:49 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021
 العرب اليوم - أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021

GMT 08:45 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 العرب اليوم - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 09:54 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 العرب اليوم - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 11:45 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 العرب اليوم - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 21:25 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:27 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

جيب تطلق الموديل الجديد من أيقونتها Compass

GMT 21:29 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

كيا EV6 رقم قياسي في أول يوم لطرح السيارة

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab